علمياً: ماذا يحدث لك إذا تجاهلت وجبة الإفطار: لن تتخيل خطر هذه العادة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 03 أكتوبر 2017 آخر تحديث: الأربعاء، 04 أكتوبر 2017
عملياً: ماذا يحدث لك إذا تجاهلت وجبة الإفطار: لن تتخيل خطر هذه العادة

توصلت دراسة علمية حديثة إلى أن عدم تناول طعام وجبة الإفطار من شأنه أن يضاعف مخاطر الإصابة بتصلب الشرايين، الذي قد يؤدي بطبيعة الحال غلى الموت، ما يعني أن إهمال هذه الوجبة المهمة قد يكون قاتلاً في بعض الحيان.

4 فوائد هامة لوجبة الإفطار :" رقم 2 غير متوقعة"

وأكدت الدراسة المنشورة، في مجلة معهد طب القلب الأميركي، أن هناك بعض الأضرار التي أصابت الشايين نتيجة إهمال هذه الوجبة، حتى من قبل أن يشخَّص المرض لديهم، لافتين إلى أن هذا الاكتشاف قد يكون أداة مهمة في التصدي لأمراض القلب الوعائية المسؤولة عن أكبر عدد من الوفيات في العالم.

كما أن هذه الدراسة تؤيد دراسات أخرى نشرت في أوقات سابقة وربطت تناول الفطور بالصحّة الجيدة وانخفاض الوزن وانحسار المخاطر المتصلة بالكولسترول وضغط الدم والسكري. وفي تقارير إحصائية صادرة عن منظمة الصجة العالمية، كانت هذه الأمراض سبباً في وفاة 17 مليوناً و700 ألف شخص في عام 2015.

بعد انتشاره في الدول العربية: تعرف على العطر القاتل: هل تستخدمه؟!

وتعليقاً على هذه النتائج، قال فالنتان فوستر مدير مستشفى ماونت سايناي ورئيس تحرير مجلة معهد الطب "الأشخاص الذين لا يتناولون الفطور يعيشون نمط حياة غير صحي عادة"، مضيفاً: "تُثبت هذه الدراسة أن عدم تناول طعام الفطور عادة سيئة ينبغي تغييرها لتجنب الإصابة بأمراض القلب".