قبل بدء الموسم الجديد من Game of Thrones .. قم بمراجعة الموسم الخامس في أقل من دقيقتين

  • تاريخ النشر: الخميس، 21 أبريل 2016
قبل بدء الموسم الجديد من Game of Thrones .. قم بمراجعة الموسم الخامس في أقل من دقيقتين

اقترب موعد بدء الموسم السادس من المسلسل الشهير الذي التف حوله الملايين من كل أنحاء العالم، لعبة العروش. وها قد حان وقت المراجعة النهائية للموسم الخامس. فمشاهدي المسلسل ومتابعيه يعلمون جيداً أنه لا يمكن مشاهدة أي موسم جديد من المسلسل دون مراجعة من قُتِل، ومن تمت خيانته، ومن حارب من بالموسم السابق. ولصعوبة هذا الأمر جئناكم بهذا المقطع الذي يلخص لكم أحداث الموسم الخامس الهامة في أقل من دقيقتين.

يتناول المقطع كافة الأحداث الرئيسية بالموسم الخامس من المسلسل، مثل: رحلة تايرون إلى ميرين، الحرب بين ستانيس ورامساي، الرجال المقنعون وغيرها من الأحداث الأخرى التي يمكن متابعتها بدقة بالتوقف مع كل حدث للحظات أثناء مشاهدة المقطع.

المسلسل مأخوذ عن سلسلة روايات جورج أر مارتن التي تحمل نفس الاسم، ولكن مع استمرار إنتاج مواسم جديدة من المسلسل، بدأت بعض تفاصيل الأحداث تختلف عن الرواية، فالحاجة الدرامية والتسويقية للمسلسل دفعت صانعيه لزيادة نسبة الأحداث التي تتطلب إظهار معارك ضخمة وطاحنة، أو خيانات متعددة وغير متوقعه، وهو الأمر الذي يحدث بصورة أقل على صفحات سلسلة روايات مارتن.

أكثر ما صدم متابعي المسلسل من قراء الرواية، وفي الوقت ذاته هو أكثر ما يؤكد على الإنفصال الآخذ في الازدياد بين أحداث المسلسل وأحداث الكتاب، هو موت ميرسيلا وستانيس في المسلسل، حيث أنهما لا يزالا على قيد الحياة في أحداث الرواية. والفائدة الوحيدة الحقيقية لهذا الإنفصال هو أنه لم يعد هناك أي مفاتيح لكشف الأحداث المستقبلية في المواسم الجديدة، مما يعني أننا في انتظار موسم هو بالتأكيد موسم المفاجأت.

والأن نتترككم مع ملخص أحداث الموسم الخامس، وننتظر أرائكم عن أولى حلقات الموسم الجديد المقرر عرضه بداية الأسبوع القادم، والذي ينتظره الملايين ونحن من بينهم.