فيديو: تعرفوا على أول هاتف يعمل بقاريء بصمة مدمج في الشاشة

  • تاريخ النشر: الأحد، 14 يناير 2018
فيديو: تعرفوا على أول هاتف يعمل بقاريء بصمة مدمج في الشاشة

أصبح موضع قارئ البصمة في الهواتف الذكية يُمثل أزمة للشركات الكبرى حول العالم؛ حيث يواجهون مشكلة في كيفية وضع جهاز استشعار بصمات الأصابع ضمن شاشة العرض.

هو الأمر الذي نجحت شركة ساينابتكس Synaptics / الصينية في حله؛ حيث أعلنت عن مستشعر جديد لبصمات الأصابع يمكن تضمينه تحت شاشات الهواتف الذكية، في شهر ديسمبر الماضي، مشيرة إلى أن أحد الشركات الكبرى ستزود أحد هواتفها الجديدة بتلك الميزة.

وبالفعل أعلنت شركة Vivo الصينية ـ خلال مشاركتها في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES  2018   بمدينة لاس فيجاس الأمريكية ـ عن أول هواتفها التي تعمل بتلك الميزة.

فيديو: شركة فيتنامية توجه ضربة قاسية لهاتف آيفون X بهذه الطريقة

يُذكر أن مستشعر بصمات الأصابع الجديد سيكون في مكان بين اللوحة الأم وشاشة OLED؛ حيث سيعمل على إضاءة الإصبع ثم معالجة أشعة الضوء.

بمعنى أن الهاتف لن يتضمن أي زر رئيسي على الشاشة أو قارئ بصمة في الجهة الخلفية للهاتف بل يكتفي حامله بوضع السبابة على الشاشة في المكان الذي يفترض أن يكون فيه الزر الرئيسي التقليدي، وستتولى الشاشة مسح الإصبع؛ حيث ستنتشر من تحته إضاءة زرقاء مشبكة بنمط يشبه الدائرة الكهربائية ثم يتم تسجيل الدخول.

هذه المعلومات أخفتها أبل عن مستخدمي آيفون إكس و8: تعرف عليها

ومن جانبها أشارت شركة ساينابتكس / Synaptics، عبر بيان صحفي صادر عنها، إلى أن هذه التكنولوجيا الجديدة ستكون آمنة بقدر مستشعرات بصمات الأصابع المستخدمة حاليا في الهواتف الذكية مثل Vivo X20 و Galaxy S8.

شاهدوا الفيديو أعلاه لمزيد من التفاصيل عن قاريء البصمة المتضمن داخل الشاشة: