قياس يعلن نتائج اختبارات القدرة المعرفية "الفترة الثالثة"

  • تاريخ النشر: الخميس، 13 فبراير 2020 آخر تحديث: الثلاثاء، 18 فبراير 2020
قياس يعلن نتائج اختبارات القدرة المعرفية "الفترة الثالثة"

أعلن المركز الوطني للقياس والتقويم "قياس" في المملكة العربية السعودية، اليوم الخميس، نتائج اختبار القدرة المعرفية "الفترة الثالثة" للعام 2020 – 1441.

أفاد المركز، أنه على جميع الطلاب المتقدمين للاختبارات الاستعلام عن النتائج عبر الرابط من هنا، من خلال إدخال رقم المدني الخاص بهم أو رقم الهوية لجميع المتقدمين لاختبارات القدرة المعرفية الفترة الثالثة.

فيما أكدت وزارة الخدمة المدنية في المملكة، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن "درجة النجاح لاجتياز اختبار القدرة المعرفية هي 50 درجة، تمكن المتقدم للامتحان للنجاح في امتحان القدرات المعرفية في حال حصل عليها".

وأردفت الوزارة: "أن هذا الاختبار يشمل جميع الحاصلين على الدرجة الجامعية "بكالوريوس، الدبلومات بعد البكالوريوس، الماجستير" من التربويين وغير التربويين من الجنسين الراغبين في التقدم بالمفاضلات الإدارية". 

وكانت الوزارة، أوضحت في وقت سابق، أن اختبار القدرة المعرفية يعد شرط إلزام للتقديم على الوظائف الإدارية؛ حيث يشمل جميع الحاصلين على الدرجة الجامعية، حيث إن القدرة المعرفية العامة تعني: "جملة من الإمكانات والقدرات المعرفية التي يمتلكها الفرد لإدراك وفهم العلاقات بين الأشياء والأحداث، وكذلك إصدار الأحكام وتقييم المواقف الحياتية.

يذكر أن هيئة تقويم التعليم والتدريب في المملكة، ممثلةً في المركز الوطني للقياس "قياس"، وقعت مذكرة تفاهم مع وزارة الخدمة المدنية، بهدف قيام الهيئة ببناء وتنفيذ اختبارات ومقاييس تهدف إلى معرفة جاهزية المتقدمين لشغل الوظائف الحكومية، إضافةً إلى التنسيق وتبادل الخبرات والمعلومات المتعلقة بالمؤهلات العلمية والبرامج الإعدادية والدورات التدريبية وتوثيقها وتصنيفها، كما تسعى إلى تحديد المجالات الوظيفية والمهنية المناسبة، والاستفادة من الإطار السعودي للمؤهلات.