قمة إدارة الاستثمارات البديلة في أبوظبي تحدد معايير جديدة لقطاع الاستثمارات البديلة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 06 أبريل 2016
قمة إدارة الاستثمارات البديلة في أبوظبي تحدد معايير جديدة لقطاع الاستثمارات البديلة

عقدت مجموعة حصرية رفيعة المستوى من المستثمرين العالميين وكبار رجال الأعمال اجتماعاً بشأن قمّة إدارة الاستثمارات البديلة 2016 يومي 30-31 مارس لمناقشة التوجهات التي سترسم معالم مستقبل هذا القطاع. وجذب الحدث الذي استضافه سوق أبوظبي العالمي ("إيه دي جي إم")، أكثر من 250 مهنيّاً بما في ذلك أكثر من 50 رئيس تنفيذي من 35 دولة حول العالم.

وقال لوكا ستيماك، المدير العام لقمة إدارة الاستثمارات البديلة: "من دواعي سروري دائماً أن أرحّب بكبار الفاعلين في قطاع الاستثمارات البديلة". وأضاف: "حققت هذه القمة مرة أخرى نجاحاً باهراً بحد ذاتها ابتداءً من المتحدثين المتميّزين وصولاً إلى التواصل عالمي المستوى بين الحضور". 

واشتمل المؤتمر على كلمات رئيسية ذات رؤى ثاقبة ألقاها كل من الدكتور ناصر السعيدي، وستيفن وايس. وتطرق نحو 40 متحدثاً و14 جلسة إلى أحدث المخاطر والفرص والابتكار وذلك طوال الحدث الذي امتد ليومين.

من جهته قال لي بارتريدج من شركة "سالينت بارتنرز"، وهي الشركة التي تدير أصولاً تزيد قيمتها عن 16 مليار دولار أمريكي في سياق تعليقه: "أرى أن هذا الحدث يشكل محفلاً مفيداً لتبادل الأفكار حول الاستثمارات البديلة مع مديري الاستثمار والمستثمرين". 

من جانبه قال جورج تريبلو، رئيس إدارة الأصول والثروة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "سرعان ما أصبحت هذه القمة الحدث الرئيسي للاستثمارات البديلة في منطقة الشرق الأوسط والذي يتناول مختلف الاتجاهات من طرفَي البيع والشراء على حد سواء، وأود أن أخصّ بالذكر هنا قدرة هذه القمة على جذب الأسماء العالمية التي من الجلي أنها الأكثر اهتماماً بالآليات السائدة في المنطقة".

وأضاف: "من وجهة نظري، فإن قمة إدارة الاستثمارات البديلة هي أفضل مؤتمر في المنطقة، ليس فقط لأنها تجمع بعضاً من أكبر وأفضل مديري الأموال والمستشارين الاقتصاديين على مستوى العالم فحسب، بل لأن طبيعة المؤتمر الودّية والأحداث الاجتماعية التي يضمّها، توفّر فرصة لا مثيل لها لتبادل ومناقشة الأفكار مع كبار المتخصصين في هذا القطاع".

هذا وتودّ قمة إدارة الاستثمارات البديلة أن تتقدّم بجزيل الشكر إلى فريق "دلما" لإدارة رأس المال، وإلى اللجنة التنفيذية للشرق الأوسط في جمعية إدارة الاستثمارات البديلة "إيه آي إم إيه"، على الدعم المقدم خلال الحدث والمساعدة في تنظيمه.

وتجدر الإشارة إلى أن قمة إدارة الاستثمارات البديلة المقبلة ستعقد في دبي أيام 1-2-3 نوفمبر 2016.