فيديو كلمات مؤثرة لأحمد حلمي عن محمود عبد العزيز في مهرجان القاهرة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 16 نوفمبر 2016
فيديو كلمات مؤثرة لأحمد حلمي عن محمود عبد العزيز في مهرجان القاهرة

أثار النجم أحمد حلمي، عاصفة من التصفيق الحاد، خلال تكريمه في مهرجان القاهرة السينمائي بدورته الـ38 والذي أقيم حفل افتتاحه مساء أمس الثلاثاء في دار الأوبرا المصرية.

ولم ينسى حلمي خلال لحظة تكريمه، ذكر الفنان الراحل محمود عبد العزيز، حيث أكد أنه يهدي تكريمه لروح الساحر الذي غاب عن دنيانا يوم السبت الماضي.

وقال النجم المصري: "التكريم يعطي الفنان طاقة وأمل، وقديما كان الفنان يكرم بعد وفاته والآن أصبحنا نكرم في حياتنا"، وهو ما أثار إعجاب الحضور وصفقوا له بحرارة.

واعتبر حلمي أن تكريمه هذا عبارة عن 4 تكريمات، قائلا: "وقوفي على خشبة دار الأوبرا المصرية أول تكريم، وجودي في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي ثاني تكريم، كون الدرع يحمل اسم فنانه مصرية عظيمة كفاتن حمامة هو ثالث تكريم، ولأنه يحمل اسم سيدة هذا هو التكريم الرابع، لأن شرف لأي رجل أن يكرم بدرع يحمل اسم سيدة".

وتابع حلمي "من فنان صغير داخل الدنيا أهدي تكريمي لفنان كبير للغاية غاب عنا الآن هو الساحر محمود عبد العزيز، وهذا هو التكريم الخامس الذي يكلل تكريماتي الأربع"، واختنق صوته لحظتها بالدموع، وعلى إثره ضجت الصالة بالتصفيق الحار، إعجابا بهذا الوفاء من فنان بحجم وقيمة أحمد حلمي تجاه الساحر العظيم الراحل محمود عبد العزيز.

ورحل الفنان محمود عبد العزيز عن عالمنا مساء يوم السبت الماضي، عن عمر ناهز الـ70 عاما، بعد صراع مع المرض، تاركا ورائه تاريخا طويلا من الإبداع الفني الذي خلد اسمه في ذاكرة الجميع.

وشهدت العاصمة المصرية القاهرة، مساء أمس الثلاثاء، حفل افتتاح الدور الـ38 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بحضور عدد كبير من نجوم الفن والمجتمع.

ومنحت إدارة المهرجان الفنان أحمد حلمي درع الفنانة فاتن حمامة للتميز، عن مجمل أعماله الفنية التي أثرت السينما المصرية.

وعبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، نشرت الجميلة منى زكي صورة لزوجها الفنان أحمد حلمي خلال تكريمه، قائلة: "ألف مبروك يا حبيبى التكريم، دايما يارب أشوفك فرحان وفِى أحسن صحة ونجاح، بحبك فوق الوصف".

فيديو كلمات مؤثرة لأحمد حلمي عن محمود عبد العزيز في مهرجان القاهرة