• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      عمر بن علي الدغيري

    • اسم الشهرة

      عمر الدغيري

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      04 فبراير 1979 (العمر 45 سنة)
      مدينة بريدة

    • الجنسية

      المملكة العربية السعودية

    • بلد الإقامة

      المملكة العربية السعودية

    • أسماء الأولاد

      ريمدانةسامي

    • عدد الأولاد

      3

    • سنوات النشاط

      1988 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الدلو

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

اشتهر الممثل السعودي عمر الدغيري بأدواره الاجتماعية الكوميدية في عدة مسلسلات سعودية شهيرة، فضلًا عن مشاركته في عدد كبير من المسرحيات، واشتهر بتمثيله في الأعمال الفنية المحافظة التي لا يتواجد فيها العنصر النسائي، تعرف على مسيرته وأبرز المعلومات عنه في السطور التالية.

حياة عمر الدغيري ونشأته

عمر بن علي الدغيري هو ممثل كوميدي ولد في 14 فبراير عام 1979 في مدينة بريدة في المملكة العربية السعودية، وبدأ التمثيل في سن صغير.

اشتهر الدغيري بالأدوار الكوميدية التي تركت بصمة هامة عند المشاهد السعودي، وتنوعت أعماله الفنية ما بين التلفزيون والمسرح والسينما.

شكل الدغيري مع زميليه إبراهيم المزيرعي وعبد العزيز الغنيم ثنائيا كوميدية فنية رائعة، وقدموا معًا أجمل أعمالهم الفنية.

درس الدغيري في المملكة العربية السعودية، وبدأ التمثيل وعمره 6 سنوات، ولكن كانت بدايته وانطلاقته  الحقيقية في الفن كانت في فترة التسعينيات.

الدغيري متزوج من سيدة غير معروفة، ولديه 3 أبناء، وهم ريم ودانة وسامي.

يمتلك عمر الدغيري قناة على اليوتيوب بها أكثر من 15 ألف مشترك، وفي قناته ينشر مجموعة من الفديويهات ما بين الفيديوهات التوعوية وفيديوهات كوميدية، وأخرى ترفيهية.

مشواره الفني

عشق عمر الدغيري التمثيل وعمره ست سنوات، ولكن كانت انطلاقته الحقيقية في نهاية التسعينيات حيث شارك في مجموعة من المسلسلات والأعمال الفنية الهامة.

ولعل أبرز الأدوار التي قدمها في بدايته دور في مسلسل "ظل الشجرة"، وهو مسلسل سعودي يتناول مجموعة من القضايا السعودية الهامة.

بعد هذا العمل توالت الأدوار التلفزيونية التي قدمها، ومنها مسلسل "غبار الهجير" الذي عرض عام 2008 كما شارك في الموسم الثاني له في العالم التالي، والمسلسل من إخراج وتأليف محمد المحيميد، ومن إنتاج قناة المجد الفضائية.

تدور أحداث المسلسل حول قصص من تراث المجتمع السعودي قديمًا من سنة 1100 هـ إلى 1200 هـ، لذا اضطر المنتجون إلى بناء قرية ذات ديكورات خاصة تحمل طابعاً تاريخياً، واستغرق بناؤها تقريبًا أربعة أشهر متواصلة.

شارك في هذا العمل مجموعة من الممثلين منهم إبراهيم العنيزان، ومحمد الدبيخي، وفهد المطيري، وإبراهيم الحمدان، وعبد المجيد الغفيصن وفيصل الرميحين وغنيم الغنيم، وعبد الله المطيرين ووهيبي الوهيبي، وأحمد الغفيص، وعبد المجيد الفوزان، ونورة الخضيري، وسارة السريع.

حصل المسلسل على جائزة أفضل مسلسل سعودي في استفتاء أجرته صحيفة البرايض، كما حصل نجوم المسلسل على جائزة أفضل ممثل سعودي. ويعد هذا المسلسل من المسلسلات المحافظة التي استغنت عن إظهار النساء ضمن مشاهد المسلسل.

شارك كذلك في مسلسل "ظل الجزيرة" وهو مسلسل اجتماعي عُرض على قناة المجد الفضائية للمخرج محمد المحيميد، وشارك في التمثيل محمد الدبيخي، وغنيم الغنيم، وفيصل الرميحي، وفهد المطيري، وعبد الله المطيري، ومهند السلطان، وإبراهيم المزيرعي، وتركي الحسانين وأحمد المحيميد، وعبد الوهاب السلمي.

والمسلسل من إخراج محمد المحيميد، ويتكون من موسمين، ومن إنتاج قناة ماسة المجد، وهي قناة تابعة لقناة مجد الفضائية.

من المسلسلات الأخرى التي شارك فيها مسلسلات "بواري"، و"العريش"، و"مرسال عقيل"، و"سنين"، و"وادي الرحى"، و"وهدنة" وغيرها من الأعمال التي زادت من شهرته.

شارك عمر الدغيري مع الممثل إبراهيم المزيرعي رابطة هامة فنياً، فقد عرف الثنائي بخفة ظلهما ووجود كيمياء درامية متبادلة بينهما. ويسعى الجمهور دائماً لتتبع أخبارهما سوياً، فكانا من أكثر الثنائيات الدرامية الكوميدية المؤثرة في الدراما والجمهور السعوديين.

شارك الدغيري كذلك في عدة أفلام ومنها "بداية النهاية"، و"سامحني يا أبي"، و"وظيفة يا سادة"، و"تحت المراقبة"، و"عصر الاحتراف".

قدم كذلك فيلم "أرزاق" وهو فيلم قصير مدته 15 دقيقة شارك فيه مجموعة من الممثلين بجانب الدغيري ومنهم عبد العزيز الغنيم، وفهم الشمري، والممثلون الأطفال أمجد الدغيري، وجهاد الطريمان، وحسام الزعاق، محمد الدغيري، وعزام الدغيري، الفيلم من إخراج الدغيري، وشارك في تأليفه عبد الملك الهويمل.

من أهم أدواره السينمائية دوره في فيلم "مبدعون ولكن" وهو الدور الذي لاقى شهرة كبيرة لدى المجتمع السعودي، والفيلم من تأليف سهر الشرعان، وشارك فيه عبد الله النومان، وغنيم الغنيم.

أما في المسرح فقد شارك في عدة مسرحيات منها مسرحية "الرجل الذي غدا ملحًا"، وهي من إخراج صبحي يوسف، وتأليف راشد الشمراني، وشارك فيها إبراهيم السدرة، وصلاح العمري، ومحمد العتيبي، وغنيم الغنيم، وإبراهيم المزيرعي وغيرهم.

شارك كذلك في مسرحية إنشادية بعنوان "أرض السلام"، ومسرحية "عقار المرحوم" مع زميله إبراهيم المزيرعي، ومسحرية "أعقل مجنون" ضمن حفل نخبة النخبة، ومسرحية "بائع الحكم"، و"الفضولي"، و"شو لو".

شارك أيضًا في مسرحيات "دق فليفل يا كمون"، و"مسرحية جاثوم"، و"مسرحية "طبخ تجار" وهي من تأليف الكاتب عبد الملك الهويمل، وإخراج سامي الهويمل، ومسرحية "قرية الكوبوي"، ومسرحية "الغلبان" مع زميله إبراهيم المزيرعي. شارك أيضًا في مسرحية "الحقيقة"، و"الحشاشين.

قدم ذلك مسرحية "وقت الخراف" وهي مسرحية ضمن فعاليات مهرجان تمور بريدة لهام 1436 هـ، وشارك فيها عبد العزيز الغنيم، وغنيم الغنيم، وسالم الخزيم، وإبراهيم المزيرعي، ومحمد الغنيم، وعبد الملك الهويمل.

المسرحية من تأليف عبد الله الحمد، وإخراج عبد العزيز الغنيم، وحضر العرض الأول للمسرحية المهندس صالح بن أحمد الأحمد أمين منطقة القصيم.

لدي الإيمان الكامل بأن احترام العقول مجلبة للقبول

أهم الأعمال

  • فيلم أرزاق

  • مسلسل ظل الجزيرة

  • مسلسل غبار الهجير

  • فيلم بداية النهاية

معلومات أخرى

  • عرف بأعماله الفنية المحافظة التي لا يتواجد فيها العنصر النسائي

  • يملك قناة على اليوتيوب ينشر فيها فيديوهات وقصص توعوية ومرحة