عبدالله عباس... الفنان الكويتي عاشق مسرح الطفل

اعتزل التمثيل عام 2020 وتفرغ للإخراج

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 21 يونيو 2022
عبدالله عباس... الفنان الكويتي عاشق مسرح الطفل

يعد الفنان الإيراني الكويتي عبدالله عباس من أشهر الفنانين الشباب في الوسط الفني الكويتي، فمنذ بداية مشواره الفني عام 2000 وقدم العديد من الأعمال الفنية بداية من مسرح الطفل إلى الأعمال الدرامية، تعرف أكثر على حياته الفنية وأبرز المعلومات عنه في هذا المقال.

حياة عبدالله عباس ونشأته

عبد الله عبد الوهاب عباس هو ممثل ومخرج وموسيقي إيراني من أم كويتية ولد ونشأ في الكويت في 7 أغسطس عام 1988، ويحمل الجنسية الإيرانية.

دخل عبد الله المجال الفني في سن صغير عن طريق المسرح، حيث شارك في عدة مسرحيات مخصصة الأطفال، وبجانب التمثيل اكتشف موهبته الموسيقية التي تطورها في بعد حينما التحق بالمعهد العالي للفنون الموسيقية في الكويت.

ولد عبد الله في أسرة فنية، فعمه هو الممثل جاسم عباس وهو فنان كويتي من أصل إيراني واشتهر بأعماله الموجهة للأطفال، كما أن جده هو الممثل الكويتي خليل إسماعيل، وهو الشقيق الأكبر للمثل ناصر عباس، ووجوده في عائلة فنية شجعه على دخول الوسط الفني.

زواجه وطلاقه من ليلى عبد الله

في عام 2017 أعلن عبد الله عن عقد قرانه على الفنانة اللبنانية المشهورة في الكويت ليلى عبد الله في أواخر ديسمبر في حفل بسيط اقتصر على حضور الأهل والأصدقاء، وجاء خبر زواجهما بعد سلسلة من الشائعات التي أشارت ارتباطهما ولكنها كانا ينفيان الخبر في كل مرة.

ولكن بعد شهر ونصف من الزواج أعلن عبد الله عن انفصاله، ورفض التكلم عن أسباب الطلاق، وإنما اكتفى بكتابة منشور على صفحته الخاصة في إنستغرام، وقال فيه:

بعد تفكير عميق واتفاق من قبل الطرفين (أنا والعزيزة ليلى عبد الله) قررنا الانفصال كزوجين من دون مشاكل تذكر أو حتى خلافات، فالانفصال أتى من بعد عدم التوافق بيننا كزوجين. وأتمنى عدم الدخول في مهاترات وإطلاق إشاعات ليس لها من الصحة طريق فأنا لا أكنّ للفنانة ليلى عبد الله سوى كل الاحترام والتقدير والعشرة حتى لو كانت قصيرة.

مشواره الفني

بدأ عبدالله عباس مشواره الفني وهو طفل حيث شارك في العديد من مسرحيات للأطفال، ولكن بدأت انطلاقته الحقيقية عام 2000 من خلال مسرح الطفل، وأول مسرحية شارك فيها كانت بعنوان "بلاي ستيشن".

وفي عام 2003 شارك عبد الله في مسرحية ABCD مع الفنانين عبد الرحمن العقل، وعبير أحمد وغيرهم، وفي عام 2006 شارك في مسرحية "عائلة ذهب في ذهب" من ضمن مسرحيات الأطفال الاستعراضية مع الفنانة هدى حسين.

وفي عام 2008 شارك في مسرحية "غزلان وملك الفئران"، ومسرحية "رحلة سعيدة"، وفي عام 2010 كانت بداية انطلاقته في التلفزيون الكويتي حينما شارك في مسلسل "ليلة عيد" من بطولة حياة فهد، وغانم الصالح، وأحمد الجسمي، وباسم عبد الأمير، وإخراج حسين أبل.

المسلسل تدور أحداثه في فترتين زمنيتين مختلفتين، ويحكي عن لؤلؤة التي تعيش وسط إخوتها كخادمة ورمبية لأولادهم، وذلك بسبب خطأ ارتكبته وهي شابة حيث أقامت علاقة مع شاب غني وطائش مما أسفر عن عملها ثم إجهاضها عنوة على يد أسرتها.

وفي عام 2011 عاد للمسرح مرة أخرى من خلال مسرحية "عودة شيزبونة" وهذه المسرحية ضمت مجموعة من الممثلين الشباب مثل أحمد إيراج، وهبة الدري، وبثينة الرئيسي، وأحلام حسن، ومنال الجار الله وغيرهم.

كذلك شارك في مسلسل "الجليب" مع الفنانة حياة الفهد، وهو مسلسل يتحدث عن قصة عبد المحسن الذي قهره أخوه وتزوج من حبيبته لطيفة فتقع القطيعة بينهما إلى فترة طويلة.

وفي عام 2012 شارك في مسلسل "هجر الحبيب"، كما شارك في مسرحية "مدينة التفاح"، ومسرحية "مدينة البطاريق"، ومسرحية "عودة السلاحف"، وأيضًا شارك في مسلسل "شارع 90" مع الفنانة باسم حمادة، ومسلس "سيدة البيت" مع الفنانة حياة الفهد.

وفي عام 2013 شارك في مسلسل "ماي عيني"، كما شارك في مسرحية "قصر دراكون"، وقدم أول فيلم قصير له بعنوان "شريفة"، وشارك في مسرحية "أرض الأحلام".

وفي عام 2014 شارك في مسرحية "عالم أوز"، ومسرحية "عالم الكارتون خاتم الملوك"، ومسلسل "سقف واحد"، ومسلسل "حب في الأربعين"، كما شارك في الفيلم الطويل "090".

وفي عام 2015 شارك في عدة مسرحيات منها "هند في الجيش"، و"نور الظلام"، وشارك في مسلسل "حكايات حب: حين أراك"، وبعدها بعام شارك في مسرحية "أليس في بلاد الأقزام"، ومسرحية "الفيران".

وفي عام 2017 شارك في مسرحية "وندي"، و"صندوق ألعابي"، وبعدها بعام شارك في مسرحية "مملكة الأسود"، و"القطاوة"، ومسلسل "الخافي أعظم، وف يعام 2019 شارك في مسرحية "واكاندا"، ومسرحية "الكتاب السحري"، وآخر عمل فني قدمه مسلسل "الشغف" عام 2020.

وفي ديسمبر عام 2020 أعلن اعتزاله التمثيل والتفرغ للإخراج فقط، وكتب ذلك على صفحته الخاصة على تويتر حيث قال:

"بعد التوكل على الله والتفكير ملياً قررت التفرغ لجانب الإخراج في حياتي المهنية واعتزال التمثيل نهائياً على أن يكون ما قدمته من أعمال مسرحية وتلفزيونية قد نالت استحسانكم أودعكم كممثل وألتقي معكم كمخرج بإذن الله"

تجاربه في الإخراج والموسيقى

أخرج عبدالله عباس العديد من المسرحيات المخصصة للأطفال وبلغ عددها 9 مسرحيات أولها مسرحية "مدينة البطاريق" عام 2012، وآخرها مسرحية "القطاوة" عام 2018، وكان صاحب فكرة عدد كبير من المسرحيات التي شارك في التمثيل أو الإخراج فيها.

كذلك شارك في تقديم الموسيقى التصويرية أو تلحين وتوزيع أغاني عدد من الأعمال الفنية ما بين التلفزيون والمسحر، مثل مسرحية "زمن دراكولا" ومسلسل "سامحني خطيت".

أيضًا قدم عبد الله أداءً غنائيًا للمنتخب الكويتي بمشاركة الفنانين ناصر عباس، ومحمد وبدر الشعيبي في فيديو كليب بعنوان "ارزقنا من ذهب".

أبرز المعلومات عن عبدالله عباس

  • كان له ظهور محدود في فيديو كليب أغنية "الكويت بخير" للفنانين محمد وبدر الشعيبي.
  • لحن عدد من الأغنيات منها أغنية "بأحلامك" لبدر الشعيبي، وأغنية "كلام الغير" لجاسم محمد.
  • استمر زواجه لمدة أقل من شهرين فقط.
  • في عام 2022 صرح أنه سيقدم مسلسلات أطفال تربوية في قالب جديد.
القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة