فيسبوك تختبر خواص جديدة لصور السيلفي شبيهة بتطبيق سناب شات

  • تاريخ النشر: الأحد، 07 أغسطس 2016
فيسبوك تختبر خواص جديدة لصور السيلفي شبيهة بتطبيق سناب شات

يبدو أن شركة فيسبوك تبدي اهتماماً كبيراً بتطبيق سناب شات وخصائصه التي استطاعت أن تجمع ملايين المستخدمين حوله، فبعد أيام قليلة من اقتباس تطبيق إنستجرام المملوك لشركة فيسبوك لخاصية Stories المشابهة لتلك الموجودة بسناب بات، اقتبس تطبيق فيسبوك للهواتف الذكية الخاصية الأهم المميزة لتطبيق مؤثرات صور السيلفي الشهير.

حيث تقوم شركة فيسبوك باختبار خاصية جديدة تضيف فلاتر على كاميرات السيلفي، وتسمح تلك الخاصية بإضافة طبقات وفلاتر مختلفة على صورة كاميرا السيلفي قبل التقاطها، وهو أمر بالتأكيد شديد الشبه بالخاصية الأصيله لتطبيق سناب شات.

وقد أعلنت شركة فيسبوك أن الخاصية الجديدة تعمل فقط حالياً لمستخدمي التطبيق في كندا والبرازيل، وهذا على سبيل التجربة فقط، حيث تحاول فيسبوك أن تختبر الخاصية وتجمع أراء المستخدمين عنها.

ويمكن لمستخدمي التطبيق من سكان كندا والبرازيل حالياً أن يضيفوا علمي بلادهم على وجوههم من خلال الخاصية الجديدة، والتي تتميز بمحاجاة حركة الطبقات المضافة على الصورة مع ملامح وقسمات وحركات الوجه، كما يمكن إضافة عبارات وجمل متعلقة بالرياضة، حيث قررت شركة فيسبوك ربط الخاصية الجديدة بأولمبياد ريو 2016 المقامة في العاصمة البرازيلية ريو دي جانيرو.

في الفيديو القصير التالي نشاهد كيفية استخدام الخاصية الجديدة.

وقد أعلنت شركة فيسبوك عن نيتها طرح الخاصية الجديدة في كافة أنحاء العالم في حال ما إن حازت على إعجاب المستخدمين في كندا والبرازيل.