جوجل تزيل 60 تطبيقاً للألعاب من متجرها لهذا السبب

  • DWWبواسطة: DWW تاريخ النشر: الأحد، 14 يناير 2018
جوجل تزيل 60 تطبيقاً للألعاب من متجرها لهذا السبب

قالت شركة "جوجل" العملاقة للتقنية إنها ستزيل 60 تطبيقاً للألعاب، بعد أن أعلنت شركة "تشيك بوينت" الأمنية اكتشاف برمجيات خبيثة جديدة في التطبيقات المتاحة لكل من الأطفال والكبار في متجر تطبيقات الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر اللوحية "غوغل بلاي ستور". وأشارت "تشيك بوينت" إلى أن البرمجيات الخبيثة تعرض إعلانات إباحية وتحاول خداع المستخدمين لشراء تطبيقات معينة.

وقالت الشركة المختصة في مجال الأمن المعلوماتي في تدوينة أمس الجمعة (12 يناير 2018) إن البرمجيات الخبيثة المعروفة باسم "أدالت سواين" تختبئ داخل تطبيقات ألعاب تشير بيانات "جوجل بلاي" إلى أنه جرى تثبيتها ما بين 3 و7 ملايين مرة.

من جانبه، قال متحدث باسم "جوجل": "أزلنا التطبيقات من جوجل بلاي وأوقفنا حسابات مطوري هذه البرمجيات وسنستمر في توجيه تحذيرات قوية لأي شخص يقوم بتثبيت هذه التطبيقات".

ولا تعتبر هذه التطبيقات ضمن المجموعة التي تعتمد على برنامج يساعد الآباء والأمهات على معرفة السن المناسب لفحوى هذه التطبيقات على "جوجل ستور". وأوضحت الشركة أن الإعلانات المخلة داخل التطبيقات ليست إعلانات تابعة لـ"جوجل".

وأوضحت شركة "تشيك بوينت" أيضاً أن البرمجيات الخبيثة تخدع المستخدمين لتثبيت تطبيقات أمنية زائفة يمكن أن تفتح الباب أمام هجمات أخرى، مثل سرقة بيانات المستخدم. وتابعت أن الألعاب والتطبيقات المخصصة للأطفال هدف جديد لمجرمي الإنترنت الذين استهدفوا من قبل المستشفيات والأعمال والحكومات.

ز.أ.ب/ ي.أ (رويترز)