فيتل الأردن (VTEL) توسع خدمات الحوسبة السحابية في المملكة

  • تاريخ النشر: الأحد، 14 أغسطس 2016
فيتل الأردن (VTEL) توسع خدمات الحوسبة السحابية في المملكة

وقعت شركة فيتل الأردن VTEL اتفاقية تعاون استراتيجية مع شركة MenaITech، وذلك في الرابع من آب الحالي، في مكاتب VTEL الرئيسية، لتقوم الأولى من خلال شبكة فيتل للألياف الضوئية بتوسيع خدمات الحوسبة السحابية ومنتجاتها وعروضها المتنوعة للشركات والمؤسسات في الأردن. 

وبموجب الاتفاقية، تتمكن شركة فيتل الأردن من نشر وتوسيع خدمات ومنتجات الحوسبة السحابية التي توفرها MenaITech في العديد من المجالات والقطاعات، أهمها، الموارد البشرية وإدارة علاقات الزبائن، وغيرهم من الخدمات الادارية. كما ستتيح الاتفاقية المجال لتوفير خدمات حوسبة سحابية بكفاءة وجودة عالية، وبواسطة انترنت ألياف ضوئية عالي السرعة، ومتوفر طوال العام، وبأسعار معقولة للأفراد والشركات. 

من جانبه، علق مدير عام شركة فيتل الأردن، السيد  يحيى أبو سالم على الاتفاقية، وقال، "نحن سعداء بتوقيع هذه الاتفاقية الاستراتيجية مع شركة MenaITech، التي ستتيح لنا فرصة توفير خدمات تتمتع بجودة عالية ومصممة لتلبي احتياجات الشركات والأفراد المتنامية".

وأضاف أبو سالم، "لقد أحدثت الحوسبة السحابية ثورة في صناعة تكنولوجيا المعلومات بأكملها، وسمحت للشركات والمؤسسات أن تنشئ ما يمكن تسميته (المكاتب الافتراضية) التي أوجدت مرونة في العمل وسمحت للموظف أن ينجز مهامه في الوقت والمكان المناسب له من خلال تمكينه من الوصول للبيانات التي يريدها في أي وقت يشاء. ومن هذا المنطلق، ارتأينا أن نوفر هذه الخدمة بكل سهولة وبعيدا عن التعقيدات ليتمكن الجميع من الحصول عليها والاستفادة منها إلى أقصى الحدود من خلال استخدام شبكة فيتل للألياف الضوئية ذات السرعات العالية".

بدوره قال الدكتور بشار حوامدة: ان توقيع اتفاقية الشراكة مع فيتل تآتي بهدف تعزيز التكامل بين قطاعي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات٫ حيث ستتيح توفير حلول الاعمال لادارة الموارد البشرية من خلال منصة ميناآيتك للحوسبة السحابية".

وأضاف ان حلول الاعمال المقدمة عبر منصة الحوسبة السحابية تمكن الشركات والمؤسسات المختلفة من إدارة الموارد البشرية بكفاءة عالية دون الحاجة الى تضخيم النفقات٫ مشيرا الى أن المنصة تتيح عددا من الانظمة، وهي   MenaLite  وهو نظام الرواتب وخدمات الموظفين الذاتية،MenaCRM  وهو نظام إدارة علاقات العملاء واتمتة عملية المبيعات وادارة دعم العملاء الخاص بالمؤسسة، MenaTracks نظـام الدعـم الفني واستقبال ومتابعة الشكاوى، اضافة الى MenaDMS وهو نظام لأرشفة وإدارة الوثائق المؤسسية.