فيليب موريس انترناشونال تحرز جائزة عالمية لتصميمها منتجا خال من الدخان

جهاز "أيقوص" لتسخين التبغ يفوز بجائزة الإبتكار المتميز في التصميم من "غود ديزاين" العالية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 11 أبريل 2018
فيليب موريس انترناشونال تحرز جائزة عالمية لتصميمها منتجا خال من الدخان

أعلنت شركة فيليب موريس انترناشونال عن حصول جهاز "أيقوص" لتسخين التبغ بدلاً من حرقه على جائزة "غود ديزاين"   تقديراً لريادتها في انتاج جهاز أنيق و متطور تكنولوجياً ويلبي احتياجات العملاء وذلك في في إطار جهودها لتحقيق رؤيتها الرامية إلى الإنطلاق نحو مستقبل خال من التدخين.

فيليب موريس انترناشونال تحرز جائزة عالمية لتصميمها منتجا خال من الدخان

تم تصميم جهاز "أيقوص" المبتكر بالتعاون مع مستشاري شركة "ديزاين بارتنرز" العالمية، ويعتمد الجهاز على تقنية تسخين التبغ بدلاً من حرقه لتوليد بخار تختلف تركيبته الكيميائية بشكل كبير عن السجائر التقليدية. وحصل الجهاز على هذه الجائزة ضمن فئة المنتجات الإلكترونية في برنامج الجوائز العلمي المرموق للتميز والابتكار في التصميم الذي نظمه متحف شيكاغو للعمارة في شهر ديسمبر من العام 2017.

وتمنح جوائز "غود ديزاين"، واحدة من أقدم الجوائز المخصصة للتميز في التصميم على مستوى العالم، تقديراً للتميز في تصميم المنتجات التجارية والجرافيكية الأكثر ابتكاراً. ويتم تنظيم حفل الجوائز سنوياً منذ العام 1950 من قبل متحف شيكاغو للعمارة  والمركز الأوروبي للهندسة المعمارية والفنون والتصميم والدراسات الحضرية.

تمكنت شركة فيليب موريس انترناشونال من تطوير جهاز "أيقوص"، المنتج الأكثر تطوراً، بعد مرحلة من الأبحاث والتطوير استمرت لأكثر من عقد من الزمن. ويعتمد الجهاز على تقنيات متطورة لتوليد بخار يحتوي على النيكوتين من خلال تسخين التبغ لدرجة حرارة أقل بكثير من درجة حرارة حرق التبغ. ويتضمن الجهاز على شفرة لتسخين التبغ مصنوعة من الذهب والبلاتينيوم ويعتمد على برنامج متطور لضمان تسخين التبغ بدلاً من حرقه. ويحتوي بخار أيقوص على مستويات أقل بكثير من المواد الكيميائية الضارة مقارنة مع السجائر التقليدية. ويتميز جهاز "أيقوص" بتصميمه الرشيق مع لمسات عالية الجودة بهدف توفير التجربة الحسية نفسها للمدخنين البالغين.

وتعليقاً على هذه الجائزة، قال بيتراند بونفين، نائب الرئيس لقسم تصميم منتج أيقوص وتجربة العملاء في شركة فيليب موريس انترناشونال:

تؤكد هذه الجائزة التزام الشركة توفير بدائل أفضل لملايين المدخنين البالغين من الرجال والنساء حول العالم."

وأضاف: "إنه لشرف لنا تلقي هذا الإعتراف بجهود الشركة كواحدة من الشركات الأكثر ريادة في مجال الابتكار.عندما بدأنا بتصميم الجهاز وضعنا نصب أعيننا توفير تجربة متميزة ومرضية للمدخنين الباحثين عن بدائل أفضل للسجائر التقليدية. حالياً، هناك أكثر من 5 ملايين مدخن بالغ من الرجال والنساء حول العالم يستخدمون الجهاز بعد تخليهم عن السجائر التقليدية. إن حصولنا على هذه الجائزة لأول مرة يعتبر إنجازأ بارزاً في رحلتنا نحو مستقبل خال من التدخين."

كانت شركة فيليب موريس انترناشونال أعلنت عن طموحات رؤيتها الجديدة الرامية لمساعدة الملايين من المدخنين البالغين الذين لا يعتزمون التوقف عن التدخين على التحول نحو بدائل تكنولوجية خالية من الدخان في أسرع وقت ممكن. منذ العام 2008، استثمرت الشركة أكثر من 4.5 مليار دولار في الأبحاث العلمية وتطوير المنتجات، وتعزيز القدرة الإنتاجية لجهاز "أيقوص" وغيره من المنتجات الخالية من التدخين.