فيفا يُطلق هذه الحملة للتشجيع على البقاء في المنازل

  • تاريخ النشر: الخميس، 26 مارس 2020
فيفا يُطلق هذه الحملة للتشجيع على البقاء في المنازل

أطلق الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، خلال الساعات الماضية، حملة عبر قناته بمنصة الفيديوهات العالمية، يوتيوب؛ للتشجيع على البقاء في المنازل لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

الحملة التي تحمل اسم WorldCupAtHome تشهد عرض قناة فيفا على يوتيوب لمباريات تاريخية كل يوم؛ حيث كانت مباراة إسبانيا وهولندا في كأس العالم 2014 هي أول مباراة بثتها القناة قبل أن تبث مباراة أمريكا وإنجلترا في كأس العالم 2019 للسيدات.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، قد اجتماعًا عبر محادثة جماعية بالفيديو، الأسبوع الماضي برئاسة جياني إنفانتينو؛ لمعالجة الظروف الاستثنائية الناجمة عن تفشي فيروس كورونا المُستجد COVID-19.

شاهد أيضاً: "أتاح فندقه بالمجان".. مبادرة طيبة من تشيلسي لمواجهة كورونا

وبحسب بيان صادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لما جرى بالاجتماع الذي حضره أعضاء مكتبه، فهناك 6 قرارات صدرت بالإجماع وهي:

1)  إدراج التواريخ الجديدة لبطولتي كوبا أمريكا وكأس الأمم الأوروبية (11 يونيو إلى 11 يوليو 2021) في أجندة المباريات الدولية والبت في مرحلة لاحقة بشأن موعد جدولة بطولة كأس العالم للأندية FIFA التي كان من المقرر إجراؤها في يونيو - يوليو 2021؛
2) إنشاء مجموعة عمل مشتركة بين FIFA والاتحادات القارية، ومراقبة تطور الوضع، والعمل جنباً إلى جنب والاتفاق على نهج منسق لمعالجة عواقب هذا الوباء:

3)  الأجندة: الحرص على إيجاد حلول شاملة مناسبة للمسابقات على جميع المستويات، مع مراعاة احتياجات جميع الجهات الفاعلة مع وضع صحة جميع المشاركين على رأس الأولويات دائمًا.

 إبراهيموفيتش يهدد فيروس كورونا

شاهد أيضاً: إبراهيموفيتش يهدد فيروس كورونا

4) انتقالات اللاعبين: تقييم الحاجة إلى تعديلات أو إعفاءات مؤقتة فيما يتعلق بلوائح FIFA بشأن وضع وانتقال اللاعبين لحماية العقود لكل من اللاعبين والأندية وتعديل فترات تسجيل اللاعبين؛ ثم

5)  إمكانية إنشاء صندوق دعم: تقييم الأثر الاقتصادي الذي تواجهه مختلف الجهات الفاعلة في كرة القدم في كل قارة لتحليل ما إذا كانت هناك حاجة إلى إحداث صندوق دعم على المستوى العالمي وكيف يجب في هذه الحالة تحديد آليات دعم ملموسة.

6) التبرع بمبلغ 10 ملايين دولار أمريكي لصندوق الاستجابة الذي أطلقته منظمة الصحة العالمية لمكافحة تفشي فيروس كورونا COVID-19 والعمل مع منظمة الصحة العالمية لضمان استخدام هذه الأموال لدعم جهود التصدي لهذا الفيروس في جميع مناطق العالم.

 اللاعب المغربي حمد الله يتكفل بـ 1000 أسرة لمواجهة فيروس كورونا

شاهد أيضاً: اللاعب المغربي حمد الله يتكفل بـ 1000 أسرة لمواجهة فيروس كورونا

ومن جانبه قال جياني إنفانتينو، إن هذا الوضع الاستثنائي يقتضي إجراءات وقرارات استثنائية فهذه الأزمة تؤثر على العالم بأسره ولهذا يجب أن تأخذ الحلول في الاعتبار مصالح جميع الجهات الفاعلة في مختلف أنحاء العالم.

وتابع رئيس فيفا، في تصريحات أودها الموقع الرسمي للاتحاد الدولي:"لقد أظهرنا اليوم مرة أخرى روح التعاون والتضامن والوحدة، يجب أن تكون هذه هي حوافزنا الرئيسية للمضي قدمًا، وأود أن أشكر جميع رؤساء الاتحادات القارية على مساهماتهم وجهودهم الإيجابية".

وأتم إنفانتينو  بالإشارة إلى أن فيفا سيظل على اتصال وثيق مع جميع الجهات الفاعلة لتقييم واتخاذ الخطوات اللازمة للتعامل مع مختلف القضايا التي نواجهها:"أعوِّل على دعم مجتمع كرة القدم بأكمله للمضي قدماً".

 ماتويدي لاعب يوفينتوس أحدث المصابين بفيروس كورونا الجديد

شاهد أيضاً: ماتويدي لاعب يوفينتوس أحدث المصابين بفيروس كورونا الجديد

كورونا وباء عالمي
 

وكانت منظمة الصحة العالمية، قد أعلنت يوم الأربعاء الماضي، فيروس كورونا كوباء عالمي؛ حيث أبدت قلقها للغاية من سرعة تفشيوباء كوفيد-19 وعدم مكافحته بما يكفي.

وعرضت مجموعة سانوفي الفرنسية للصناعات الدوائية، دواء بلاكنيل المضاد للملاريا لمعالجة 300 ألف مصاب بفيروس كورونا المُستجد بعد أن برهنت نتائجه على قدرته في معالجة مُصابي الوباء الجديد.

دواء فرنسي لعلاج مصابي فيروس كورونا المُستجد

مجموعة سانوفي الدوائية أعلنت استعدادها لتقديم ملايين الجرعات من دواء بلاكنيل للسلطات في بلادها؛ حيث أوردت وكالة "فرانس برس" عن المتحدق الرسمي باسمها:"في ضوء النتائج المشجّعة لدراسة أجريناها على هذا الدواء فتتعهد سانوفي بوضع دوائها في متناول فرنسا وتقديم ملايين الجرعات، وهي كمية يمكن أن تتيح معالجة 300 ألف مريض ومستعدون بالطبع للتعاون مع السلطات الفرنسية لتأكيد هذه النتائج".

 السعودية تدعو لقمة استثنائية افتراضية لمواجهة انتشار فيروس كورونا

شاهد أيضاً: السعودية تدعو لقمة استثنائية افتراضية لمواجهة انتشار فيروس كورونا

الصين تنتج علاجًا لفيروس كورونا المُستجد

ويتزامن ذلك أيضًا مع إجراء الصين لتجارب سريرية على أول لقاح تم تطويره لمكافحة فيروس كورونا المُستجد، وذلك بعد أقل من 24 ساعة على تجارب مماثلة في الولايات المتحدة.