• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      علي محمد لاجامي

    • اسم الشهرة

      علي لاجامي Ali Lajami نجم نادي النصر

    • الفئة

      رياضي

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      24 أبريل 2022 (العمر 2 سنة)
      مدينة القطيف، المملكة العربية السعودية

    • التعليم

      ثانوي

    • الجنسية

      المملكة العربية السعودية

    • بلد الإقامة

      المملكة العربية السعودية

    • الطول

      1.78

    • سنوات النشاط

      2015 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الثور

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

يعد اللاعب السعودي علي لاجامي من أهم المدافعين لدى نادي النصر، حيث يمتلك موهبة كروية، وقادر على صد أصعب الكرات من الفريق المنافس، وهو ما أهله للانضمام إلى تشكيلة الأخضر في كأس العالم 2022، تعرف على مسيرته الكروية في السطور التالية.

حياة علي لاجامي ونشأته

علي محمد لاجامي هو لاعب كرة قدم سعودي يلعب في مركز الدفاع في نادي النصر السعودي، والمنتخب، ولد في 24 أبريل عام 1996 في مدينة القطيف التابعة إلى المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية.

لدى علي شقيق توأم يشبهه تمامًا اسمه قاسم ولعبا معًا في نادي الخليج، تنحدر عائلتهما من بلدة الأوجام، ويسكنان مع والدتهما في بلدة الجارودية التي تبعد نحو 5 كيلومترات فقط.

بدأ لاجامي مشواره الكروي مع نادي المحيط، وانتقل بعدها إلى نادي الخليج الذي بدأ مسيرته الاحترافية فيها، وبعدها انتقل إلى الفتح والنصر، وانضم إلى المنتخب السعودي عام 2022.

يدري علي مع شقيقه قاسم في جامعة الدمام، ولكنها قررا في نهاية الأمر ترك الدراسة والتفرغ التام للاحتراف بنادي الخليج.

علي لاجامي وشقيقه التوأم قاسم

تحدث علي للصحافة على شقيقه التوأم قاسم الذي لعب معه في فريق الخليج، حيث قال إن والدته يمكنها التفريق بينهما، ولكن كاتبن الفريق في أغلب الأوقات لا يمكنه التفريق، ويمكنه التفريق بينهما من خلال وضع أحدهما في التشكيلة الأساسية والآخر في الاحتياطي.

تحدث أيضًا أنه يتم التفريق بينهما من خلال رقم القميص، فعندما كانا يلعبان مع الخليج كان علي يرتدي القميص رقم 87، وقاسم يرتدي القميص 78، ويتم رصد أسمائهما بناءً على هذه الأرقام.

تحدث قاسم أيضًا أنه في إحدى المباريات لم يتمكن حكم الساحة من التمييز فعليًا بينهما، وذلك في مباراة الخليج في دوري محافظة القطيف، حيث ارتكب شقيقه خطأ وحصل على بطاقة صفراء، وبعدها قام بخطأ آخر فهم الحكم بإشهار البطاقة الصفراء، ولكن أنقذه قاسم والتبس على الحكم الأمر، وأنقذ شقيقه من الطرد.

وعن رغبتهما في الزواج قال علي أنهما بالتأكيد سيتزوجان، ولكن من غير المؤكد أنهما سيقترنان بشقيقتين توأمين.

وحينما سُئلا عن إمكانية انتقال أحدهما دون الآخر إلى أحد الأندية قال قاسم أنهما بدأا مشوارهما معًا، ويرغبان أن يلعبا معًا في أي فريق في مجال كرة القدم.

طول علي لاجامي

يبلغ طول اللاعب علي لاجامي 178 سم.

عمر علي لاجامي

ولد اللاعب السعودي علي لاجامي في عام 1996 أي يبلغ من العمر 27 عامًا.

مشواره الكروي

بدأ علي لاجامي مشواره الكروي مع نادي الخليج السعودي بالجارودية مع شقيقه التوأم قاسم، وكانا ينضمان إلى منتخبات مدارس الشرقية بشكل مستمر، وكما انضما سويًا إلى منتخب المملكة لمواليد 95 وتولى تدريبهم المدرب الوطني فيصل البدين في عام 2013.

مع صعود فريق الخليج مجددًا في دوري المحترفين تم اختياره هو وشقيقه للعب في النادي، وبدأت مسيرتهم الاحترافية من خلال نادي الخليج، حيث وقع مع شقيقه قاسم عقدًا احترافيًا مع النادي لمدة 5 سنوات بداية من عام 2015.

شارك علي مع الخليج في 51 مباراة وسجل فيها 3 أهداف، وفي عام 2018 وقعت إدارة نادي الفتح رسميًا مع مدافع الخليج لاجامي لمدة 4 سنوات. لعب لاجامي مع نادي الفتح لمدة سنتين، شارك فيهما في 37 مباراة وسجل هدفًا واحدًا.

في موسم 2019 شارك لاجامي في 28 مباراة منها 21 مباراة في التشكيلة الأساسية، وأنهى مشواره مع التفح في المركز الـ12 بجدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 30 نقطة، وعانى من الهبوط.

انتقاله إلى نادي النصر السعودي

في عام 2020 وقع نادي النصر السعودي برئاسة صفوان الوسيكت عقدًا مع مدافع نادي الفتح لاجامي لتدعيم صفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية.

وقع لاجامي عقدًا مع النصر مدته 5 سنوات، على أن يحصل لاجامي على 25 مليون ريال سعودي، وستسلم إدارة الفتح هذه القيمة بخلاف ما يحصل عليه اللاعب نفسه من مقدم عقد، وراتب سنوي.

في شهر يونيو 2022 تعرض لاجامي لإصابة في مباراة الفريق الأول الودية ضد نظيره الرائد، وغاب عن التدريبات الجماعية، قبل أن تؤكد الفحوصات الطبية غيابه خلال الفترة المقبلة.

كشفت إدارة النادي أن لاجامي يعاني من كدمة في عزم مفصل القدم، بالإضافة إلى تمزق في الرباط الجاني الداخلي لمفصل القدم، وغاب عن آخر جولتين في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وأوضحت المصادر أن طبيب النصر منح لاجامي راحة لمدة 5 أيام على أن يخضع خلالها للتأهيل ثم يخضع لفحص ميداني قبل السماح له بالمشاركة في التدريبات الجماعية مع زملائه.

عاد لاجامي مجددًا إلى الملاعب، ولكنه عانى من الإصابة مرة أخرى قبل مواجهة نادي التعاون ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة دوري روشن السعودي، حيث عانى من شد عضلي.

بسبب إصابته عانى النصر وما ضاعف متاعب الفريق هو إصابة الظهير الأيمن للفريق سلطان الغنام قبل بداية الموسم ثم بديله علي لاجامي.

في شهر سبتمبر كشفت صحيفة الرياضية أن لاجامي سيخضع خلال الأيام المقبلة لاختبارات طبية لتحديد مدى مشاركته في مواجهة ضمط المقبلة خلال منافسات الجولة الثالثة من الدوري السعودي.

مشواره مع المنتخب السعودي

انضم لاجامي إلى المنتخب السعودي في يناير عام 2022، حيث قرر المدرب الفرنسي هيرفي رينارد استدعائه للمشاركة في معسكر الأخضر المسافر إلى اليابان لمواجهة المنتخب الياباني في تصفيات كأس العالم 2022.

شارك لاجامي في مبارتين دوليتين فقط، شارك في واحدة فيها كأساسي، والمباراة الثانية شارك فيها كبديل، ولعب 58 دقيقة فقط، ولم يسجل أي أهداف.

وبسبب الإصابة تغيب لاجامي عن معسكر المنتخب في إسبانيا وفي انتظار التقارير الطبية التي ستحدد موقفه من المشاركة في كأس العالم في قطر 2022.

أهم الأعمال

  • الدوري السعودي للمحترفين

  • دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين

  • كأس السوبر السعودي

  • أبطال آسيا

معلومات أخرى

  • لديه توأم اسمه قاسم لاجامي يلعب في نادي الفتح السعودي

  • بسبب توأمه قاسم اندهش لاعب النصر ماني من تواجد علي لاجامي في الفريق المنافس، ليكتشف في النهاية أن قاسم وعلي يلعبان في ناديين مختلفين