فيصل العيسى... الممثل السعودي نجم "طاش ما طاش" و"شباب البومب"

  • تاريخ النشر: السبت، 16 أبريل 2022
فيصل العيسى... الممثل السعودي نجم "طاش ما طاش" و"شباب البومب"

يعد المسلسل السعودي "طاش ما طاش" من المسلسلات التي اكتشفت العديد من المواهب الفنية الكوميدية، ومنها الفنان السعودي فيصل العيسى حيث بدأت شهرته الحقيقة بعد مشاركته في هذا العمل الفني الناجح لعدة سنوات، وبعدها شارك في أعمال فنية أخرى ناجحة أهمها "شباب البومب".

حياة فيصل العيسى ونشأته

فيصل عيسى عبد الله العيسى هو ممثل ومذيع سعودي ولد في مدينة الرياض في 1 يناير عام 1982، وعرف منذ صغره بحبه للكوميديا وبفضل موهبته الفنية وخفة دمه تمكن من المشاركة في أعمال فنية كوميدية ناجحة.

لا يوجد أي معلومات عن حياته الشخصية فهو متكتم على حياته الشخصية، ولكنه أعلن أنه متزوج منذ عام 2009 ولم يذكر أي تفاصيل أخرى عن حياته الشخصية.

مسيرته الفنية

بدأ فيصل العيسى مسيرته الفنية في عام 1997 حينما شارك في أدوار صغيرة في بعض حلقات المسلسل السعودي الشهر "طاش ما طاش" مع الممثل الكبير ناصر القصبي، والمبدع عبد الله السدحان.

وبعد مشاركته الأولى في المسلسل ظل يظهر في الأجزاء المختلفة في المسلسل فضلًا عن مشاركته في أعمال فنية أخرى، ففي عام 1998 شارك في مسلسل "زمن المجد" وهو مسلسل يتناول حقبة تأسيس المملكة وكيفت تطورت الحياة في المملكة.

أيضًا في عام 1999 شارك في مسلسل "خلك معي" الجزء الرابع وهو مسلسل كوميدي شارك فيه أشهر الفنانين مثل محمد العلي، وعبد الرحمن الخريجي، ومريم الغامدي، وعبد الرحمن الخطيب، وغيرهم.

كذلك شارك في مسلسل "السحارة" وهو مسلسل سعودي مكون من 15 حلقة فقط كل حلقة مستقلة في أحداثها وشخصياتها، وشارك في هذا العمل فنانين كبار مثل عبد الله الخزيم، وعبد العزيز الفريحي، ولطيفة المجرن، ومرزوق الغامدي، وعبد العزيز السكيرين.

وفي عام 2000 شارك في مسلسل "شؤون عائلية" الجزء الثاني فضلًا عن مشاركته في مسلسل "طاش ما طاش"، وفي عام 2001 شارك في مسلسل "المقامات الصحراوية".

وفي عام 2002 شارك في مسلسل "خلف خلاف" الجزء الثاني، كما شارك في مسلسل "أجيالك يا وطني"، وفي عام 2003 شارك في مسلسل "يوميات راشد" كما شارك في مسلسل "أبو العصافير".

وفي عام 2005 شارك في مسلسل "نهاية طريق" وهو مسلسل تدور أحداثه في إطار درامي حول شاب مراهق تربى تربية مدللة وتتحول حياته رأسه على عقب بعد اكتشف إصابته بمرض خطير، ويشارك في المسلسل إبراهيم السويلم، وجنات رهبيني، وسمير الناصر، وغيرهم.

وفي عام 2006 شارك في مسلسل "خذ وخل" وهو مسلسل كوميدي يناقش مشكلات المجتمع السعودي في قالب كوميدي، وفي عام 2009 شارك في مسلسل "أيام السراب"، كما شارك في مسلسل "أقارب وثعالب".

وفي عام 2010 شارك في مسلسل "رحلة المليون"، كما شارك في مسلسل "أم عبيد" وفي عام 2012 أنتج ميني سيتكوم "شباب البومب" وشارك في التمثيل فيه حيث جسد شخصية عامر.

والمسلسل عبارة عن اسكتشات قصيرة لا تتجاوز مدتها 15 دقيقة وكل حلقة تتناول مشكلة مختلفة يعاني منها الشباب السعودي أو العربي بشكل عام ويحاول طرح حلول لها في إطار كوميدي وساخر.

حقق هذا العمل نجاحًا كبيرًا خصوصًا بين الشباب وأصبح فيصل من أهم الفنانين الشباب في السعودية، وشجعه هذا النجاح إلى إنتاج هذا العمل وظل يقدمه لـ10 مواسم من عام 2012 حتى عام 2022.

وفي أثناء ذلك شارك فيصل في أعمال فنية مختلفة، ففي عام 2013 شارك في مسرحية "شباب البومب" وجسد فيه نفس شخصيته في السيتكوم، وفي عام 2014 شارك في مسرحية "مدرسة خمس نجوم"، كما شارك في مسرحية "سعودي قوت تالنت".

وفي عام 2015 شارك في مسرحية "شعللنا الدوري" وفي عام 2019 شارك في مسلسل "قلبت جد" وجسد فيه شخصية فواز وهو شاب يسافر إلى جورجيا للبحث عن ذاته مع مجموعة من الشباب السعودي ولكنهم يتورطون في مجموعة من الجرائم بالخطأ تجعلهم مطلوبين للعدالة.

وفي عام 2020 شارك في مسلسل "مامجي" وهو مسلسل يدور في إطار أكشن حول رجل مهووس بلعبة بابجي ويحلم بتطبيقها على أرض الواقع فيقرر تكوين فرقة من اللاعبين ويبدأ اللعبة ولكن تخرج اللعبة عن السيطرة وتحدث أشياء خطيرة.

أيضًا شارك في المسلسل اللبناني "الشك" وجسد فيها شخصية طلال وهو مسلسل يتحدث عن فتاة تصطدم بقاتل عبر الإنترنت عندما ترى جريمة قتل عن طريق الخطأ وتصبح حياتها مهددة.

وفي عام 2021 شارك في مسلسل "وش تبي بس" وجسد فيها شخصية سلطان، وهو مسلسل يتحدث عن مجموعة من الأصدقاء ينشئون تطبيقًا تقوم فكرته على تقديم خدمات يطلبها المستخدون ويقعون في مواقف كوميدية في كل حلقة.

أبرز المعلومات عن فيصل العيسى

  • في عام 2009 شارك في تقديم برنامج "سوالف" على القناة الرياضية السعودية، كما قدم برنامج "المكعب" على التلفزيون السعودي عام 2010.
  • في عام 2019 ظهرت شائعات وفاته التي نفاها وأغضبته بشدة، حيث ظهرت الشائعات وهو في جورجيا وتلقى اتصالًا من والده وكانت حالته النفسية سيئة بعد سماع الشائعات، وهو ما أزعجه خصوصًا أن والده يُعاني من أمراض القلب والضغط.
  • بعد انتشار شائعات وفاته قال في فيديو له نشره على سنابشات: "أنا أتمنى من كل الناس اللي تنشر هذا الكلام أن تخاف الله، في ناس كبار في السن ومرضى، فماذا تستفيد أنت لما تنشر هذا الكلام؟، شكراً لكم والله يهدي اللي نشر"
  • في عام 2016 تسلم جائزة أفضل مسلسل كوميدي في مونديال القاهرة للإعلام والأعمال الفنية عن مسلسل "شباب البومب" الجزء الخامس.
  • في عام 2020 عاقبت شركة روتانا فيصل العيسى بحذف الأجزاء الثمانية من مسلسل "شباب البومب" من اليوتيوب بعد تعاقد فيصل مع شركة MBC.
  • يُعد مسلسل شباب البومب الذي أنتجه ويشارك في تمثيله فيصل الأعلى مشاهدة على اليوتيوب.
  • قال في تصريحات صحفية إن مسلسل شباب البومب الجزء العاشر سيكون استثنائيًا بسبب الإمكانات الفنية والإنتاجية التي تم تسخيرها لتنفيذ العمل.
القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة