على عكس المتوقع: 8 عادات سيئة تدل على أنك شديد الذكاء: هل تمارسها؟!

  • تاريخ النشر: الجمعة، 08 سبتمبر 2017 آخر تحديث: الخميس، 26 أكتوبر 2017
على عكس المتوقع: 8 عادات سيئة تدل على أنك شديد الذكاء: هل تمارسها؟!

إذا قررت أن تقرأ هذه السطور فدع الاندهاش والاستغراب جانباً، لأن المعلومات التي ستقرأها ستصيبك بالذهول، خصوصاً أنها تتناول 8 عادات سيئة من المتوقع أنها تكون دالة على قلة ذكاء صاحبها، لكن العلم أثبت أنها تدل على ذكاء صاحبها الشديد.

تريد أن تصبح أكثر ذكاء؟ إليك 7 تمارين غريبة تساعدك في ذلك

فمن المعروف أن الفوضى عنوان للإهمال وتدل على شخص غير مرتب الأفكار، وبالتالي فإنه لن يصل إلى أهدافه التي يسعى خلفها، ولكن العلم الحديث أثبت أنه على العمكس تماماً من ذلك، فإن الفوضى ربما تكون علامة قوية على ذكاء ثاقب، كما تستعرض السطور التالية.

  • مكتبك غير مرتب

مكتب
"إنَّ البيئات الفاقِدة لِلنِّظام تُمثل إلهامًا للخروج من التَّقاليد ومن المُمكن أن تُنتج رؤى جديدة"، هذه هي النتيجة التي خلصت لها الطَّبيبة النَّفسيِّة كاثلين فوس Kathleen Vohs من جامعة مينيسوتا Minnesota، بالطبع بعد قراءة هذه الدراسة فإنك ستتخلى عن ترتيب مكتبك بداعي أن الفوضى تساعدك على الإبداع.

  • لا تمتلك مكاناً محدداً لمفاتيحك

مفاتيح
إذا كنت لا تمتلك مكاناً محدداً فهذا يدل على أنك ذكي، لأنك تعطي أولوية لأشياء أكثر أهمية، وهذا نوع آخر من الفوضوية، وتذكر أن ألبرت أينشتاين اشتهر أنه فوضوي.

  • ديكور غير منسّّق

ديكور
داسة جديدة نُشرت في مجلة Social Psychology Quarterly وجدت تَرابطًا بين النَّاس غير النَّموذجيين وذوي العُقول المُنفتحة ومُستويات الذَّكاء الأعلى، فإذا كان الدِّيكور لديك لا يُناسب الشَّكل أو الطِّراز التَّقليدي فمن المُمكن أن تكون أذكى من المُعدَّل الطبيعي، إذا كنت تَخلط وتَمزج بين أزمنة وموديلات معينة أو تُخالف القَواعد المُتعارف عليها فرُبَّما يكون ذلك عَلامة على تَفكيرك العَظيم.

  • قادر على استفزاز الآخرين

استفزاز
بالطبع لن تصدق أن قدرتك على استفزاز الآخرين تدل على معدل ذكائك، هذا ما أكده الأعمال جون ستانلي هنتر John Stanley Hunter، الذي كشف أن أن امتلاك الحس الاستفزازي يُمكن أن يُعتبر عَلامةً على الذَّكاء.

  • السهر ليلاً

السهر ليلا

أظهرت بعض الدِّراسات أن عاداتك الشَّبيهة بعادات (البومة) أي السهر ليلاً رُبما تَكون علامة على مُعدل ذكاء مُرتفع، ولكن بَدلًا من إنفاق هذا الوقت في أشساء غير مفيدة، حاول أن تَجعَل هذه اللَّيالي مُفيدةً ومَليئةً بالإنتاج من خِلال استثمار المَزيد من الوقت في القِراءة.

  • تستخدم زر الغفوة

زر الغفوة
هل تصدق أن معاناتك في الاستيقاظ تدل على معدل ذكاء مرتفع، فقد توصل العلم حديثاً إلى أن أصحاب النوم الثقيل أو الذين يستخدمون زر الغفوة لنيل دقائق قليلة أكثر على السرير ربما تكون علامة من العلامات الدالة على الذكاء. فضلاً عن أنها رد فعل طبيعي للسهر ليلاً.

اكتشف نسبة ذكائك من علامات وجهك.. معلومات ستبهرك

  • ألعاب الفيديو

ألعاب الفيديو
"ألعاب الفيديو يُمكن أن تُساعد على تَعزيز المَهارات المَعرفية، الذّاكرة الاجتماعيّة، التَّفكير، والإدراك" وذلك وفق العديد من الأبحاث التي نجحت في الفصل بين إدمان ألعاب الفيديو والنجاح أو التحصيل.

  • تطبيق نيتفلكس Netflix

نيتفلكس
الكسل والانطواء أصبحا علامات على الذكاء، ولكن هذا لا يعد دليلاً مؤكداً على ارتباط تطبيق نيتفلكس بالذكاء.