فيديو وصور دبي تبهر العالم باحتفالات خيالية في رأس السنة

  • تاريخ النشر: الأحد، 01 يناير 2017
فيديو وصور دبي تبهر العالم باحتفالات خيالية في رأس السنة

أبهرت إمارة دبي، في دولة الإمارات العربية المتحدة، العالم بالاحتفالات التي نظمتها، خلال الاحتفاء برأس السنة الميلادية الجديدة.

واعتمدت دبي على عروض الألعاب النارية المذهلة، حيث اجتمع مئات الآلاف من الزوار من كافة أنحاء العالم حول «برج خليفة»، في حدث مبهر حاز على متابعة عديدة سواء في موقع الاحتفالات أو عبر مشاهد الفيديو المباشرة والبث الحي عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وبدأت الاحتفالات بقدوم العام الجديد قبل منتصف الليل، وتم إطفاء غالبية الأنوار في وسط دبي، ليتم عزف مقطوعة موسيقية خاصة من «استوديوهات ظبيوود»، تم تسجيلها بين دبي والقاهرة بمشاركة أكثر من 80 عازفاً، وانطلق العد التنازلي للعام الجديد مع عروض بصرية رائعة من الأنوار والليزر وصولاً إلى اللحظة التي يترقبها العالم عندما أنير برج خليفة بملايين الأضواء وأحاطت به آلاف الألعاب النارية، وفقا لما ذكرته صحيفة «البيان» الإماراتية.

وعبر شاشات على واجهة برج خليفة، ظهرت عبارات التهاني بالعام الجديد باللغتين العربية والإنجليزية، وسط حشود قدرت بالآلاف لمتابعة هذا الحدث السنوي ولم يقتصر الأمر على موقع برج خليفة فقط، بل امتدت الاحتفالات المبهرة إلى أماكن متفرقة من دبي.

وصممت عروض الألعاب النارية لتقدم لوحات فنية مبهرة مستوحاه من التراث الإماراتي، تحاكي بدقة فائقة أشكال الصقور المحلقة والمذنبات وتموجات الرقصات العربية التقليدية وازدادت الأجواء سحراً مع عروض الماء والنار المتناغمة التي شهدتها نوافير «دبي فاونتن» الراقصة.

وامتدت الألعاب النارية لترسم تتابعات ضوئية بين «برج خليفة» و«قناة دبي» و«خور دبي» لتشكل الألوان والألعاب النارية شكل تصميم البرج الجديد المنتظر، وشكل هذا المشهد المبهر حلقة وصل بصرية بين اثنين من المعالم الكبيرة التي تجسد حاضر دبي ومستقبلها.

احتفالات دبي المبهرة بليلة رأس السنةاحتفالات دبي المبهرة بليلة رأس السنة

وتمكن الجمهور من مشاهدة كافة أجزاء عروض الألعاب النارية، التي امتدت إلى منطقة مشروع خور دبي، على الشاشات الكبيرة التي تم وضعها في وسط مدينة دبي، وعبر الإنترنت وتم إعداد مساحات خاصة للجمهور للتمتع بمشاهدة احتفالات العام الجديد في وسط المدينة، التي حصلت على دعم كافة الجهات الرسمية وعلى رأسها، دائرة السياحة والتسويق التجاري، هيئة الطرق والمواصلات، شرطة دبي، الدفاع المدني، هيئة الصحة بدبي وعدد من المؤسسات الحكومية الأخرى.

احتفالات دبي المبهرة بليلة رأس السنةاحتفالات دبي المبهرة بليلة رأس السنة