غوغل تكشف عن هاتف اقتصادي وثوري جديد: إليكم مميزات وسعر بيكسل 5 إيه

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 18 أغسطس 2021
غوغل تكشف عن هاتف اقتصادي وثوري جديد: إليكم مميزات وسعر بيكسل 5 إيه

بعد طول ترقب وانتظار من قبل مستخدمي الهواتف الذكية، كشفت شركة غوغل الأمريكية أخيراً عن هاتفها الثوري والاقتصادي الجديد بيكسل 5 إيه، والذي يأتي متوافقاً مع تقنية الجيل الخامس من الاتصالات 5 جي.

مواصفات ومزايا هاتف غوغل بيكسل 5 إيه

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فقد حرصت شركة التكنولوجيا العملاقة على تضمين هاتفها الجديد بالعديد من المزايا والمواصفات القياسية، حتى يمكنه المنافسة أمام منافسيها من كبرى الشركات المُصنعة للهواتف الذكية.

وأوضحت أن هاتف بيكسل 5 إيه تم دعمه بمعالج من نوع كوالكوم سناب دراغون 765، والذي يشتهر بسرعة معالجته وتوفيره للطاقة، علماً بأنه يتم استخدامه في الأجهزة الذكية التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد.

وجاء هاتف غوغل الجديد بشاشة يصل قياسها إلى 6.34 إنشاً، وهي أكبر قليلاً من شاشة نسخة الهاتف السابقة التي بلغت 6.2 إنشاً، كما جاء مزوداً ببطارية كبيرة تبلغ سعتها 4680 ميللي أمبير/ ساعة، والتي تكفي لاستهلاك تقليدي يستمر يوماً كاملاً، أو لمدة يومين في حال استخدام خاصية توفير الطاقة.

ولفتت التقارير إلى أن شاشة هاتف بيكسل 5 إيه الجديد هو أول هاتف ضمن سلسلة بيكسل إيه يحصل على تصنيف رسمي لمقاومة الماء، حيث تم تزويده بطبقة مقاومة للماء والغبار، وهي تحمل شهادة أي بي 67، والتي تعني أن الجهاز قادر على مقاومة الماء لعمق وزمن معينيين.

وفيما يتعلق بالتصوير، فإن هاتف غوغل الجديد يحتوي على كاميرا رئيسية بدقة 12.2 ميغابيكسل، وكاميرا خلفية بدقة 16 ميجابيكسل، وكاميرا سيلفي بدقة 8 ميغابيكسل.

أما بالنسبة لحجم الذواكر الموجودة في الهاتف الجديد، فأشارت التقارير أن شركة غوغل استخدم نفس الأحجام التي تم استخدامها في النسخة السابقة من الهاتف، موضحة أن بيكسل 5 إيه يضم ذاكرة عشوائية سعتها 6 غيغابايت، وذاكرة تخزين تصل إلى 128 غيغابايت.

وإضافة إلى ما سبق، فإن بيكسل 5 إيه يأتي متضمناً ماسحاً ضوئياً لبصمات الأصابع في جهته الخلفية، من أجل إلغاء القفل البيومتري، كما أنه يضم منفذ لسماعة الرأس، فيما تأتي علبته وبداخلها شاحن بقدرة 18 وات.

سعر وموعد طرح هاتف غوغل بيكسل 5 إيه

وأضافت التقارير أنه من المقرر طرح هاتف غوغل بيكسل 5 إيه في الأسواق بسعر يبلغ 499 دولاراً أمريكياً، وهو أقل بحوالي 50 دولاراً من سعر النسخة السابقة غوغل بيكسل 4 إيه.

كما كشفت شركة غوغل الأمريكية أنها ستقوم بطرح الهاتف رسمياً للبيع في الولايات المتحدة واليابان اعتباراً من يوم 26 أغسطس الجاري.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة