قبل شرائك سيارة مستعملة: إليك هذه النصائح حتى لا تتعرض للغش

  • تاريخ النشر: الخميس، 04 يونيو 2020
قبل شرائك سيارة مستعملة: إليك هذه النصائح حتى لا تتعرض للغش

يقوم الكثيرون بشراء السيارات المستعملة والتي تقل عادة أسعارها عن تلك الجديدة، إلا أن البعض منهم لا تتوفر له الخبرة الكافية في عالم السيارات، وقد يقع ضحية لغش البائعين.

أشهر طرق الغش في مجال تجارة السيارات المستعملة

وفي هذا الصدد، كشف خبير في تجارة السيارات عن أشهر طرق الغش المتبعة في مجال تجارة السيارات المستعملة، وذلك حتى لا يقع أحداً ضحية لخداع البائع.

وقال الخبير في لقائه مع برنامج يا هلا المُذاع على قناة روتانا خليجية أن من أشهر طرق الغش هو التلاعب بعداد السيارة، موضحاً أن البعض يقومون بتقليل عدد الكيلومترات التي تحركتها السيارة من خلال العداد، ويمرون من الفحص أن يتم اكتشاف تلاعبهم.

وأشار الخبير أيضاً إلى أن البعض الآخر يقوم بإصلاح السيارات التالفة التي تعرضت لحوادث عنيفة، ثم يعرضونها للبيع على أنها سيارات جديدة بأسعار مرتفعة.

كما لفت إلى أن سوق السيارات المستعملة يعد من أكثر المجالات التي يحدث فيها الغش، ناصحاً بضرورة توخي الحذر قبل شراء أي سيارة مستعملة، حيث أنه في بعض الأحيان لا يمكن اكتشاف عمليات الغش في السيارات بسهولة حتى مع الفحص.

الفارق بين قطع السيارات الأصلية والمقلدة

وتحدث الخبير أيضاً عن أهمية شراء قطع الغيار الأصلية للسيارات والتي تبيعها التوكيلات الخاصة بها، مضيفاً أن فارق السعر بين القطع الأصلية والمقلدة لا يكون كبيراً عادة، إلا أن شراء قطع الغيارمن التوكيل يضمن كونها غير رديئة وغير مقلدة.

وأضاف أن قطع الغيار الأصلية هي المعتمدة من الصانع، أما القطع المقلدة فهي رديئة الصنع وتحمل تقليداً لشعارات الصانع.