فيديو الأمير النائم يتحرك بعد 11 عاماً في الغيبوبة!

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 10 يناير 2017
فيديو الأمير النائم يتحرك بعد 11 عاماً في الغيبوبة!

قبل نحو 11 عاما، تعرض الأمير السعودي الوليد بن خالد بن طلال أو ما يعرف الآن بـ«الأمير النائم»، لحادث مروع أثر على وظائف المخ، وتسبب في إصابته بغيبوبة.

وطوال هذه السنوات ظل الأمير النائم مسجى على سريره دون حراك بسبب الأضرار التي لحقت بالمخ من جراء الحادث الذي تعرض له.

ولكن الأمر اختلف الآن، فقد نشر والده الأمير خالد بن طلال على حسابه عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، مقطع فيديو يظهر تجاوب نجله الأمير الوليد مع طبيبه الخاص، وقيامه بتحريك كتفه عدة مرات وهو نائم فوق سريره.

وقال الأمير خالد: "قام نجلي بتلك الحركات بعد صلاة الجمعة الماضية"، وأظهر مقطعين مصورين للأمير النائم تجاوبه مع حديث طبيبه، وذلك بأن قام بثلاث حركات بكتفه في الفيديو الأول، في حين حرك في المقطع الثاني كتفه 6 مرات متتالية بعد حديث طبيبه معه.

وكان الأمير الوليد بن خالد قد تعرض في عام 2006 لحادث مروري مروع دخل على إثره في غيبوبة عميقة منذ نحو 11 عاماً وظل في المستشفى طوال هذه السنوات الماضية.

وفي شهر فبراير عام 2015 قرر والده الأمير خالد بن طلال نقله للمنزل، ومن المقرر أن يخضع الأمير النائم لعملية جراحية بالرأس في شهر فبراير المقبل.

وشخّص الأطباء من خارج المملكة وداخلها حالة الأمير النائم، ابن الأمير خالد بن طلال بن عبد العزيز، بـ«الوفاة الدماغية»، بعد أن أصيب بحادث مروري، بكسر ونزيف داخلي أدى إلى ضغط على المخ.

ووقع الحادث خلال قيادة الأمير الوليد بن خالد بن طلال لسيارة من نوع «هامر» بسرعة عالية وتسبب تحطم العمودين الواصلين بين العجلتين الأماميتين والخلفيتين في طيران السيارة إلى أعلى ومن ثم إنقلابها عدة مرات.

وأدى الحادث لخروج جسد الوليد من فتحة سقف السيارة وسقوطه على رأسه وكان بصحبته صديقين له لم يتعرضا لأي أذى ولكن رأس الأمير النائم أصطدمت بالأرض ولم يخرج منها أي دماء وأفاق في موقع الحادث للحظات ثم دخل في غيبوبته الطويلة.

والأمير خالد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، هو الابن الثالث للأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود وشقيق الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود وعضو من أعضاء هئة البيعة ووالدته هي الأميرة منى رياض الصلح ابنة الزعيم اللبناني وأول رئيس لمجلس الوزراء بلبنان الحديثة بعد الاستقلال.