قرار سعودي جديد بخصوص التصوير في الحرمين الشريفين: تعرف عليه!

  • تاريخ النشر: الجمعة، 15 ديسمبر 2017
قرار سعودي جديد بخصوص التصوير في الحرمين الشريفين: تعرف عليه!

إجلالاً وتعظيماً للشعائر الدينية، أصدرت المملكة العربية السعودية، صباح اليوم الجمعة، قراراً بمنع التصوير في الحرمين الشريفين؛ سواء بالكاميرات العادية أو المصاحبة للهواتف المحمولة أو الفيديو، احتراماً لمشاعر الحجاج والمعتمرين والزوار.

بالفيديو: أبرز ما جاء في خطاب الملك سلمان بن عبدالعزيز للأمة السعودية!

وبعد استفحال ظاهرة التصوير داخل الحرمين الشريفين وفي أماكن الشعائر المقدسة، أصدرت الجهات المعنية قرار منع التصوير في الحرمين الشريفين تعظيماً لشعائر الله.

وألزم القرار الصارم منظمي رحلات الحج والعمرة بتوعية الحجيج والمعتمرين بهذه التعليمات التي تأتي ضمن خطط الجهات الأمنية والتنظيمية في الحرمين لتهيئة المناخ التعبدي لقاصدي المسجد الحرام والمسجد النبوي، وفق ما ذكرت صحيفة "عكاظ" السعودية.

ويشمل قرار المنع التصوير بكل أشكال سواء بكاميرات الفيديو أو كاميرات الهواتف المحمولة أو العادية؛ وقد اتخذ المسؤولون هذا القرار لما يسببه التصوير داخل وخارج الحرمين الشريفين من تشويش وإثارة لمشاعر مرتادي الحرمين.

بالصور: كل ما تود معرفته عن حساب المواطن السعودي: هدفه وآلية التسجيل!

واستندت الجهات المعنية في إصدار هذا القرار لما في هذه العادة من ابتذال ولهو أثناء أداء العبادة. وقد فرض القرار عقوبة مصادرة فيلم المادة المصورة وأداة التصوير في حالة مخالفة هذه التعليمات.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة