فيديو لعبة جديدة تثير جنون العالم.. تحتاج لـ580 مليار سنة لإنهائها!

  • تاريخ النشر: السبت، 13 أغسطس 2016
فيديو لعبة جديدة تثير جنون العالم.. تحتاج لـ580 مليار سنة لإنهائها!

تجتاح موجة من الجنون عشاق الألعاب الإلكترونية في العالم، كل فترة وأخرى مع ظهور لعبة جديدة تستحوذ على اهتمامهم، وتجبرهم على متابعتها بشدة في محاولة لإكمالها والوصول إلى خط النهاية، ولكن الأمر هذه المرة يختلف.

فقد قام فريق من 15 شخصا في كوخ بجنوب إنجلترا، بتطوير لعبة كمبيوتر جديدة وطرحوها في الأسواق هذا الأسبوع، حيث أثارت حماس اللاعبين في محاولة منهم لخلق كون فسيح يضم مليارات الكواكب.

وأطلق على اللعبة الجديدة اسم «نو مانز سكاي» وقد ألهمت خيال محبي الألعاب لأنها خلقت عالما واسعا بحيث لا يمكن لأي لاعب أن يكتشف كل خباياه في عمره، وفقا لتأكيدات المطورون.

ووصف موقع جيمز رادار، المتخصص في ألعاب الفيديو على الإنترنت، اللعبة، التي جاءت بعد صدور لعبة «بوكيمون جو» الشهيرة، بأنها واحدة من أكثر الألعاب المنتظرة في التاريخ.

وقالت صحيفة «إندبندنت» البريطانية: "العالم المترامي الأطراف والفكرة المذهلة هو ما جعل اللعبة مشهورة وربما أدى إلى أكبر حملة دعاية للعبة منذ مسلسلات التلفزيون الأمريكية".

وصممت شركة «هيلو جيمز» اللعبة لأجهزة الكمبيوتر والبلاي ستيشن 4، وطرحت في أمريكا الشمالية الثلاثاء وفي بريطانيا الأربعاء.

وأكد شون موراي، مؤسس الشركة، أن سر جاذبية اللعبة هو في نطاقها الضخم الذي يتيح لكل لاعب تجربة فريدة من خلال كون لا نهائي، قائلا: "إذا اكتشف كوكب كل ثانية في اللعبة فسيستغرق الأمر 584 مليار سنة لاكتشافها كلها، الكل في كوكب خاص به ومن هناك يبدأون رحلتهم الفريدة".

ويمتلك اللاعبون خلال اللعبة، مركبات فضائية، ويمكن أن يكونوا مكتشفين أو تجارا أو مقاتلين، ويحاولون الصمود أحيانا بشن هجوم على كواكب أخرى، وخلال 24 ساعة من طرحها، اكتشف اللاعبون نحو عشرة ملايين نوع في اللعبة، وهو أكثر مما هو موجود على الأرض.