غوغل تكشف رسمياً عن هاتفها الجديد Pixel 4a: إليكم سعره وأبرز مواصفاته

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 04 أغسطس 2020
غوغل تكشف رسمياً عن هاتفها الجديد Pixel 4a: إليكم سعره وأبرز مواصفاته

بعد طول انتظار، كشفت شركة غوغل الأمريكية رسمياً عن هاتفها الذكي الجديد Pixel 4a، والذي كان من المفترض الإعلان عنه في وقت سابق من هذا العام خلال مؤتمر مطوري البرامج، والذي تم إلغائه بسبب جائحة كورونا.

مواصفات هاتف Pixel 4a

ويأتي الهاتف الجديد بشاشة أموليد قياسها 5.8 بوصة بدقة Full HD+، والتي تدعم تشغيل محتوى عرض الفيديو HDR+، كما قامت غوغل بتجهيز الهاتف بوحدة تشفير Titan M وذلك لأغراض أمنية حسبما ذكرت تقارير تقنية.

ودعمت الشركة الأمريكية هاتفها بمعالج كوالكوم Snapdragon 730G، وذاكرة وصول عشوائي سعتها 6 جيجابايت، وسعة تخزين سعتها 128 جيجابايت.

ويحتوي هاتف Pixel 4a على بطارية سعتها 3140 ميللي أمبير/ساعة، وهو يدعم تقنية الشحن السريع بقدرة 18 واط، كما أنه يضم مكبرات استريو ذات جودة عالية.

مزايا هاتف Pixel 4a

وأشارت التقارير إلى أن الهاتف الجديد من غوغل يأتي بكاميرا رئيسية دقتها 12 ميجابيكسل، وعدسة واحدة تدعم العديد من المميزات مثل الوضعين الرأسي والليلي.

ويتميز هاتف Pixel 4a بوزنه الخفيف الذي يبلغ 147 جراماً، حيث أنه مصنوع من البلاستيك، فيما تبلغ أبعاده 144 × 69.4 × 8.2 ملم، كما أنه يحتوي على وحدة NFC المفيدة في إجراء عمليات الدفع بدون تلامس.

غوغل تكشف رسمياً عن هاتفها الجديد Pixel 4a: إليكم سعره وأبرز مواصفاته

كما أضافت الشركة الأمريكية عدة تحديثات على نظام تشغيل الهاتف الجديد، مثل ميزة Live Caption التي تتيح إظهار ترجمة النصوص بتطبيقات المراسلة، بالإضافة إلى عدة تحسينات على طريقة عمل المساعد الصوتي.

وأكدت غوغل أن هاتفها الذكي الجديد سيتلقى تصحيحات أمان وإصدارات جديدة من نظام التشغيل لمدة 3 سنوات، كما أن كل مشتري الجهاز سيحصلون على اشتراكات مجانية لمدة 3 أشهر في خدمات مثل غوغل بلاي بلس ويريميوم يوتيوب وغوغل ون.

سعر هاتف Pixel 4a

ومن المقرر أن يتوفر الهاتف الجديد Pixel 4a في الأسواق الأمريكية بدء من 20 أغسطس الجاري بسعر يبلغ 349 دولاراً، على أن يتم توفيره في الأسواق الخارجية في نهاية العام الجاري.

وأضافت التقارير أن غوغل تنوي الكشف عن نسخة أخرى من هاتف Pixel 4a متوافقة مع شبكات الجيل الخامس وذلك خلال الخريف المقبل، حيث سيبلغ سعرها 499 دولاراً، بالإضافة إلى هاتف جديد هو Pixel 5.