قناة عين التعليمية: بث مباشر لدروس كافة المراحل الدراسية

  • تاريخ النشر: الأحد، 15 مارس 2020
قناة عين التعليمية: بث مباشر لدروس كافة المراحل الدراسية

أطلقت المملكة العربية السعودية قناة عين التعليمية بعد تعليق الدراسة لفترة، بسبب تفشي فيروس كورونا الجديد في العديد من دول العالم، وسط مخاوف من انتشاره بين الطلاب.

العين بث مباشر

ووفقاً لما أعلنته شبكة قنوات عين التعليمية عبر حسابها على موقع تويتر، فإنها ستقوم ببث دروس اليوم الأحد للفصل الثاني الدراسي لعام 1441 هـ، وذلك مباشرة عبر القنوات الفضائية.

ien youtube

وبالإضافة إلى هذا، فإن دروس اليوم الأحد للفصل الثاني الدراسي لعام 1441 هـ سيتم بثها مباشرة في نفس الوقت عبر القناة الرسمية لقنوات عين التعليمية على موقع يوتيوب (عبر هذا الرابط).

قنوات عين التعليمية

وقالت قنوات عين التعليمية أنه سيتم بث شروح دروس اليوم الأحد من الأسبوع التاسع لجميع المراحل الدراسية (ابتدائي- متوسط- ثانوي).

قناة عين التعليمية: بث مباشر لدروس كافة المراحل الدراسية

وتتيح شبكة قنوات عين التعليمية 19 قناة تليفزيونية تقوم ببث الدروس من الساعة 8 صباحاً وحتى الساعة 12:30 ظهراً، على أن يتم إعادتها بشكل مستمر طوال اليوم.

تردد قناة عين

وأضافت أنه من الممكن استقبال البث الفضائي لقناة عين التعليمية لكافة المراحل الدراسية على قمر عربسات عبر تردد 12437 عمودي.

القنوات التعليمية

وكانت قنوات عين التعليمية قد أعلنت في وقت سابق أنه سيتم إضافة توقيت بداية كل حصة لكل المواد الدراسية لكافة المراحل الدراسة التي سيتم يثها عبر قنوات وزارة التعليم، وذلك تيسيراً على الطلاب.

السعودية وكورونا

جدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية قد اتخذت عدة إجراءات احترازية لمنع انتشار فيروس كورونا الجديد في البلاد، ومن ضمنها تعليق الدراسة وتعليق الدخول إلى المملكة لأداء العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريق بشكل مؤقت، وكذلك تعليق الرحلات الجوية الدولية لمدة أسبوعين، بالإضافة إلى تعليق العمل بالبصمة في العديد من مؤسسات الدولة.