في يوم القهوة ديليفرو تصدر دراسة حول عادات تناول القهوة في الإمارات

  • تاريخ النشر: الخميس، 29 سبتمبر 2022
في يوم القهوة ديليفرو تصدر دراسة حول عادات تناول القهوة في الإمارات
  • 66% من عشاق القهوة في الإمارات يفضلون حبوب البن متوسطة التحميص 
  • 71% من المشاركين في الاستبيان يفضلون تجريب خلطات جديدة 

شهدت ثقافة القهوة في الإمارات تغيراً كبيراً خلال العقد الماضي. وتحتضن الدولة اليوم عدداً من أفضل المحامص والمقاهي المحلية المتخصصة بالقهوة، والتي تقدم خلطات فريدة لتلبية رغبات عشاق هذا المشروب. وعلى الرغم من الشعبية الكبيرة التي تحظى بها المقاهي المتخصصة، إلا أن سكان الإمارات يرغبون أيضاً بالاستمتاع بقهوتهم في أي مكان. وتتمتع ديليفرو بخبرة واسعة في معرفة تفضيلات الناس المختلفة من الأغذية والمشروبات ولاسيما القهوة. وتغتنم ديليفرو فرصة الاحتفال باليوم العالمي للقهوة، الذي يصادف الأول من أكتوبر من كل عام، لتسليط الضوء على مدى محبة سكان الإمارات لحبوب البن وشغفهم بهذا المشروب اللذيذ من خلال مشاركة بعض الإحصائيات حول توجهاتهم المثيرة للاهتمام.   

خلطات مختلفة للقهوة

عند التوجه بالسؤال لأي شخص حول طريقة تناوله للقهوة، يكون الرد عادة طويلاً ويتضمن أدق التفاصيل. وبينما تختلف الإجابة بين تناول القهوة مع الحليب، أو الكريما، أو القهوة الحلوة، أو المرّة، أو السوداء، وغيرها؛ يشير استبيان أجرته شركة يوجوف بتكليف من ديليفرو إلى أن جميع سكان الإمارات يدرسون خياراتهم في مجال القهوة بمنتهى الجدية. وأعرب حوالي 28% من المشاركين في الاستبيان عن شغفهم بالقهوة الإيطالية، ما يعني بأن قسماً كبيراً من سكان الإمارات يحبون قهوة الكابوتشينو الكلاسيكية. ويأتي الشغف بمشروب اللاتيه في المرتبة الثانية بنسبة 10%، وتعقبه القهوة التركية بنسبة 9%. ويستمر السجال القائم بين محبي القهوة المرة والقهوة الحلوة، حيث يتساوى الشغف بقهوة الأمريكانو وموكا الشوكولاتة ليحقق كل منهما نسبة 7%. وتحظى الإضافات المميزة بشعبية متنامية بين عشاق القهوة، والذين أشار 16% منهم إلى أنهم يفضلون إضافة بعض الكراميل إلى قهوتهم. وتشمل قائمة الإضافات المفضلة الأخرى كلاً من الفانيليا والهال والبندق بنسبة 11% و10% و9% على التوالي. 

تناول الوجبات الخفيفة مع القهوة

يعد التلذذ بتناول القهوة وحدها تجربة مميزة بحد ذاتها، ولكنها تصبح أكثر تميزاً عند تناولها مع وجبات خفيفة. ويفضل أكثر من نصف محبي القهوة تناول وجبة خفيفة أثناء التمتع بمشروبهم المفضل، سواء كانت هذه الوجبات عبارة عن شطائر خفيفة، أو بعضاً من قطع الكرواسان، أو البسكويت، أو الكعك الذي يعد أفضل الخيارات. وكشفت ديليفرو أيضاً عن وجود مجتمع صغير تبلغ نسبته 6% من محبي القهوة الذين يتمتعون بقهوتهم اليومية مع بعض الآيس كريم. كما يفضل 6% من عشاق القهوة إضفاء طابع من التسلية على جلسات القهوة من خلال تناول المكسرات. وتؤكد إحصائيات ديليفرو بأن 4% من محبي القهوة الذين يفضلون عدم الكشف عن خياراتهم يعتقدون أن أفضل شيء يمكن تناوله مع فنجان القهوة هو فنجان قهوة آخر.

حس المغامرة في تناول القهوة

توفر خلطات القهوة المختلفة الكثير من الخيارات المحيّرة أمام عشاق القهوة. وعند إجراء بحث سريع على منصة ديليفرو يتبين العدد الهائل من الخيارات المتاحة أمام محبي القهوة، والتي تدفعهم لاختيار قهوتهم الاعتيادية أو تجربة أصناف جديدة من القهوة. وأشار حوالي ثلاثة أرباع المشاركين في الاستبيان، والبالغة نسبته 71%، بأنهم لا يمانعون بتجربة أصناف وخلطات جديدة من القهوة. ويتشارك عدد كبير من عشاق القهوة في مختلف أنحاء الإمارات بالرغبة في تجربة مزيج جديد من القهوة. بينما أشار 29% من المشاركين في الاستبيان إلى أنهم يتناولون مزيجهم المفضل من القهوة على مدار العام، ولا يرغبون بالمجازفة واختيار أصناف جديدة. وقد يكون هؤلاء الأشخاص على حق، لأن تكرار طلب القهوة السابق عبر ديليفرو يوفر تجربة ممتعة أشبه ما تكون بمشاهدة فيلمهم السينمائي المفضل مجدداً.

مستوى التحميص المثالي لحبوب البن

يعد أسلوب تحميص حبوب البن العنصر الأساسي في منح القهوة نكهتها المميزة. ويمكن للنخبة من ذواقة القهوة فقط التمييز بين مستويات التحميص المختلفة للبن، بدءاً من التحميص الخفيف لمنح حبوب البن لونها الأشقر الفاتح، ووصولاً إلى التحميص القوي لتصبح الحبوب داكنة اللون. وأشار أكثر من نصف المشاركين في الاستطلاع، 66%، إلى أنهم يفضلون التحميص المتوسط، بينما فضّل 24% منهم التحميص الخفيف، في حين فضلت نسبة الـ 10% المتبقية التحميص القوي للقهوة. 

وبصرف النظر عن أسلوب تناول القهوة، فإن الشغف بهذا المشروب يستحوذ علينا جميعاً. ويشكل تناول جرعة مناسبة من الكافيين في الصباح الطريقة المثلى لاستقبال يوم جديد.

حول ديليفرو

ديليفرو هي خدمة توصيل حائزة على عدة جوائز، تأسست عام ٢٠١٣ من قبل ويليام شو و جريج أورلوسكي. تعمل ديليفرو مع أكثر من ١٨٠٠٠٠ من أفضل المطاعم المحبوبة والبقالات، بالإضافة إلى أكثر من ١٨٠٠٠٠ سائق لتقديم أفضل تجربة توصيل طعام في العالم. يقع المقر الرئيسي لشركة ديليفرو في لندن، ولها مكاتب في جميع أنحاء العالم. تعمل ديليفرو في ١١ سوقًا، بما في ذلك أستراليا وبلجيكا وفرنسا وهونغ كونغ وإيطاليا وأيرلندا وهولندا وسنغافورة والإمارات العربية المتحدة والكويت والمملكة المتحدة.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على ليالينا. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا