كتلة عهد تستعد لخوض انتخابات غرفة تجارة عمان

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 09 يناير 2019
كتلة عهد تستعد لخوض انتخابات غرفة تجارة عمان

تستعد كتلة عهد لخوض انتخابات غرفة تجارة عمان، المزمع عقدها في الخامس من الشهر المقبل، حيث تعتبر من أقوى الكتل المنافسة في العاصمة الأردنية، بحسب ما ذكر خبراء اقتصاد. 

ووفقًا لما قاله هؤلاء الخبراء، فإن أحد الأسباب الرئيسية لقوة كتلة عهد، هو أنهم يحظون بتأييد واسع من القطاعين التجاري والخدمي، وكذلك من رجال الأعمال، مشيرين إلى أن كتلة عهد ستكون بمثابة الصوت الذي يدافع عن حقوق التجار وتسهيل أعمالهم ومصالحهم، خاصة وأن التاجر وهمومه هما محور اهتمام الكتلة.

ويرى الخبراء أن أبرز مُرشحي كتلة عهد هو فلاح فتحي الصغير، الذي يحظى بعدد كبير من الأصوات، رغم صغر سنه، فهو مازال في الأربعين من عمره.

وأشار الاقتصاديون أن الصغير له بصمات واضحة في مجالي الأعمال والاقتصاد على الساحة الأردنية، مما سيدعمه بقوة لنيل أكبر من من الأصوات في الانتخابات المقبلة.

كتلة عهد تستعد لخوض انتخابات غرفة تجارة عمان

ومن جانبه، قال فلاح فتحي الصغير أن كتلة عهد تخطط لإعادة إحياء النشاط التجاري في عدد من الأسواق العريقة، ومن بينها منطقتي وسط البلد وجبل الحسين، حيث يتطلب تنفيذ هذه الخطط شراكة فعالة مع عدد من المؤسسات الحكومية.

وأشار الصغير إلى أن من أبرز التحديات التي تواجه تجار هاتين المنطقتين هي عدم توفر أماكن اصطفاف للمتسوقين، رغم أن كل التجار يدفعون بدل اصطفاف لأمانة عمان، بالإضافة إلى وجود حفريات بشكل مستمر، والتي تستغرق عادة وقتًا طويلًا قد يصل إلى سنوات، إلى أن يتم معالجة المشكلة التي تعيق حركة التجارة.

ويرى الصغير أن الشواخص المرورية المنتشرة على جوانب الطرقات في هاتين المنطقتين، تمنع الاصطفاف في كل مكان، خاصة مع عدم توفر أماكن بديلة لهذا، وهو الأمر الذي يدفع المواطنين لتجنب هذه المناطق، والبحث عن أخرى للتسوق.

وأضاف قائلًا أن قوانين المالكين والمستأجرين أصبحت تهدد الحركة التجارية في هذه المناطق، مؤكدًا أن كتلة عهد ستسعى بكل قوة إلى الوصول إلى حلول جذرية للمحافطة على هذه المناطق كمراكز تجارية حيوية، نظرًا لكونها مصدر رزق لعدد كبير من لتجار، وكذلك بصفتها واجهة سياحية مهمة للأردن.

جدير بالذكر أن كتلة عهد يترأسها غسان خرفان، وتضم كل من: نافذ عليان وجمال فريز ونصال أبوهيكل وطارق الطباع وعبدالرحمن النابلسي ويوسف مراد ومحمد البقاعي وفلاح الصغير، وذلك بحسب ما جاء في التقارير.