كاميرتا LUMIX DC-G9 وLUMIX DC-GH5S من باناسونيك تحصدان جوائز رائدة

كاميرا LUMIX DC-G9 تحصد جائزة أفضل كاميرا مدمجة CSC عديمة المرآة للخبراء، في حين اختيرت كاميرا LUMIX DC-GH5 كأفضل كاميرا احترافية للصور والفيديو

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 04 يوليو 2018
كاميرتا LUMIX DC-G9 وLUMIX DC-GH5S من باناسونيك تحصدان جوائز رائدة

أعلنت ’باناسونيك‘ عن فوزها بثلاثة من الجوائز المرموقة خلال حفل توزيع جوائز جمعية الصور التقنية الصحافية (TIPA)، والتي تعتبر واحدةً من أرقى الجوائز وأكثرها عراقةً في مجال الصور والتصوير حول العالم. وشهد حفل توزيع الجوائز حصول كاميرا LUMIX DC-G9 من ’باناسونيك‘ على جائزة أفضل كاميرا مدمجة CSC عديمة المرآة للخبراء‘، بينما حصدت كاميرا LUMIX DC-GH5s جائزة أفضل كاميرا احترافية للصور والفيديو‘، في حين فازت كاميرا LUMIX DC- TZ220 بجائزة ’أفضل كاميرا رقمية مدمجة للخبراء‘.

وبهذا الصدد، قال السيد كونيهيرو تانيكورا، المدير العام لقسم المنتجات الصوتية والبصرية لدى شركة ’باناسونيك الشرق الأوسط وإفريقيا للتسويق‘: "نحن فخورون للغاية لفوز كاميرات LUMIX من ’باناسونيك‘ بجوائز جمعية الصور التقنية الصحافية المرموقة. ويعتبر هذا التكريم الرائد على مستوى القطاع بمثابة شهادة قوية على الجودة الممتازة والتكنولوجيا فائقة التطور التي تتمتع بها الكاميرات التي ننتجها.  كما أنه تكريم مستحق لمكانة ’باناسونيك‘ كشركة رائدة في مجال التصوير، ومن شأن هذا الأمر أن يدفعنا لمواصلة إطلاق أفضل الابتكارات ضمن الكاميرات التي نقدمها".

باناسونيك G9

أفضل كاميرا مدمجة CSC عديمة المرآة للخبراء: باناسونيك LUMIX DC-G9

تتميز كاميرا LUMIX DC-G9 الأحدث من ’باناسونيك‘ بأدائها العالي ضمن جميع مجالات وحالات التصوير، ويعتبر هذا الأمر بمثابة السبب الذي منحها جائزة ’أفضل كاميرا مدمجة CSC عديمة المرآة للخبراء‘.  وحظيت هذه الكاميرا بإشادة كبيرة حيال قدرتها على تقديم أعلى درجات الجودة للصور الملتقطة مصحوبةً بمعدل الإطارات المذهل. 

وتشتمل قائمة الميزات التصميمية المذهلة، والتي حظيت بالإشادة على نحو خاص من قبل لجنة تحكيم الجائزة، على طراز الكاميرا عديمة المرآة التي تقدم صوراً بسرعة 60 إطاراً في الثانية بتنسيق JPEG وRAW، والتي تدمج تقنية DFD-AF(الحصول على العمق من خلال إلغاء التركيز البؤري في نظام التركيز التلقائي) مع سرعة تركيز مذهلة من 0.04 ثانية. ويضمن نظام التثبيت المدمج المتميز للغاية قدرة الكاميرا على تعويض ما يصل إلى 6.5 توقف، فضلاً عن توفير وضع تصوير عالي الدقة ينتج صوراً ثابتة مذهلةً بدقة 80 ميجابكسل، ويعتبر مثالياً لالتقاط صور الطبيعة التي لا تضاهى.  كما تتميز الكاميرا بقدرتها على التقاط أدق التفاصيل مع البنية الطبيعية والصور الغنية التي تعرضها شاشة العرض الخلفية القابلة للإمالة والتدوير بمقاس 3 إنش، جنباً إلى جنب مع مستكشف العرض المباشر Viewfinder العامل بتقنية OLED والذي يقدم مستويات وضوح فائقة، لتتمكن الكاميرا بالتالي من ضمان التقاط صور مذهلة في كل مرة.

باناسونيك GH5S

أفضل كاميرا احترافية للصور والفيديو: باناسونيك LUMIX DC-GH5s

تعتبر كاميرا LUMIX DC-GH5s بمثابة الخيار المفضل للمصورين المحترفين، وتتميز باستخداماتها المتعددة وكونها مصممةً للعمل مع كلتا نهايتي نطاق التقاط الصور - الصور الثابتة وصور الفيديو - بالرغم من أنها تميل نحو تقديم أداء أفضل في مجال تصوير الفيديو. وباعتبارها تتمتع بأعلى درجات الحساسية بين جميع كاميرات LUMIX، وبشكل خاص في ظروف الإضاءة المنخفضة، تعتبر هذه واحدةً من الميزات البارزة التي تتيح إمكانية التقاط الصور كما تراها العين البشرية؛ بغض النظر عن انخفاض مستويات الإضاءة في المحيط.

ويستخدم مستشعر MOS ذو دقة 10.2 ميجابكسل الخاص بالكاميرا تكنولوجيا Dual Native ISO Technology لإظهار التفاصيل في المناطق التي تشهد أدنى مستويات الإضاءة، الأمر الذي يسمح بالتقاط صور ذات حساسية ضوئية مرتفعة ISO دون استخدام أي تجهيزات إضافية للإضاءة. ومع تكنولوجيا LUMIX من ’باناسونيك‘، تتيح كاميرا GH5S أيضاً مجموعةً كبيرةً من خيارات تصوير الفيديو، بما يشمل وضع تصوير السينما بدقة 4K وسرعة 60 إطاراً في الثانية ووضع تصوير الفيديو بالدقة الكاملة Full HD وسرعة 200 ميجابت في الثانية.

وعلاوةً على ذلك، تم تصميم هذه الكاميرا لتقديم صور بحجم 14 بت وفق تنسيق RAW وبسرعة 11 إطاراً في الثانية. وفي صور 12 بت المضغوطة، تزداد السرعة لتصل إلى 12 إطاراً في الثانية، الأمر الذي يضمن احتفاظ الصور بأعلى المعايير الاحترافية. وعندما يتعلق الأمر بنقل الصور إلى مرحلة التحرير، تتميز الكاميرا لمدخل بطاقات مزدوج وعدد كبير من توصيلات الإخراج، بما يشمل توصيلات HDMI وUSB-C لنقل بيانات الصور بكل سلاسة وسهولة.

أفضل كاميرا رقمية مدمجة للخبراء:  باناسونيك LUMIX DC-TZ220

تعتبر هذه الكاميرا الرقمية المدمجة الأحدث من ’باناسونيك‘ بمثابة الخيار الأمثل لتقديم أعلى مستويات الأداء عند التنقل.  وتتميز كاميرا  LUMIX TZ200A  بكونها قابلةً للوضع في الجيب وخاصية التقريب واسع النطاق، إلى جانب توفيرها لطيف واسع من الميزات وجودة الصور الممتازة وإعدادات الضبط التي يفضلها المحترفون والهواة على حد سواء. ويمكن ضبط مستشعر MOS  بحجم 1 إنش ودقة 20.1 ميجابكسل وفق مستوى حساسية ضوئية من ISO 12,800 أو توسيع هذا المستوى إلى ISO 25,600، الأمر الذي يمكن الكاميرا من تقديم أداء متميز في ظروف الإضاءة المنخفضة. وتم تجهيز الكاميرا بعدسة ’لايكا دي سي‘ التي تغطي مجالاً يتراوح بين 24-360 ميلي متر، مع قدرة على التركيز القريب من 3 سم في وضع تصوير الماكرو ونظام تثبيت مدمج خماسي المحاور .  وفي ذات الوقت، توفر كاميرا TZ200 إمكانية تصوير الفيديو بدقة 4K وسرعة 30 إطاراً في الثانية وإمكانية إنتاج الصور بتنسيق JPEG/RAW مع مستكشف عرض مباشر يسمح باستعراض اللقطات بشكل ممتاز حتى في ظروف الإضاءة المبهرة.