• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      ألفريد توماس هايمور

    • اسم الشهرة

      فريدي هايمور

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      الإنجليزية، الإسبانية، الفرنسية، العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      14 فبراير 1992 (العمر 32 سنة)
      لندن، المملكة المتحدة

    • التعليم

      جامعي - جامعة كامبريدج

    • الجنسية

      المملكة المتحدة

    • بلد الإقامة

      المملكة المتحدة

    • سنوات النشاط

      1999 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الدلو

السيرة الذاتية

اشتهر الممثل الإنجليزي فريدي هايمور بأدواره البطولية عندما كان طفلًا، وبعدها تألق في المسلسل الدرامي الشهير The Good Doctor الذي حاز بسببه على جائزة غولدن غلوب أفضل ممثل، تعرف على مسيرته الفنية في السطور التالية.

حياة فريدي هايمور ونشأته

ألفريد توماس هايمور هو ممثل إنجليزي ولد في 14 فبراير عام 1992 في مدينة لندن، والدته سو لاتيمر هي وكيلة للمواهب من عملائها دانيال رادكليف، وإيميلدا ستونتون، أما والده هو الممثل السابق إدوارد هايمور، ولديه أخ أصغر اسمه بيرتي.

تلقى هايمور تعليمه في مدرسة هامبستيد غاردن وبعدها حصل على منحة دراسية للالتحاق بمدرسة هايجيت، وهي مدرسة مستقلة في لندن.

كان هايمور طالبا متفوقا في المدرسة، حيث حقق درجات عالية في اللغة الفرنسية والإسبانية والرياضيات، ومن عام 2010 إلى 2014 التحق هايمور بكلية إيمانويل كامبريدج، وحصل على المرتبة الأولى في اللغتين الإسبانية والعربية.

التحق هايمور أيضًا في كلية لندن للاقتصاد لدراسة المالية في المدرسة الصيفية خلال العطلة الصيفية في كامبريدج في عام 2011، وعمل في بنك الخليج في الكويت كمتدرب في عام 2012.

كذلك عمل في مكتب محاماة في مدريد خلال السنة التي قضاها في الخارج أثناء تصوير أول موسمين من مسلسل Bates Motel، لذا فكر لفترة وجيزة في أن يصبح محاميًا بعد التخرج.

يعيش هايمور في لندن، ويتجنب وسائل التواصل الاجتماعي، وفي أثناء مشاركته في مسلسل Bates Motel طور صداقة وثيقة مع النجمة المشاركة فيرا فارميجا، وهي ممثلة أمريكية.

يتحدث هايمور اللغتين الإسبانية والفرنسية بطلاقة، بجانب لغته الأم اللغة الإنجليزية، كما يجيد التحدث باللغة العربية.

في سبتمبر عام 2021 وفي مقابلة مع جيمي كاميل بأنه تزوج مؤخرًا، ولكنه لم يصرح عن زوجته.

مشواره المهني

بدأ فريدي هايمور مسيرته التمثيلية بأدوار صغيرة في التلفزيون حينما كان في سن السابعة عام 1999، وقد ظهر لأول مرة في السينما في الفيلم الكوميدي Women Talking Dirty، ولعب دور ابن امرأة أصبحت مؤخرًا بعيدة عن التزاماتها.

في عام 2001 لعب هايمور دور الملك الشاب آرثر في فيلم The Mists of Avalon الذي صور نساء كاميلوت على أنهن القوة الحقيقية وراء العرش.

في العام نفيه شارك في مسلسل Happy Birthday، كما عمل مع أفراد عائلته في فيلم Jack and the Beanstalk: The Real Story.

في عام 2004 شارك في الفيلم الدرامي Two Brothers، ولعب دور ابن مسؤول فرنسي يرفض تصديق أن صديقه الجديد الذي يكون شبل النمر خطيراً. بعد ذلك كان له دور رئيسي في الفيلم الخيالي Five Children and It وحقق نجاحًا كبيرًا بأدائه في هذا الفيلم.

شارك بعد ذلك في فيلم السيرة الذاتية Finding Neverland، وحصل على العديد من الترشيحات لهذا الدور، بما في ذلك جائزة فيلم اختيار النقاد لأفضل أداء، وجائزة نقابة ممثلي الشاشة لأفضل ممثل في دور داعم.

في عام 2005 شارك في أول فيلم من بطولته Charlie and the Chocolate Factory المقتبس من كتاب يحمل الاسم نفسه بجانب النجم جوني ديب، وفاز بجائزة اختيار النقاد لأفضل أداء شاب، كما حصل على جائزة القمر الصناعي للمواهب الجديدة والمتميزة.

في العام التالي شارك في الفيلم الكوميدي الدرامي A Good Year، كما شارك في فيلم الرسوم المتحركة Arthur and the Invisibles، وشارك في الأجزاء التالية من الفيلم.

في عام 2007 شارك في فيلم The Golden Compass، وبعدها قام بتصوير فيلم August Rush الذي يتحدث عن معجزة موسيقية يبحث عن والديه.

قام هايمور بدور البطولة في فيلم The Spiderwick Chronicles، وقام بدورين في هذا العمل، حيث مثل شخصية اثنين توأم، كما شارك في سلسلة الرسوم المتحركة A Fox's Tale، و Astro Boy.

في عام 2010 قام ببطولة فيلم Master Harold...and the Boys، وفي العام التالي شارك في بطولة فيلم الكوميدي الرومانسي The Art of Getting By.

في عام 2013 شارك في فيلم الرسوم المتحركة Justin and the Knights of Valor، ومن عام 2013 إلى عام 2017 شارك في مسلسل الإثارة النفسي Bates Motel وحصل على جائزة اختيار الجمهور عن أدائه.

في هذا المسلسل تلقى ترشيحات لجائزة أفضل ممثل في التلفزيون، وجائزة القمر الصناعي لأفضل ممثل في مسلسل درامي، وجائزة اختيار النقاد التلفزيونية لأفضل ممثل في مسلسل درامي، وفي هذا المسلسل شارك فريدي هايمور في كتابة بعض الحلقات.

في عام 2017 لعب دور البطولة في مسلسل The Good Doctor، حيث جسد شخصية الدكتور شون ميرفي وهو عالم مصاب بالتوحد، وحقق المسلسل شهرة واسعة، وحصل هايمور على جائزة غولدن غلوب أفضل ممثل، وشارك كذلك في كتابة حلقات الموسم الثاني.

تم اختيار هايمور كصوت دوق شيشاير في فيلم الرسوم المتحركة The Canterville Ghost، وفي أغسطس عام 2018 أسس شركة إنتاج تابعة لسوني تهدف إلى تطوير سلسلة نصية للبث والكابلات وخدمات البث، ومشروعات الإنتاج المشترك.

في عام 2019 شارك هايمور في كتابة وإنتاج مسلسل الكوميديا السوداء Homesick الذي ستقوم شركته بإنتاجه.

عندما تكون سعيدًا، لا يجب أن تضحك دائمًا، وعندما تكون حزينًا لا داعي للبكاء ؛ في بعض الأحيان يكون العكس. تضحك عندما تكون مستاءً للغاية.

أهم الأعمال

  • فيلم Charlie and the Chocolate Factory

  • مسلسل The Good Doctor

  • فيلم The Spiderwick Chronicles

  • فيلم الرسوم المتحركة The Canterville Ghost

جوائز ومناصب فخرية

  • جائزة غولدن غلوب أفضل ممثل في مسلسل

  • جائزة اختيار الجمهور