فيس بوك يسطو على تويتر.. ماذا سرق منه؟!

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 14 يونيو 2017
فيس بوك يسطو على توتير.. ماذا سرق منه؟!

امتازت شبكة التدوين الصغرى «تويتر» بأنها تحدد عدد أحرف معين لكل تدوينة لا يتخطاه المستخدم وهو 140 حرفاً في التدوينة الواحدة، ويبدو أن موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» رأى في هذه الخاصية ميزة جديدة قد تجذب إليه المزيد من المستخدمين وتبقيهم على منصته أطول وقت ممكن، ما يعني المزيد من الترويج للإعلانات.

وفي هذا السبيل قام «فيس بوك» باستنساخ أهم ميزة عُرف بها موقع التدوين المصغر «تويتر»، وهي تلك التي تحدد عدد الأحرف في التدوينة الواحدة بـ140 حرفاً، حيث كانت التدوينة على «فيس بوك» تسمح بـ130 حرفاً للتدوينة الواحد.

والخاصية الجديدة التي سطت عليها شركة التواصل الاجتماعي «فيس بوك» أصبحت مصدر إلهام لها فيما يخص شكل التدوينات الجديدة، حيث تعتبر محدودية عدد الأحرف ضمن التغريدة الواحدة ميزة جوهرية وأساسية ورئيسية لدى منصة التدوين المصغرة «تويتر» بشكل يشابه ميزات الهاشتاج hashtags# والمواضيع الرائجة.

وتعمل الميزة الجديدة على تحفيز المستخدمين فيما يخص إبقاء تدويناتهم ضمن حدود 130 حرفاً، ويبدو أن معظم المستخدمين لم يلاحظوا ذلك بعد، ويمكن للمستخدم في حال زاد عدد حروف الحالة الخاصة به عن 130 حرفاً الاستمرار في كتابة ما يريد ونشره إلا أن الحالة تعود إلى طبيعتها دون خلفية ملونة.

ويبدو أن «فيس بوك» لاحظت أن التدوينات الأقصر تسمح للمستخدمين بقراءة المزيد من التدوينات والتنقل بينها لوقت أطول، وهو ما تريده فيس بوك في سبيل زيادة النقر على الإعلانات.