فيديو: ارتدى زي عامل وقناع.. كيف بدى كارلوس غصن أثناء مغادرة السجن؟

  • تاريخ النشر: الجمعة، 08 مارس 2019
فيديو: ارتدى زي عامل وقناع.. كيف بدى كارلوس غصن أثناء مغادرة السجن؟

حصل رجل الأعمال اللبناني، كارولس غصن، على حريته أخيرًا عقب 108 أيام من الاحتجاز على خلفية التحقيق معه في مخالفات مالية، وتهرب ضريبي، حيث أطلقت السلطات اليابانية صراحة بكفالة قدرت بـ 9 ملايين دولار. 

وبحسب مقطع فيديو تم رصده فإن غصن غادر مركز الاعتقال في طوكيو، مرتديًا زي عامل بناء، وارتدى قبعة زرقاء ونظارات وقناع ورقى يرتديه اليابانيين عادة للاحتماء من الأتربة أو العدوى. 

عملية إطلاق صراح رئيس شركة نيسان سابقًا، تمت تغطيتها على الهواء مباشرة، على التلفزيون الياباني، وتم نقله بسيارة شحن صغيرة، لاحقها مجموعة من الصحفيين للحصول على لقطات وتصريحات. 

بشعر رمادى وخفيف للغاية، وصل غصن إلى مكتب محاميه وسط طوكيو، وذلك عقب مرور حوالي ساعة بالسيارة، حيث بدى مبتسمًا لمحاميه عند اللقاء. 

وغصن سوف يضطر إلى المكوث في منطقة ما في اليابان، وممنوع عليه استخدام أي هاتف أو كومبيوتر مزود بالإنترنت، وسوف يكون مراقب لمدة 24 ساعة، يوميًا، وذلك كشرط مسبق لإطلاق سراحه، مودعًا بذلك حياة الرفاهية والتنقل بين البلدان بطائرته الخاصة. 

وكشرط آخر على إطلاق سراح عضن، وافق على تسليم جوازات سفره الثلاث «الفرنسي والبرازيلي واللبناني»، إلى محاميه لضمان عدم فراره من اليابان.