كاميرا Canon 8K |كانون تنشر لقطات مصورة بجودة 8K

  • مدرسة الإبداع العربيةبواسطة: مدرسة الإبداع العربية تاريخ النشر: الأحد، 17 مارس 2019 آخر تحديث: الأربعاء، 27 أكتوبر 2021
كاميرا Canon 8K |كانون تنشر لقطات مصورة بجودة 8K

تم نشر اللقطات الاولى التي تم تصويرها باستخدام كاميرا Canon 8K السينمائية بعد أن قامت كانون بنشرها للمشاهدة عبر الإنترنت والتي تم تصويرها بالاستعانة بمسجلات خارجية للحصول على فيديو بجودة 8K Raw للتراث الطبيعي والثقافي لمحافظة ميازاكي في اليابان.

في العام الماضي عرضت كانون التصميم النهائي من كاميرا Canon 8K السينمائية، والتي يمكنها تسجيل الفيديو بدقة 8K حيث بدا مجسم الكاميرا مشابه لحد كبير لكاميرا كانون C300 Mark II وكان الفرق الوحيد بينهما هو شارة 8K.

كاميرا Canon 8K |كانون تنشر لقطات مصورة بجودة 8K

أطلقت شركة كانون الآن مقطع فيديو ” فيلم وثائقي قصير” يعرض جودة الصورة لكاميرا السينما المنتظرة، الفيديو الذي يحمل عنوان “جذور اليابان” يعرض بعضًا من المواقع السياحية الأكثر شهرة في محافظة ميازاكي في اليابان.

يهدف المشروع إلى تعزيز السياحة في ميازاكي والحفاظ على جمالها الطبيعي وتراثها الثقافي، ويتميز بمشاهد حول ضريح Takachiho وطقوس Kagura للرقص وكهف Amanoyasu-kawara.

كاميرا Canon 8K |كانون تنشر لقطات مصورة بجودة 8K

تم استخدام مجموعة من عدسات السينما كانون EF من الزاوية العريضة إلى عدسات الزوم، وبالتالي فهي أول لقطات رسمية لكاميرا Canon 8K ، الفيديو موجود على YouTube ومع الأسف بالنسبة لأولئك الذين يمتلكون بالفعل شاشة 8K فإن إصدار YouTube متوفر فقط بدقة 4K، وفقًا لكانون سيتم توفير إصدار YouTube 8K في وقت لاحق وذلك لان الشركة عقدت عرض الحدث الرسمي بجودة 8K في اليابان فقط.

شاهد أول فيديو مصور باستخدام كاميرا Canon 8K ثم تابع القراءة…

لا توجد معلومات تقنية كثيرة عن كاميرا السينما Canon 8K بعد ولكن يجب أن تكون دقة مستشعر Super35 تبلغ 8192 × 4320 بكسل، لا يوجد حاليًا أي معلومات حول موعد توفر الكاميرا او عن السعر، ولكن تسجيل 8K لن يكون متاحاً داخليًا، فقط مع مسجل 8K خارجي.

كاميرا Canon 8K |كانون تنشر لقطات مصورة بجودة 8K

لست متأكدًا من نوع المسجل الخارجي الذي تم استخدامه لهذا الإنتاج بعينه لكن في صورة من وراء الكواليس، يبدو أنه كان عبارة عن مجموعة من أربعة مسجلات 4K حيث قال Ichiro Shimada مخرج هذا الفيديو إنهم كانوا يصورون بصيغة 8K RAW، بعد اقتصاص الصورة أصبحت وحدة التسجيل أكثر وضوحًا ولكن ليس بالقدر الكافي!

ما رأيك بالجودة التي تقدمها كاميرا Canon 8K ؟ شاركنا برأيك في خانة التعليقات.

هذا الموضوع كاميرا Canon 8K | كانون تنشر لقطات مصورة بجودة 8K ظهر أولًا على Creative School Arabia.