علمياً: هذا ما يحدث لجسدك عند تناول الشوكولاتة صباحاً

  • تاريخ النشر: الإثنين، 20 نوفمبر 2017
علمياً: هذا ما يحدث لجسدك عند تناول الشوكولاتة صباحاً

شددت دراسة علمية جديدة على ضرورة تناول الشوكولاتة في الصباح، مؤكدة أن تناولها على وجبة الإفطار يعزز عمل الذاكرة والتركيز كما تزيد من قدرات التحليل، فضلاً عن أنها ترفع من الكفاءة الإنتاجية والعملية للفرد، ما يعني الحصول على يوم عمل جيد.

مفاجأة سارة: هذه المادة غير المتوقعة تساعدك على خسارة وزنك بصورة آمنة!

فإلى جانب توصل العديد من الدراسات إلى أن الشوكولاتة تعمل على خفض ضغط الدم وتوسيع الأوعية الدموية ومنع أكسدة الكوليسترول الضار، ومن ثَمَّ فإنها تقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب، إلى جانب الوقاية من السرطان وتحسين الحالة النفسية ومكافحة الاكتئاب، فقد توصلت دراسة حديثة إلى أن الشوكولاتة أيضاً تعمل على تحسين الكفاءة الإنتاجية والحصول على يوم عمل جيد.

وخلصت الدراسة التي أجرتها جامعة سيراكيوز (Syracuse University) إلى أن تناول الشوكولاتة في الصباح يزيد من الشعور من الاسترخاء وزيادة موجات "ثيتا" في المخ، وهي الموجات المسؤولة عن الشعور بالاسترخاء، مما يرفع نسبة التركيز والتحليل والقدرة على إتمام المهمات الوظيفية بشكل أفضل.

ثورة طبية: دواء عجيب يقضي على أمراض القلب من الجرعة الأولى

كما أكدت دراسة أخرى أن تناول الشوكولاتة صباحاً يعمل على تنشيط عمل القلب والدورة الدموية، وتعد الشوكولاتة السوداء أفضل خيار لتحقيق هذا الهدف، مع الالتفات إلى ضرورة عدم الإفراط في تناول الشوكولاتة؛ لأنها تعمل على زيادة الوزن نظراً لاحتوائها على الكثير من السعرات الحرارية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة