فيديو وصور: إعصار «مكونو» يَخلف دمارًا في عُمان

  • تاريخ النشر: السبت، 26 مايو 2018
فيديو وصور: إعصار «مكونو» يَخلف دمارًا في عُمان

تُوفى شخصين وفُقد ثلاثة أخرين من الجنسية الآسيوية بسبب إعصار «مكونو» المداري الذي ضرب محافظة ظفار جنوبي سلطنة عُمان

ومن جانبها، أعلنت اللجنة الوطنية للدفاع المدني العمانية اليوم السبت، إن عمليات البحث التى يقوم بها فريق اللجنة لا زالت مستمرة لمعرفة مصير المفقودين الثلاثة، مؤكدا أن اللجنة لم تتلق أي بلاغات أخرى بخصوص وفيات أو مفقودين حتى الآن.

وقال المقدم فيصل بن سالم الحجري، مدير المكتب التنفيذي للجنة الوطنية للدفاع المدني، أن الأمطار الغزيرة خلفت فيضان في الأودية وامتلاء سدود الحماية في صحلنوت وشاخو، مشيرا إلى أن الجهات المختصة تعمل حاليا على إعادة تأهيل بعض الطرق المتضررة بسبب الأودية الجارفة مثل طريق حاسك الشويمية حيث توجد طرق بديلة.

وأضاف الحجري أن الأضرار طالت طريق ميناء صلالة وجار العمل على إصلاحه خلال ساعتين، بالإضافة إلى بعض الأضرار بطريق مرباط سدح وجسر دربات القديم وطريق ريسوت المغسيل.

هذا فيما أكد الحجري أن اللجنة الفرعية بمحافظة ظفار تعمل حاليا على تقييم الأضرار وإرسال الدعم إلى المحافظة موضحا أن الوضع مطمئن.

وقررت الدولة أن تكون أيام الأحد والاثنين والثلاثاء إجازة رسمية لكافة وحدات الجهاز الإداري ولكافة شركات ومؤسسات ومنشآت القطاع الخاص العاملة بمحافظة ظفار، نظرا للأنواء المناخية التي تعرضت لها المحافظة والتي من المتوقع ان تستمر تبعاتها خلال الأيام القادمة.

يأتي هذا فيما تواجه المملكة العربية السعودية، مساء اليوم، إعصار «مكونو»، والذى يبدأ تأثيره على المملكة من هذه الليلة، بتكوين مجموعة من السحب على مناطق الخرير والربع الخالي. 

ومن جانبها، قالت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في السعودية، أن الاعصار سيؤثر على بعض أنحاء المملكة اليوم، مؤكدة أنه من المتوقع أن يصاحبه هطول أمطار غزيرة مصحوبة بنشاط للرياح، قد تتجاوز سرعتها الـ 75 كم/س. 

وأوضحت الهيئة أن تأثير الإعصار على المملكة يستمر حتى الثلاثاء، متوقعًا ألا يؤثر الإعصار على سواحل المملكة في الخليج العربي والبحر الأحمر. 

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة