• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      ناصر خالد

    • اسم الشهرة

      ناصر خالد Nasser Khaled اليوتيوبر صاحب قناة Naz ناز

    • اللقب

      NAZ

    • الفئة

      يوتيوبر

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      24 أبريل 1993 (العمر 30 سنة)
      المملكة العربية السعودية

    • التعليم

      دراسات عليا - جامعة الإمام محمد بن سعود

    • الجنسية

      المملكة العربية السعودية

    • بلد الإقامة

      المملكة العربية السعودية

    • سنوات النشاط

      2016 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الثور

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

استطاع اليوتيوبر السعودي ناصر خالد صاحب قناة Naz "ناز" أن يصبح خلال 6 سنوات صاحب واحدة من أهم قنوات اليوتيوب في الوطن العربي، بعدما وصل عدد متابعيه إلى 11 مليوناً و700 ألف شخص، ومشاهداته تقترب من الـ2 مليار.

خالد أو Naz كان يعترض على فكرة تدشين قناة بسبب خجله، لكن أخاه شجعه، فاستطاع "خالد" أن يتفوق على قناة أخيه ويصبح أكثر منه شهرة، من هو خالد ناصر أو Naz هذا ما ستخبرك به في السطور التالية.

من هو ناصر خالد Naz؟

هو يوتيوبر سعودي اسمه ناصر خالد شهرة Naz أو ناز، وهو اسم قناته على اليوتيوب، من مواليد السعودية في 24 أبريل 1993، وعمر ناز هو 30عاما، وهو برج الثور، درس في بداية حياته لفترة في أمريكا، ثم عاد وأكمل دراسته بالسعودية، وحصل على دبلومة في علوم الإدارة في جامعة الإمام محمد بن سعود، يعيش في مدينة الرياض.

كان ناز لاعب كرة قدم محترف في نادي الشباب السعودي للناشئين، ولكن اتجه لليوتيوب ولم يعد يهتم بكرة القدم.

ناصر خالد أو Naz لديه ثلاثة أشقاء، إبراهيم يوتيوبر ومعروف باسم تايقر، الوليد، وأميرة. في 18 ديسمبر 2016 أسس "ناز" Naz قناته على اليوتيوب، والتي وصل متابعوها في خمس سنوات إلى 11 مليوناً و700 ألف، وبث عليها 921 فيديو، ووصل عدد مشاهداتها إلى مليار و984 مليوناً و809 آلاف و340 مشاهدة.

وحصلت قناة Naz ناز من اليوتيوب على علامة A- أي أن القناة من الدرجة الأولى وأنها سريعة النمو، وحصل على ذرع اليوتيوب الذهبي.

أما سؤال هل ناصر خالد أو هل ناز متزوجاً؟ فإنه أكد أنه أعزب، ويركز على حياته المهنية، وليس مرتبطاً بأي علاقة عاطفية.

قصة نجاح اليوتيوبر Naz ناز ريأكشن

شقيق خالد أو ناز Naz هو اليوتيوبر تايقر اسمه الحقيق إبراهيم بدأ شقيقه الدخول لعالم اليوتيوب قبل ناز بسنوات، فدشن قناته في 13 يناير 2013، وفي أحد الفيديوهات ظهر ناز Naz مع شقيقه تايقر وبدأ جمهور تايقر يطالبونه بتدشين قناة لأخيه.

في البداية تردد ناز Naz من أن يأخذ الخطوة خاصة أنه شخص خجول، وفي إحدى المرات حضر مؤتمر لليوتيوب مع شقيقه تايقر، وفي أثناء جلوسه بجوار شقيقه بدأ يتساءل لماذا لا يكون مثل هؤلاء، وبالفعل قرر الاستجابة لأخيه ومتابعيه ودشن قناته Naz أو ناز ريأكشن.

إلا أنه على الرغم من تدشين قناته في 18 ديسمبر 2016، إلا أن ظل لمدة 9 أشهر و16 يوم بث أول فيديو له على القناة وكان فيديو بعنوان " أخيرا قررت أفتح القناة!!، ووصل عدد مشاهدي الفيديو حاليا إلى ما يزيد من 3 ملايين مشاهدة.

وأوضح في الفيديو أنه تأخر في افتتاح قناته لأنه لم يفكر في حياته أن يفتح قناة، وأنه التعليقات بعد ظهوره مع شقيقه عدة مرات التي طالبت منه أن يدشن قناة فقرر أن يفتح قناة من أجل الجمهور.

وأوضح أنه استغرق فترة قبل الانطلاق وبعد أن أخذ القرار بأن يكون يوتيوبر لتجهيز المعدات التي يحتاجها ودراسة المونتاج، وتحديد أي المحتويات يمكنه أن يقدمها، مؤكدا أنه ظل لفترة خائف من الخطوة لأنها جديدة عليه، فبعد أن أخذ الخطة ودرسها جيدا بث أول مقطع تعريفي.

وأكد أنه لن يتعجل عدد المتابعين ولكن سيحاول أن يبث فيديوهات ويطور محتواه حتى لو كان لديه 5 مشتركين فقط، ولكن بعد شهر واحد من إطلاق قناته وصل عدد متابعيها إلى 100 ألف بفضل الدعاية التي قدمها له شقيقه، وكانوا من متابعي تايقر، بدأ Naz ناز في نشر محتوى متنوع سواء مقابلات في الشارع أو تحديات حتى استقر على المحتوى الذي يفضله الناس وهو التحديات.

Naz ناز ريأكشن استطاع في خلال سنة واحدة أن يكون لديه مليون مشترك، وبدأ يتضاعف عدد المشتركين حتى تخطي الـ11 مليون متابع. 

Naz وشقيقه تايقر

ناز Naz  أو ناصر هو الأخ الأكبر لليوتيوبر تايقر أو إبراهيم، فناصر يكبره بخمس سنوات، وعلى الرغم من أن تايقر ومتابعيه هم كانوا أول من اقترح على ناصر تدشين قناة فإن عدد متابعي ناصر أو Naz تفوق أخاه إبراهيم أو تايقر.

قناة تايقر تم تدشينها في 13 يناير 2013، أي قبل ناز بحوالي عامين، وعدد متابعيه وصل إلى 4 ملايين و930 ألف مشترك، وبذلك يكون شقيقه ناز Naz لديه ضعف عدد المتابعين.

أشهر فيديوهات ناز ريأكشن Naz

أحد أسباب نجاح وشهر ناز أنه يستخدم طريقة كوميدية في التعليق على الفيديوهات الأخرى، أما عن أشهر فيديوهات ناز ريأكشن Naz فهي فيديو  بعنوان "أتحداك تشوف المقطع كامل" وحقق مشاهدات تقترب من 16 مليون مشاهدة.

وفيديو بعنوان متابع يتحداني اعرف كم حيواناً موجود في الصورة تتجاوز الـ4 ملايين و300 ألف مشاهدة. أما فيديو وش يصير لو خلطت البيبسي مع حلاو نعناع صدمة فحقق 12 مليون مشاهدة، وفيديو مقاطع مستحيل تطفش منها حقق 14 مليون مشاهدة.

سبب تسمية ناز رياكش Naz

قبل أن يدخل خالد عالم اليوتيوب كان يختار لقباً لاسمه على اللعبة ووجد أن "ناصر" Naser كان عدد الحروف كبيرة ولم يصلح فعدله إلى Nas ولكن الاسم لم يعجبه، فحوله إلى Naz ومن هنا جاء لقب Naz الذي أطلقه على اسم قناته.

أرباح قناة Naz ناز ريأكشن

وفقا لموقع سوشيل بليد تتراوح أرباح قناة ناز Naz الشهرية ما بين 1.1 ألف دولار شهريا و17.1 ألف دولار شهريا، أما أرباحه السنوية تتراوح ما بين 12.8 ألف دولار شهريا و205.2 ألف دولار شهريا.

ويعتبر ناز Naz أن السر في النجاح هو أن يضع من قرر العمل في مجال اليوتيوب هدافا لنفسه بعض النظر عن عدد متابعيه، مشيرا إلى أنه هدفه الوصول لأكبر عدد من المشتركين ولا ينشغل بالمدة التي يستطيع فيها تحقيق هذا الهدف. 

أهم الأعمال

  • مؤسس قناة NAZ على موقع اليوتيوب