• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      كاسبر دولبيرج راسموسن

    • اسم الشهرة

      كاسبر دولبيرغ

    • الفئة

      رياضي

    • اللغة

      الإنجليزية، الفرنسية، الدنماركية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      06 أكتوبر 1997 (العمر 26 سنة)
      مدينة سيلكبورج في الدنمارك.

    • الجنسية

      الدنمارك

    • بلد الإقامة

      إسبانيا

    • الطول

      1.87

    • سنوات النشاط

      2014 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الميزان

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

يملك اللاعب الدنماركي الشاب كاسبر دولبيرغ موهبة كروية مميزة جعلته يصبح من المهاجمين المهمين في نادي إشبيلية الإسباني والمنتخب الدنماركي، وهو الآن يستعد مع منتخب بلاده في المشاركة في مونديال قطر 2022، تعرف على مسيرته الكروية في السطور التالية.

حياة كاسبر دولبيرغ ونشأته

كاسبر دولبيرج راسموسن هو لاعب كرة قدم دنماركي يلعب في مركز الهجوم في نادي إشبيلية الإسباني، والمنتخب الدنماركي الوطني، ولد في 6 أكتوبر عام 1997 في مدينة سيلكبورج في الدنمارك.

بدأ كاسبر مسيرته الكروية مع نادي جي إف جي فويل، وبعدها انتقل إلى نادي سيلكبورج في مسقط رأسه، وظل يلعب مع النادي في فريق الشباب، ثم تم تصعيده للعب مع الفريق الأول بداية من موسم 2014- 2015.

انضم كاسبر إلى المنتخب الدنماركي تحت 16 سنة عام 2013، وأتيحت له الفرصة في الانضمام إلى المنتخب الأول في عام 2016، حيث شارك مع المنتخب في العديد من المباريات الدولية المهمة.

قضية سرقة ساعته الغالية

في 16 سبتمبر 2019 فوجئ كاسبر، الذي كان وقتها يلعب مع نادي نيس، باختفاء ساعته من غرفة خلع الملابس، لذا أبلغ الشرطة بالواقعة، وبعد إجراء التحقيقات اكتشفت الشرطة أن زميله المهاجم لامين ديابي فاديغا هو من سرق الساعة.

يلعب ديابي مع النادي منذ كان عمره 13 عامًا، وقد اعترف بالفعل بسرقته الساعة، وقدم لزميله وللمدير الفني والفريق اعتذاره، ويذكر أن الساعة تبلغ قيمتها 70 ألف دولار، وفقًا لما ذكره وكالة رويترز.

وبسبب حادثة السرقة تلك أعلن نيس الفرنسي الاستغناء عن خدمات نجمه الواعد لامين ديابي، وإلغاء عقده مع اللاعب بشكل فوري.

إصابته بمرض السكري

أعلن كاسبر دولبرغ في 8 نوفمبر 2021 على حسابه على إنستغرام أنه يعاني من مرض السكري من النوع 1، وكتب في رسالته الموجهة باللغتين الفرنسية والإنجليزية أنه اتضح إصابته بالسكري، ولكنه شعره بالصعداء لأنه عرف أخيرًا سبب شعوره بعدم الارتياح في الأسابيع الماضية.

واضطر كاسبر إلى الانسحاب من تشكيلة الفريق أمام مرسيليا لأسباب شخصية، وقد ظل في الدنمارك لفترة قصيرة، ولكنه طمأن الجمهور بشأن مسيرته الاحترافية، حيث أكد له الأطباء أنه بالعلاج المناسب لن يكون هناك تأثير سلبي على مسيرته الكروية.

مشواره الكروي

بدأ كاسبر دولبيرغ مشواره الكروي مع نادي جي إف جي فويل بداية من عام 2005، حيث تدرب في أكاديمية النادي، وظل فيه حتى عام 2010، ثم انتقل في العام نفسه إلى نادي مسقط رأسه سيلكبورج.

لعب كاسبر في فريق الشباب مع النادي لمدة 4 سنوات، وفي موسم 2014- 2015 تمكن من المشاركة في الفريق الأول، وظهر لأول مرة في 17 مايو 2015، حيث حل كبديل للاعب أديولا لانري، في مباراة الدوري الممتاز ضد نادي بروندي، وانتهت المباراة بخسارة الفريق بهدفين مقابل لا شيء.

انتقاله إلى نادي أياكس

في يناير 2015 تم الإعلان عن أن كاسبر سينتقل إلى نادي أياكس الهولندي، وكان وقتها يبلغ من العمر 17 عامًا، حيث وقع عقدًا مدته 3 سنوات يبدأ من صيف 2015 حتى صيف 2018، وفي 13 مايو 2016 وافق على تمديد عقده حتى عام 2021.

في 26 يوليو عام 2016 سجل كاسبر دولبيرغ هدفه الأول في البطولة الأوروبية، وهي أول مباراة تنافسية له مع أياكس، حيث سجل هدفًا ضد نادي باوك المقدوني في مباراة التأهل لدوري أبطال أوروبا، وحقق التعادل لفريق.

ظهر لأول مرة في الدوري الهولندي في أغسطس 2016، حيث حب بديلًا عن ماتيو كاسيير في مباراة ضد ناد سبارتا روتردام، وفي الأسبوع التالي كان في التشكيلة الأساسية لمباراة الدوري ضد رودا جي سي، وسجل هدف التعادل لأياكس، وهو أول أهدافه في الدوري الهولندي.

في 29 سبتمبر عام 2019 سجل هدفه الثاني في الدوري ضد كلاسيكر ليضمن التعادل خارج أرضه، وفي نوفمبر سجل ثلاثية في الشوط الأول في مباراة ضد إن إي سي، مما جعله أصغر لاعب غير هولندي يسجل هاترك لأياكس.

في مارس 2017 سجل هدفًا أمام إف سي كوبنهاجن في دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا، وهو أول هدفه يدخل في شباك النادي منذ 8 أشهر.

انتقاله إلى نادي نيس الفرنسي

في 29 أغسطس 2019 وافق كاسبر على الانتقال إلى نادي نيس في الدوري الفرنسي مقابل رسوم قدرها 20.5 مليون يورو، وأنهى موسمه الأول في فرنسا كأفضل هداف للنادي برصيد 11 هدفًا، وتم اختياره لاعب الموسم.

في الموسم الأول مع نيس احتل النادي المركز الخامس في الدوري الفرنسي، وتمكن من الحصول على مكان في دوري المجموعات لبطولة أوروبا.

في موسم 2020- 2021 حقق فوزًا للنادي بتسجيله هدفي الفوز على ناد يستراسبورغ خارج أرضه، وفي نهاية الموسم تعاقد نادي إشبيلية الإسباني مع كاسبر لموسم واحد على سبيل الإعارة مع أحقية الشراء.

مشواره مع المنتخب

حصل كاسبر دولبيرغ على أول استدعاء رسمي له مع المنتخب الوطني الأول في نوفمبر 2016، حيث تم اختياره لتشكيلة المنتخب لمباراتين ضد كازخستان، وجمهورية التشيك.

ظهر كاسبر لأول مرة على المستوى الدولي في 11 نوفمبر 2016، حيث حب بديلًا في الشوط الثاني على كازخستان في المباراة التي انتهت بفوز منتخب بلاده بأربعة أهداف لهدف وحيد.

في 10 يونيو 2017 شارك في مباراة ثانية أمام كازخستان في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018، حيث انتهت المباراة بالفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف، ونزل كبديل للاعب يوسف بولسن في الدقيقة 68 من زمن المباراة، وسجل هدفًا في الدقيقة 81

.في يونيو 2018 تم اختياره في تشكيلة الدنمارك في كأس العالم 2018 في روسيا، وفي مايو 2021 تم اختياره ضمن تشكيلة المنتخب الأساسية لبطولة يورو 2020 المؤجلة بسبب فيروس كورونا.

بدأ كاسبر أولى مبارياته في البطولة أمام منتخب ويلز، حيث حل كبديل لزميله يوسف بولسن الذي أصيب في المباراة، وسجل هدفين على ويلز ليحقق الفوز برباعية نظيفة.

سجل هدفه الثالث في البطولة على جمهورية التشيك في ربع النهائي، وبعدها تم اختياره لتشكيلة المنتخب في تصفيات كأس العالم قطر 2022.

أكد لي الأطباء أنه بالعلاج المناسب لن يكون لذلك أي تأثير سلبي على مسيرتي.

أهم الأعمال

  • الدوري الدنماركي

  • الدوري الهولندي

  • الدوري الفرنسي

  • الدوري الإسباني

  • دوري أبطال أوروبا

  • كأس العالم

جوائز ومناصب فخرية

  • أصغر لاعب غير هولندي يسجل هاترك لأياكس.

  • أفضل هداف لنادي نيس برصيد 11 هدفًا

  • لاعب الموسم 2019 مع نادي نيس الفرنسي