غيتا قائم مقامي - مقابلة مع المديرة الإقليمية للاتصالات والتسويق سوني

مقابلة ليالينا أسئلة وأجوبة - نوفمبر 2018 Gita Ghaemmaghami المديرة الإقليمية للاتصالات والتسويق في شركة «سوني موبايل الشرق الأوسط وإفريقيا»

  • تاريخ النشر: الإثنين، 05 نوفمبر 2018 آخر تحديث: الثلاثاء، 06 نوفمبر 2018
غيتا قائم مقامي - مديرة التسويق شركة سوني العالمية

من هي غيتا Gita Ghaemmaghami؟ حدثينا عن مسيرتك المهنية وطموحاتك.

لقد تواجدت مؤخراً في فعالية إفطار لينكس الإبداعي في دبي؛ حيث ناقشنا أهمية صناعة الإعلان والتسويق وكيف يمكن لهذه الصناعة أن تكون صانع الثقافة الأكثر تأثيراً في العالم. إنني أؤيد هذه المقولة وأعتبر نفسي مميزةً كوني جزءاً من هذه الصناعة التي بوسعها أن تصنع الثقافات وتخلق الوعي وتحدث فرقاً.

غيتا قائم مقامي - مقابلة مع المديرة الإقليمية للاتصالات والتسويق سوني

رغم حلمي بأن أصبح طبيبةً ودراستي الطب لمدة عامين في الكلية، إلا أن حياتي اتخذت مساراً مختلفاً وانتقلت إلى مجال الأعمال حيث حصلت على درجتي الإجازة والماجستير في إدارة الأعمال؛ ثم دخلت صناعة الإعلان والاتصال المفعمة بالحيوية والمليئة بالمغامرات. إنني خبيرة استراتيجية في الاتصالات والتسويق وأمتلك خبرةً تزيد عن 14 عاماً في كل من مجالي الوكالات والعملاء. وقد عملت في منظمات عالمية على حملات اتصالات بملايين الدولارات والتي حصدت جوائز إقليمية وعالمية في مجال الإعلان.

غيتا قائم مقامي - مقابلة مع المديرة الإقليمية للاتصالات والتسويق سوني

أؤمن بالتعلم المستمر في مهنتي، حيث انتهيت من اقتراح الدكتوراه الخاصة بي في الاتصالات وسأتابع دراسة الدكتوراه في جامعة سينز في ماليزيا بدءاً من عام 2019. لطالما استهواني موضوع التأثير الثقافي وآثاره في الشرق الأوسط، ويتركز بحثي على تأثير الترجمة الثقافية في العلاقات العامة والاتصالات في منطقة الشرق الأوسط.

أستمتع بالعمل بشكل وثيق مع الزملاء والوكالات وتبادل الأفكار معهم، إذ أعدهم أفضل شركاء لنا في إقامة حملات ناجحة خاصة بالاتصالات.

كما أؤمن بالركائز الثلاث التي تتجلى في النزاهة والتصميم والانضباط، فإذا ما حافظت على هذه الصفات الثلاث أينما كنت في حياتك أو مهما كانت المرحلة التي تمر بها فستحصل على نتيجة مذهلة دوماً. تبدو هذه المبادئ في غاية البساطة؛ ولكنها في الواقع أمر في غاية الصعوبة أن تعيش وتعمل وفقاً لها.

أحاول أن أتحدى نفسي قدر المستطاع من خلال المغامرات في حياتي الشخصية. فأنا راكبة دراجة نارية وأحب ركوب الدراجة النارية على طرقات الإمارات العربية المتحدة الرائعة. كما استمتعت مؤخراً بمشاركتي في رحلة الهيمالايا للدراجات ووصلت إلى قمة كاردونغلا وهي أعلى طريق صالح لسير المركبات في العالم بارتفاع يبلغ 1818380 قدم.

كيف بدأت قصتك مع سوني؟

غيتا قائم مقامي - مقابلة مع المديرة الإقليمية للاتصالات والتسويق سوني

لا يمكننا على الإطلاق أن نعرف ما الرحلة التي تأخذنا بها الحياة ولكن يبقى الخيار في كيفية القيام بهذه الرحلة واختبارها ملكاً لنا. فيمكننا أن نترك الحياة تفرض مصاعبها علينا أو يمكننا أن نكتسب الخبرة من خلال تحديات الحياة وأن نستمتع بالرحلة بتقديم أفضل ما لدينا. اتخذت الخيار الأخير عندما بدأت العمل مع شركة سوني إريكسون في عام 2011. ومنذ ذلك الحين خاضت "سوني مويايل" تغييرات في هوية العلامة التجارية إضافةً إلى مواجهة تحديات تنافسية عنيفة في هذه الصناعة.

كيف ترين المنطقة؟

إننا نعيش في منطقة فتية مليئة بالإمكانيات، إذ يعد الشرق الأوسط أفضل سوق للأعمال الناشئة وكذلك النمو العالمي للشركات. إنه لأمر مدهش أن نرى كيف يتمتع جيل الألفية في هذه المنطقة بذكاء تكنولوجي وكيف يتنافسون في بيئة الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي العالمية.

ما هي أكبر الأسواق لشركة سوني موبايل؟

تركز شركة سوني موبايل حالياً من الناحية العالمية على أوربا واليابان، حيث نقوم بمراقبة عملنا وتقييمه في جميع أنحاء العالم.

غيتا قائم مقامي - مقابلة مع المديرة الإقليمية للاتصالات والتسويق سوني

مع هاتف سوني إكس زد 2 أحدث إصدارت سوني، ما تقييمك لأداء المنتج بالمقارنة مع الهواتف الأخرى؟ ومن هو الجمهور المستهدف؟

يجسد هاتف اكسبيريا إكس زد 2 التصميم الجديد كلياً من شركة سوني موبايل بسطح زجاجي ثلاثي الأبعاد يتسم بالسلاسة مما يمنحه شكلاً سلساً ومريحاً في اليد. تهدف فلسفة التصميم الجديدة المطورة الخاصة باكسبيريا إلى توفير انسيابية متناغمة تلائم المحيط عبر تجربة المستخدم. حيث سيخلق السطح السلس والألوان الجميلة تناغماً وانسيابية تلائم أسلوب حياة المستهلك. يستهدف هاتف اكسبيريا إكس زد 2 المستهلكين الذين يتمتعون بالذكاء التكنولوجي وينجحون في الاستمتاع بأفضل كاميرا وميزات للهاتف.

ما هو أفضل ما قدمته لسوني؟

لقد عملت من كل قلبي في جميع المشاريع التي قمت بها خلال مسيرتي المهنية، أما بعد، فإنني فخورة للغاية بحملتين قمت بإدارتهما وتطويرهما وتنفيذهما مؤخراً في شركة سوني موبايل. لقد كان متجر اكسبيريا أكواتك في عام 2015 أول متجر تحت الماء في العالم لعرض ميزة هواتف سوني الذكية المقاومة للماء، حيث جذب اهتمام وسائل الإعلام على مستوى العالم كما حصد جوائز إعلان محلية وعالمية كجائزة لينكس الذهبية وجائزة كان ليونز البرونزية. وقد شكلت ميزة اكسبيريا 960 سوبر سلو موشن في عام 2017 حملةً مؤثرة حقيقية على الصعيد الاجتماعي حيث شهدت ما يزيد على 200 حضور إعلامي في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على ليالينا. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة