فوزه في بطولة لعبة الفيديو لسباقات F1 حققّت له حلمه

  • تاريخ النشر: الجمعة، 12 يناير 2018
فوزه في بطولة لعبة الفيديو لسباقات F1 حققّت له حلمه

العالم الحقيقي يختلف بلا أي شك عن العالم الافتراضي لألعاب الفيديو، ولكن يبدو أننا سنشهد قريباً اندماج هذان العالمان في شخص واحد سوف يُظهر لنا نتيجة حدوث ذلك.

هذا الشخص هو الشاب Brendon Leigh الفائز في أول بطولة في عالم الرياضة الإلكترونية لسلسلة سباقات الفورملا ون المعروفة F1، بعد أن تحدثنا سابقاً عن دخول سلسلة عالم الرياضة الإلكترونية في شهر أغسطس الماضي، وضمن مقال سابق سوف تجدون جميع التفاصيل حول الموضوع.

قد يذكر بعضنا مشاركة 60 ألف لاعب في هذه البطولة، واستُضيفت نهائياتها في Yas Marina ضمن مدينة أبو ظبي، خلال نهاية شهر نوفمبر الماضي، وكان الصراع شديداً فيها بينه وبين لاعبين آخرين Fabrizio Denoso Delgado و Sven Zurner والفرق بينهم كان قليلاً بالفعل إلا أن النتيجة الأخيرة كانت للاعب سابق الذكر بتسجيله 74 نقطة، وبالتالي أصبح المنتصر في هذه البطولة وتم تأكيد تجسيد لشخصيته في لعبة F1 2018، ويمكنكم معرفة المزيد من التفاصيل حول النهائيات من خلال المقال السابق.

رغم الجوائز العديدة التي حاز عليها اللاعب بفضل فوزه في البطولة، إلا أنه حصل الآن على ما لم يكن يتوقع حدوثه بهذه السرعة وهو فرصة المشاركة في سباق سيارات فورملا حقيقي.

ذلك ضمن بطولة جديدة في الواقع ستأخذ مجرياتها في المملكة العربية السعودية، حيث سيتنافس فيها Leigh مع أربعة محترفين آخرين، على مدى سباقات افتراضية وأخرى حقيقية.

المتسابق الذي سيحصل على أفضل توقيت في السباق سوف ينال لقب رافع كأس eROC وسوف يربح مقعد في دوري السباقات الرئيسي Race of Champions والذي يشارك فيه عمالقة سباقات السيارات الاحترافية أمثال النجم Sebastian Vettel و Felipe Massa و Juan Pablo Montoya.

هذا وعلى ما يبدو اللاعب Brendon Leigh لم يكن متفاجئ بهذا الخبر أبداً، فحسب التصريحات الجديدة التي قدمها حول الموضوع، فهو دائماً ما وضع السباقات الحقيقية نصب عينيه وكانت هدفه الرئيسي منذ البداية، إلا أن ما لم يتوقعه هو مشاركته في سباق عالمي مثل هذا.

كما وعبر عن فرحه وحماسه الشديد للبطولة القادمة، ولكنه بنفس الوقت يشعر بالقلق الشديد لأن هذه أول مرة يشارك فيها بسباق حقيقي حسب تعبيره، موضحاً أن الأضواء سوف تكون موجهة عليه أثناء فعاليات السباق كون رافع كأس البطولة السابقة.

البطولة العالمية الثلاثين لسباق السيارات Race of Champions سوف تأخذ مجراها في استديو الملك فهد الدولي خلال 2 و 3 من شهر فبراير القادم.