عادل كرم... المذيع والممثل اللبناني الشهير

يعد أول فنان عربي يقدم عرض كوميدي على منصة نتفلكس

  • تاريخ النشر: الأحد، 19 يونيو 2022
عادل كرم... المذيع والممثل اللبناني الشهير

يعد الممثل ومقدم البرامج اللبناني عادل كرم من أشهر الشخصيات العامة في لبنان والوطن العربي، فمنذ بدايته في تقديم البرامج الساخر وحقق شهرة واسعة في الوطن العربي، فضلًا عن مشاركته في أعمال فنية ناجحة وصل بعضها إلى مهرجانات عالمية مثل كان والأوسكار… تعرف أكثر على حياته وأبرز المعلومات عنه.

حياة عادل كرم ونشأته

هو ممثل ومقدم برامج لبناني ولد في بيروت في 20 أغسطس عام 1972 واشتهر من خلال تقديم برنامج "هيدا حكي" على شاشة إم تي في اللبنانية.

اشتهر عادل بتقديم لوحات كوميدية تحت اسم "لا يمل" مع المخرج ناصر فقيه، وظل يقدم هذه اللوحات لمدة طويلة، وبعدها غير اسم البرنامج إلى "ما في متلو".

تزوج عادل مرتين، المرة الأولى من ريتا حنا شقيقة الممثلة وسام حنا، ورزق فيها بابنه الأول شربل الذي كان يُعاني من حالة خطرة، وظهرت الكثير من الأخبار حول تخليه عن زوجته وابنه وتخلفه عن دفع تكاليف علاج ابنه بسبب سوء العلاقة بينه وبين زوجته.

ولكن نفى عادل بالطبع هذه الشائعات، وتحدث عن علاقته بابنه في برنامج "بخصوص هالشي" وأكد أنه تكفل بعلاج ابنه.

بعد انفصاله عن زوجته الأولى بفترة قصيرة ظهرت شائعات علاقته بالمغنية اللبنانية يارا وشائعات زواجهما أيضًا، ولكنهما نفى هذا الأمر.

وفي عام 2022 أعلن عادل أنه تزوج للمرة الثانية من شابة تونسي اسمه فريدة بلطيف بعد علاقة حب طويلة بينهما، ورزق من زوجته الثانية طفلة اسمها كيندرلي ماريا.

مشواره الفني

بدأ عادل كرم مشواره الفني من خلال اللوحات الكوميدية التي كان يقدمها في برنامج "لا يُمل" التي قدمها مع المخرج ناصر فقيه لمدة طويلة، وبعدها اتجه إلى التمثيل.

اشتهر عادل كذلك بشخصية أبي رياض وفريد في برنامج سلسلة مغامرات أبي رياض وهو المسلسل الكوميدي الذي كان يعرض على قناة المستقبل اللبنانية ويعتبر من البرامج الناجحة التي حققت نسب مشاهدة عالية في لبنان.

اشتهر عادل كذلك بعدة شخصيات التي قدمها في سلسلة أبو رياض، منها شخصية تحسين، وشخصية مجدي، وشخصية فريد منذر الريس، والتي قدمها في عدة برامج مثل ما في متلو.

قدم عادل العديد من البرامج التلفزيونية الساخرة، أولها برنامج "ما في متلو" ثم قدم برامج أخرى شهيرة منها برنامج "دور العمر"، و"أنت الحكم"، و"أحلى عالم"، و"القصة وما فيها"، و"شو بدو يصير"، و"لا عالبال ولا عالخاطر"، و"خدنا بحلمك"، و"لا شغلة ولا عملة".

اشتهر بعد ذلك بتقديم برنامج "هيدا حكي" من عام 2014 إلى عام 2018، وفي هذا البرنامج استضاف عددًا كبيرًا من المشاهير اللبنانين والعرب كذلك، وهو الآن يقدم برنامج "بيت الكل" على قناة إم تي في اللبنانية منذ عام 2020.

التمثيل

بدأ عادل كرم التمثيل منذ عام 1998 حيث ظهر على الشاشة الكبيرة لأول مرة في فيلم "أس أل فيلم" وهو فيلم لبناني من بطولته بجانب رولا شامية، ونعيم حلاوي، وفادي رعيدي، وناتالي نعوم، وإخراج شادي حنا.

والفيلم يتحدث عن عادل الذي يعمل في ثلاث وظائف مختلفة ويتولى مسؤولية جدته، ويقع في حب رولا ويرغب في الزواج منها ولكنه يصطدم بوالده الذي يرفضه بسبب الفروق الاجتماعية بينهما.

شارك عادل كذلك في الجزء الرابع من المسلسل السوري الشهير "بقعة ضوء" عام 2004 مع المخرج الليث حجو، وبعدها حصل على دور البطولة في فيلم "سكر بنات" من إخراج وتأليف وبطولة نادين لبكي.

الفيلم يتحدث عن ثلاث نساء يعملن في صالون تجميل في بيروت، وكل واحدة لها قصتها، وجسد عادل في هذا الفيلم شخصية يوسف الذي سيقع في حب ليال التي تلعب دورها الفنانة نادين لبكي.

حقق هذا الفيلم شهرة كبيرة، وتم عرضه في مهرجان كان السينمائي عام 2007، وفي عام 2008 شارك في فيلم "أبو رياض مين قدو" وهو فيلم كوميدي يروي تجربة أبو رياض الذي كان مقاتلًا في حرب 67 وله صديق مصري أخبره عن كنز مدفون في لبنان.

وفي عام 2009 شارك في مسلسل "خدنا بحلمك"، وفي عام 2011 شارك في فيلم "وهلأ لوين" للمخرجة نادين لبكي، والذي عرض هو الآخر في مهرجان كان السينمائي، ثم بعد ذلك لعب دور البطولة في فيلم "شي يوم رح فل" عام 2015.

وفي عام 2017 حقق عادل نجاحًا كبيرًا حينما لعب دور البطولة في فيلم "قضية رقم 23" مع المخرج زياد دويري، وهو فيلم درامي فرنسي لبناني دخل المنافسة في مهرجان البندقية السينمائي، وتم ترشيحه لجائزة أوسكار أفضل فيلم بلغة أجنبية.

وفي عام 2018 شارك في الفيلم المصري "تراب الماس" بشخصية هاني برجاس، كما قدم عرضًا كوميديًا تم إنتاجه على شبكة نتفليكس في كازينو لبنان في مارس عام 2018.

وفي عام 2019 لعب دور البطولة في مسلسل "دولار" أمام الفنانة اللبنانية أمل بشوشة، وف يعام 2020 شارك في إحدى حلقات مسلسل "نمرة اتنين".

كذلك شارك في فيلم Broken Keys وهو فيلم يتحدث عن عازف يحاول الهروب من الاضطهاد في بلدته في الشرق الأوسط، كذلك شارك في المسلسل اللبناني "الهيبة".

وفي عام 2021 لعب دور البطولة في مسلسل "دور العمر"، كذلك شارك في المسلسل المصري "بطلوع الروح" عام 2022 الذي شارك في السباق الرمضاني، وشارك في فيلم "أصحاب ولا أعز" من إنتاج نتفلكس، ومن المقرر أن يُعرض له فيلم "المتهمة".

أبرز المعلومات عن عادل كرم

  • تحدثت الفنانة رولا شامية في حوار تلفزيوني لها مع مقدم البرامج هشام حداد أنها كانت على علاقة بعادل لفترة منذ تقديمه برنامج لا يمل.
  • هاجم أحلام في برنامج "هيدا حكي" ردًا على مزاعم إساءتها للشعب اللبناني، وقد خصص حوالي 8 دقائق من برنامجه للرد على أحلام.
  • ظهرت شائعات زوجه من الفنانة يارا بعد ظهوره في فيديو كليب أغنيتها "ما بعرف".
  • أثار الجدل في برامجه بسبب هجومه على العديد من الشخصيات الشهيرة في لبنان والوطن العربي منهم الفنانة أحلام.
  • في عام 2017 وقع عقدًا مع شركة نتفلكس العالمية وانتقل إلى الشهرة ليعد أول فنان عربي يعرض محتواه على منصة عالمية.
  • انتشرت شائعات حول هجره ابنه وعدم دفع تكاليف علاجه خاصة بعد خروج طليقته وتهديده بفضحه في الإعلام، ولكنه نفى هذا الأمر، وصرح أن العلاقة مع طليقته جيدة
القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة