كرايدل بوينت تساعد في تحطيم رقم قياسي في مجال البث تحت الماء

  • تاريخ النشر: الجمعة، 09 يونيو 2017
كرايدل بوينت تساعد في تحطيم رقم قياسي في مجال البث تحت الماء

ساعدت شركة «كرايدل بوينت»، الشركة الرائدة عالمياً في حلول الشبكات القائمة على السحابة لربط الأشخاص والأماكن والأشياء عبر الشبكات السلكية واللاسلكية عريضة النطاق، مقدم برنامج إذاعي في دبي على تحطيم الرقم القياسي العالمي للبث المباشر تحت الماء.

هذا وسُجل الرقم القياسي الجديد الذي بلغ 5 ساعات و25 دقيقة و25 ثانية في حوض السمك في منتجع «أتلانتس النخلة» في دبي، بدولة الإمارات العربية المتحدة، في 13 مايو، محطماً الرقم القياسي السابق البالغ 4 ساعات و33 دقيقة الذي سجلته محطة إذاعية المملكة المتحدة. 

وقام ستو تولان، مقدم من القناة الرابعة، التي تبث عبر الموجة 104.8 «إف إم»، بتقديم برامجه التي شملت مختلف أنواع الموسيقى، والمقابلات، ومتحدثاً إلى المستمعين، من على عمق 3 أمتار تحت سطح المياه في حوض بسعة 11 مليون لتراً، محاطاً بـ65 ألف حيواناً بحرياً وأسماك القرش والراي اللساع.

كما شمل العرض الذي حطم الرقم القياسي عدداً من المقابلات مع ضيوف متميزين، مثل مايكل روتزن، المخرج الجنوب إفريقي المشهور بمحافظته على البيئة والمعروف بشغفه بأسماك القرش. 

وتطلب العرض مستوى عالياً من الدعم الفني، وأمكن إجراء البث من خلال اللجوء إلى تكنولوجيا «كرايدل بوينت». فاستعان مالكو المحطة الإذاعية، مجموعة المراد/شبكات القناة الرابعة الإذاعية بأجهزة «كرايدل بوينت» للشبكات المنبثقة في المناطق النائية خلال تغطية البث. ترأس محمد رفيق، مساعد مدير تكنولوجيا المعلومات في مجموعة المراد/شبكات القناة الرابعة الإذاعية، فريق العمل التقني خلال البث. وأوضح كيف ساعدت تكنولوجيا «كرايدل بوينت» في تحطيم الرقم القياسي قائلاً: «استخدامنا جهاز الراوتر (إيه إي آر 2100) لتوفير الاتصال بين استوديو الإذاعة وموقع البث الخارجي. كان لا بدّ من الحصول على وقت تشغيل متواصل دون انقطاعات لضمان تحقيق الرقم القياسي». 

ومن جهته، قال هوبرت دا كوستا، نائب رئيس شركة «كرايدل بوينت» في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا: «يسرنا أن نساعد في تحقيق هذا الرقم القياسي الجديد للبث مباشرةً على الهواء تحت الماء. كانت تلك فرصة عظيمة لعرض مجموعة (كرايدل بوينت) الواسعة من الخبرات التقنية في توفير حلول الشبكات التي لا تتطلب كابلات أو خطوط ثابتة ولكنها على الرغم من ذلك توفر الجودة والموثوقية اليت تقدمها أي شبكة دائمة».

وعلّق فنسنت دكروز، مدير الإقليمي للقناة لشركة «كرايدل بوينت» في الشرق الأوسط قائلاً: «يشكّل العمل مع تقنية (إي زون) لتوفير حلول (كرايدل بوينت) لمجموعة المراد/شبكات القناة الرابعة الإذاعية والذي ساعدها على تحقيق الرقم القياسي في سجل جينيس، شهادة على الشراكات المهمة التي نتمتع بها في الإمارات العربية المتحدة».

لمحة عن «كرايدل بوينت»
تعتبر «كرايدل بوينت» الشركة الرائدة عالمياً في حلول الشبكات القائمة على السحابة لربط الأشخاص والأماكن والأشياء عبر الشبكات السلكية واللاسلكية عريضة النطاق، تم تأسيسها عام 2006.

وتعدّ «كرايدل بوينت نتكلاود» منصة برمجيات وخدمات توسع نطاق أجهزة الراوتر متعددة الوظائف التي تعمل بتقنية التطور طويل الأمد من الجيل الرابع «4 جي إل تي إي» وبوابات «الاتصالات المباشرة بين الآلات/إنترنت الأشياء» المعززة بواسطة خدمات الإدارة القائمة على السحابة وخدمات الشبكة المعرفة بالبرمجيات.

ويستطيع العملاء، بفضل شركة «كرايدل بوينت»، الاستفادة من سرعة وتوفير شبكة الإنترنت ذات النطاق العريض السلكية واللاسلكية لشبكات الفروع، وبرمجيات تجاوز الفشل، وشبكات الجوال، وإنترنت الأشياء مع الحفاظ على الرؤية والأمن والسيطرة الشاملة.

تعتمد أكثر من 15 ألف من الشركات والمؤسسات الحكومية حول العالم، بما في ذلك 75% من كبار تجار التجزئة في العالم، 50% من الشركات المدرجة على قائمة «فورتشن 100»، و25 من أكبر المدن الأمريكية، على «كرايدل بوينت» للحفاظ على المواقع الحساسة، والقوى العاملة، والمركبات، والأجهزة في حالة اتصال وحماية دائمة. بالإضافة إلى ذلك، يستعمل مزودو الخدمات الرئيسيون حلول الشبكات من «كرايدل بوينت» كأساس لعروض الخدمات المدارة المبتكرة.