عُد إلى البداية: 6 طرق للتعرف على شغفك الحقيقي

  • تاريخ النشر: السبت، 28 نوفمبر 2020
عُد إلى البداية: 6 طرق للتعرف على شغفك الحقيقي

غالباً ما يتم تصوير اكتشاف شغفنا في الحياة على أنه حدث سهل المعرفة، لقد تم تصويره على أنه شيء نعرفه للتو، شيء سنتعثر عليه أو تم استدعاؤنا للقيام به منذ الولادة.

بالنسبة لبعض الناس، يبدو أن هذا هو ما يحدث. سوف يستشهدون بالذكريات المبكرة لعزفهم على البيانو، أو إجراء تجارب وهمية في المدرسة الثانوية، أو إدارة أعمالهم الخاصة منذ صغرهم، معلنين أن ذلك كان عندما اكتشفوا شغفهم في الحياة. ولكن بالنسبة لمعظمنا، فإن الطريق إلى "شغفنا" هو طريق أكثر تعقيداً. لذا فيما يلي 6 طرق لاكتشاف ما هو شغفك حقاً.

عُد إلى البداية: 6 طرق للتعرف على شغفك الحقيقي
1. عٌد إلى البداية:

الحقيقة هي أنه حتى لو لم تكن من هؤلاء الأشخاص الذين يعرفون ما تريد القيام به منذ أن كنت في الخامسة من عمرك، فإن علامات شغفنا الحقيقية غالباً ما تكون مدفونة في ماضينا. لذا، خذ بعض الوقت وفكر فيما كنت تريد أن تفعله أو تفعله عندما كنت طفلاً. ما الذي كنت تحلم به قبل أن تتضاءل أو يكون لديك الكثير من التأثيرات الخارجية؟

لا يقدم هذا دائماً إجابة نهائية، لكنه يحدث غالباً. وبغض النظر عن ذلك، يمكن أن يعطي بعض الأفكار الجيدة حول مكان تكمن شغفنا.

2. اتبع فضولك:

ما أكثر شيء يثير فضولك؟ ما الذي يحركك؟ الأشياء التي تثير فضولك أو ترغب في معرفة المزيد عن مؤشراتنا العظيمة لماهية اهتماماتك الحقيقية. تابع فضولك بلا هوادة حتى يأخذك إلى مكان ما.

3. كيف تقضي وقت فراغك؟

في يوم عطلة نهاية الأسبوع أو في المساء بعد العمل، كيف تقضي وقتك؟ اختياراتنا خارج ساعات العمل أو المدرسة واضحة جداً عندما يتعلق الأمر باكتشاف أكثر الأشياء التي نتحمس لها. اقض بضعة أسابيع في تدوين كل الأشياء التي تفعلها خلال إجازتك، ثم ألق نظرة على القائمة وشاهد ما تعرفه عن نفسك.

4. الفرح والطاقة:

سؤالان: ما هي الأنشطة في الحياة التي تمنحك أكثر متعة؟ وما هي الأنشطة التي تمدك بالطاقة أكثر؟ حتى الأشياء التي قد لا تبدو كمؤشرات للأحلام المهنية يمكن أن تخبرنا. على سبيل المثال، إذا كنت تشعر بالسعادة أكثر عند التحدث إلى الناس، فربما تحتاج إلى إيجاد وظيفة تكرس فيها معظم طاقتك للتفاعل مع الآخرين. حيث الفرح والشعور بالحيوية هي المشاعر التي يمكن أن توجهنا في الاتجاه الصحيح.

5. انسَ ما يريده الآخرون أو يعتقد أنك يجب أن تفعله:

أحياناً تضيع أحلامنا وشغفنا فيما يتوقعه الآخرون منا. إذا كنت تحاول معرفة ما يجب أن تسعى لتحقيقه في حياتك وفي حياتك المهنية، يجب أن تكون على استعداد للتخلي عن توقعات الآخرين منك. أنت فقط من يستطيع معرفة ما يجب عليك فعله في حياتك، لذا انسَ الباقي.

6. دعها تأتي لك:

في بعض الأحيان يكون أفضل ما يجب فعله هو الانتظار والتحلي بالصبر. قد يؤدي إجبار أنفسنا على "البحث" عن شغفنا إلى اختيار المسار الخطأ عن طريق الخطأ. إذا كنت غير متأكد حقاً، وضائع، وغير واضح بشأن الاتجاه، فلا بأس بذلك. دع الوقت يقوم بعمله، ليست هناك حاجة للاستعجال.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة