قطع الإنترنت عن مليون شخص في ألمانيا.. تعرف على مصير سبايدر مان

  • تاريخ النشر: الجمعة، 28 يوليو 2017
قطع الإنترنت عن مليون شخص في ألمانيا.. تعرف على مصير سبايدر مان

تسبب قرصان معلوماتي بريطاني في انقطاع خدمات الإنترنت عن نحو مليون شخص من عملاء شركة دويتشه تليكوم، ونتيجة لهذه الفعلة فإن السجن ينتظر الهاكرز البريطاني بعدما أدانته محكمة ألمانية.

تحذير.. أداة جديدة يستخدمها الهاكرز لسرقة بياناتك وأموالك

وحكمت المحكمة الإقليمية في كولونيا على دانيال كيه (29 عاماً)، بالسجن لمدة عام و8 أشهر مع إيقاف التنفيذ بتهمة محاولة تخريب أجهزة كمبيوتر تجارية.

كما طالبت السلطات البريطانية بتسليم الهاكرز الذي يعمل على الإنترنت تحت اسم "سبايدر مان" أو الرجل العنكبوت؛ نظراً لتورطه في قضايا مماثلة في بريطانيا وصدور أحكام جنائية ضده.

وقالت الشرطة إن في نوفمبر الماضي استخدم المتسلل نسخة من شفرة ميراي بوتنت لمهاجمة أجهزة الاتصال بالإنترنت، وتحويلها إلى ما يعرف بروبوتات برمجية والتي يجري التحكم فيها عن بعد لشن هجمات على نطاق واسع تسببت في تعطيل مواقع إلكترونية وأنظمة كمبيوتر.

وبمجرد تنفيذ الهجوم خرجت الروبوتات البرمجية عن السيطرة وانتشرت في أجزاء مختلفة من العالم فتسببت في توقف أجهزة الاتصال بالإنترنت الخاصة بأكثر من 10 شركات اتصالات لكن دويتشه تليكوم الألمانية كانت الأكثر تضرراً.

كيف تتخلص من الجاسوس الجديد "الهاكرز"؟! احمي معلوماتك من المتطفلين

وقد ألقت الشرطة البريطانية القبض على المتسلل في فبراير في مطار لوتون بشمال لندن بناء على طلب من المكتب الاتحادي للشرطة الجنائية لاتهامه ببيع هذه البرمجيات لمجرمين يمارسون أنشطتهم على الإنترنت. وتم إرساله إلى ألمانيا لمحاكمته.

وأقصى عقوبة للتهمة التي يتعرض لها دانيال كيه هي السجن لما يصل إلى 10 سنوات لكن الادعاء طلب معاقبته بالسجن لعامين.