فيديو: مراجعة هاتف فايند N3 الجديد من أوبو

  • تاريخ النشر: الأحد، 03 ديسمبر 2023
فيديو: مراجعة هاتف فايند N3 الجديد من أوبو

أطلقت شركة أوبو سلسة جديدة من الهواتف الذكية من سلسلة فايند، والتي تضم هاتفين قابلين للطي بمميزات وموصفات احترافية، لتنقل تجربة استخدام الهواتف القابلة للطي لمستوى آخر.

وحرصت الشركة على أن تجمع بين التصميم المبتكر وقوة الأداء، مع التركيز على إمكانات التصوير الفوتوغرافي المميزة. واليوم سنتعرف أكتر على كل التفاصيل لهاتف Find N3.

التصميم:

الهاتف نحيف، بحيث إن سمكه يبلغ 5.8 ملم وهو مفتوح، وهو مغلق يصل سمكه إلى 11.7 ملم. أما بالنسبة للوزن، فوزنه 239 جرام فقط، ويعد أخف وزن من كتير من الهواتف التقليدية.

والهاتف مصنوع من الجلد النباتي، ومتوفر بلونين: الذهبي والذي يتميز بظهر زجاجي، والأسود المزين بالجلد النباتي. وبالإضافة لذلك، فجوانبه مسطحة وزواياه منحنية، لتجربة استخدام سهلة. 

يقع الجيل الثالث من المفصل المرن من أوبو في قلب التصميم النحيف وخفيف الوزن لهاتف فايند N3. وعلى الرغم من كون هذا المفصل أصغر مما سبقه، إلا أنه أكثر متانة.

كما يتميز بزر- خاصية New Alert Slider، والتي توفر طريقة سهلة لتغيير بين الأوضاع المختلفة من silent وvibrate وring.

وحصل الهاتف على تصنيف مقاومة الماء IPX4، كما خضع هاتف فايند N3 الجديد لاختبارات مستقلة عدة من قبل شركة TÜV Rheinland المتخصصة، وحصل على شهادة موثوقية تؤكد على إمكانية طي الهاتف 100,000 طية في درجة حرارة شديدة تصل إلى 50 درجة مئوية، ودرجة حرارة شديدة البرودة تصل إلى 20 درجة تحت الصفر، مما يؤكد على متانة وموثوقية الهاتف في الظروف الجوية القاسية.

الكاميرا:

أحدثت أوبو نقلة نوعية في عالم الهواتف الذكية القابلة للطي والتصوير الفوتوغرافي مع هاتف فايند N3، الذي يتميز بثلاث كاميرات احترافية تغطي الأطوال البؤرية 14 مم، و24 مم، و70 مم للعدسة ذات الإطار الكامل.

تتميز الكاميرا فائقة الاتساع، التي تأتي بدقة 48 ميجابكسل الموجودة في هاتف فايند N3، بمتانتها وتعدد استخداماتها. كما يعد حجم المستشعر الخاص بهاتف فايند N3، أكبر بنسبة 100% من الهواتف الأخرى القابلة للطي، بما يتيح للمستخدمين تصوير لقطات مقربة ومناظر طبيعية خلابة ولقطات جماعية بوضوح استثنائي. 

ولتعزيز قدرات تكبير الصور، يضم الهاتف كاميرا Periscope تليفوتوغرافية فائقة الاستشعار بدقة 64 ميجابيكسل وفتحة عدسة f/2.6، وذلك بما يضمن تجربة تصوير مثالية في ظروف الإضاءة المختلفة، ليلاً ونهاراً.

ويعد تصوير البورتريه أحد أهم ميزات هاتف فايند N3، حيث تأتي هذه الميزة معززة بوضعية البورتريه الخاصة بتقنية Hasselblad، إلى جانب استخدام كلا الهاتفين ضمن سلسلة فايند N3 لمحرك التصوير الحاسوبي من أوبو، الذي يضمن جودة فائقة ونطاق ديناميكي ممتاز للحصول على صور تضاهي الحقيقة.

فيديو: مراجعة هاتف فايند N3 الجديد من أوبو

الشاشة:

للحصول على تجربة مشاهدة رائعة، سواء كانت شاشة الهاتف مفتوحة أو مغلقة، توفر شاشتا هاتف فايند N3 الكبيرتان وسهلتا الاستخدام وضوحًا وسطوعًا لا مثيل لهما بين الأجهزة القابلة للطي.

يأتي فايند N3 بشاشات أطول، حيث يبلغ مقاس الشاشة الخارجية 6.3 بوصة، ويبلغ قياس شاشته عندما تكون مفتوحة 7.8 بوصة. وعند طيه، يعمل هاتف فايند N3 كهاتف ذكي تقليدي، فيما يصبح جهازًا لوحيًا غامرًا عندما يكون مفتوحًا.

تتميز كلتا شاشتي سلسلة فايند N3 بما يزيد عن 425 بكسل لكل بوصة، مما يضمن مستوى عالٍ من الوضوح. بالإضافة إلى ذلك، يضمن الهاتف درجة تعتيم بمعدل 1440 هرتز لاستخدام مريح حتى خلال فترات الاستخدام الطويلة.

وتتيح تقنية العرض LTPO معدل تحديث ديناميكي سلس يبلغ 1-120 هرتز، مما يضمن سهولة التصفح وتجربة لعب ممتعة، كما يضم طبقة ذاتية الإصلاح تقلل من الاحتكاكات، مما يجعل الشاشة تظهر كأنها بلا أية طية لتجربة مشاهدة لا مثيل لها، كما أنه بيتميز بتقنيات HDR10+/Dolby Vision.

الأداء:

يضمن هاتف فايند N3 أعلى درجات الأمان، بفضل تقنية الاتصال بالصوت المعزز، التي تمنع أي شخص قريب من الاستماع إلى المحادثات الهاتفية الخاصة، إلى جانب رقاقة الأمان المخصصة لحماية الملفات ضمن الهاتف.

يأتي هاتف فايند N3 مدعومًا بالجيل الثاني من منصة الهواتف المحمولة Qualcomm Snapdragon 8، والتي تسهم في تحسن الأداء بنسبة 35%، وزيادة في الكفاءة الإجمالية بنسبة 40% مقارنة بشرائح الجيل السابق.

وبفضل قدرات تخزين UFS 4.0 التي تأتي بسعة 512 جيجابايت، وذاكرة الوصول العشوائي LPDDR5X التي تأتي بسعة 16 جيجابايت، ليكون هاتف فايند N3 الجهاز الأمثل للعب والقيام بمهام متعددة.

فيما يستطيع الهاتف الجديد أيضاً التعامل مع أكثر من 40 تطبيقًا تعمل في نفس الوقت في الخلفية، بفضل محرك الحوسبة الديناميكية من أوبو. 

ويضمن هاتف فايند N3 المجهز ببطارية كبيرة بسعة 4805 مللي أمبير في الساعة، استخدام يستمر طوال اليوم، إلى جانب تقنية الشحن السريع SUPERVOOC™ بقدرة 67 واط التي تضمن شحن 80% خلال 30 دقيقة، و100% خلال 42 دقيقة فقط.

ويعمل هاتف فايند N3 بنظام تشغيل أندرويد ColorOS 13.2، وسيتلقى ما مجموعه أربع سنوات من تحديثات نظام التشغيل، وخمس سنوات من التحديثات الأمنية. ويأتي ذلك في إطار التزام أوبو بتقديم تجربة استخدام متكاملة تدوم طويلاً بفضل متانة الجهاز وتحديثات البرامج.