فرانسوا هنري بينولت: رجل أعمال فرنسي أسس "كيرتنج" للسلع الفاخرة!

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 21 فبراير 2018 آخر تحديث: الخميس، 22 فبراير 2018
فرانسوا هنري بينولت: رجل أعمال فرنسي أسس "كيرتنج" للسلع الفاخرة!

يعتبر فرانسوا هنري بينولت من أشهر أقطاب الأعمال الفرنسيين، وهو الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس الإدارة لشركة "كيرتنج القابضة"، كما أنه مالك ورئيس مجموعة "أرتميس التجارية"، وقد حققت شركة كيرتنج تحت قيادته نجاحات كبيرة، وأصبحت من شركات التجزئة الرائدة على مستوى العالم في صناعة السلع الفاخرة.

"توم موناغان" نحت في الصخر ليصبح صاحب أشهر سلسلة مطاعم "دومينوز بيتزا"

ولد "فرنسوا هنري" في 28 مايو 1962 في مدينة رين الفرنسية، درس في المدرسة التجارية الدولية في باريس، وتخرج فيها عام 1985، وكانت أولى أعماله في تأسيس شركة "Soft Computing" إلى جانب بعض زملاء الدراسة، كان متدرباً في شركة تكنولوجيا المعلومات الأمريكية العالمية "Hewlett-Packard" بصفته مطور برمجيات، ومن ثم التحق بالخدمة العسكرية وخدم في القنصلية الفرنسية في لوس أنجلس بالولايات المتحدة، حيث كسب خبرة كبيرة في قطاعات الموضة والتكنولوجيا الجديدة.

في عام 1987، انضم إلى شركة كيرتنج التي أسسها والده تحت اسم "Pinault-Printemps-Redoute"، وأصبح فرانسوا هنري مديرا في قسم المشتريات بالشركة، ومن ثم أصبح المدير الرئيسي للشركة في عام 1990، عمل في الوقت نفسه في شركة فرانس بويس كمدير رئيسي في عام 1989.

تطورت شركة "Pinault-Printemps-Redoute" باعتبارها لاعباً عالمياً في قطاع تجارة التجزئة في التسعينيات، تم تعيين فرانسوا هنري رئيساً لشركة توزيع المنتجات الصناعية متعددة الجنسيات في عام 1993، وأصبح الرئيس التنفيذي لشركة التجزئة الفرنسية "فناك" في عام 1997.

قاد "فرانسوا هنري" عملية التخلي عن قطاع التجزئة لتركز أكثر على إدارة العلامات التجارية الفاخرة ونجح في نهاية المطاف بتطوير صناعة السلع الفاخرة.

وتمكنت من الاستحواذ على العديد من العلامات التجارية الفاخرة ومنها شركة جيرار بيريجوس الراقية لصناعة الساعات السويسرية وبريوني لصناعة الملابس الرجالية الإيطالية 2011 وشركة بوميلاتو الإيطالية لتصميم المجوهرات في عام 2013.

عبدالواحد الرستماني رجل أعمال إماراتي لُقب بـ"المغامر": هذه قصة صعوده!

ويوليس ناردين لصناعة الساعات الفاخرة في عام 2014، لإضافة إلى سانت لوران باريس، وإلكسندر ماكوين وبوشرون وبوتيغا وستيلا مكارتني وبالنسياغا. ونظراً للإنجازات التي حققها في الشركة أصبح نائباً للرئيس في مايو 2003، وبعد ذلك رئيسها والرئيس التنفيذي في مارس 2005.

أسس فرانسوا هنري في عام 2000 مجموعة الأعمال الإلكترونية، وشغل منصب رئيس مجلس إدارة شركة "أرتيميس" الفرنسية التي تسيطر أسرة بينولت على أصولها. يعمل فرانسوا هنري بشكل جدي لتحقيق الاستدامة البيئية من خلال دراسة وتنفيذ حلول صديقة للبيئة من خلال شركة كيرينغ.

قام بإنشاء مؤسسة كيرينج كوربوريت فونداتيون في عام 2009 لمكافحة العنف ضد المرأة، كما أنه عضو في المنظمة العالمية غير الربحية ويشغل عضوية مجلس إدارة كريستيز ومجلس إدارة شاتو لاتور، وحاز فرانسوا هنري على العديد من الجوائز والتكريمات كان منها وسام شوفالييه دي لا سام من رتبة فارس في عام 2006، ودخل اسمه في قاعة المشاهير لفانيتي فير في عام 2016.