• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      كريستيان بيسري

    • اسم الشهرة

      كريستيان بيسري

    • الفئة

      إعلامي

    • اللغة

      العربية، الإنجليزية، الفرنسية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      15 أكتوبر 1985 (العمر 38 سنة)
      لبنان

    • التعليم

      جامعي - الجامعة اللبنانية

    • الجنسية

      لبنان

    • بلد الإقامة

      الإمارات العربية المتحدة

    • سنوات النشاط

      2005 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الميزان

السيرة الذاتية

الإعلامية كريستيان بيسري واحدة من أشهر الإعلاميات في قناة العربية الحدث وأكثرهن نجاحًا وجمالًا، غطت خلال مسيرتها المهنية كإعلامية العديد من الأحداث السياسية الهامة والحروب في أفغانستان وأوكرانيا، وتصدرت التريند بعد خبر زواجها، في السطور التالية تعرف على مسيرتها المهنية وحياتها.

من هي كريستيان بيسري؟

هي إعلامية وصحفية لبنانية تعمل مذيعة أخبار في قناة العربية الحدث ولدت في 15 أكتوبر عام 1985 في بلدة حوارة قضاء الضنية في لبنان، ودرست الإعلام والأدب الفرنسي في الجامعة اللبنانية.

بدأت كريستيان مسيرتها المهنية كصحفية ومراسلة في قناة تيلي لوميار اللبنانية عامة 2005، وهي أول محطة تلفزيونية مسيحية في لبنان، وغطت خبر وفاة يوحنا بولس الثاني، بابا الكنيسة الكاثوليكية.

عملت كريستيان في عدة قنوات بعدها، منها قناة LBC وقناة المستقبل وقناة MTV، ثم انتقلت إلى قناة العربية، ومنها إلى قناة العربية الحدث منذ افتتاحها عام 2014، وقد انتقلت إلى سكاي نيوز العربية ثم عادت على قناة الحدث مرة أخرى.

هل كريستيان بيسري متزوجة؟

تزوجت الإعلامية كريستيان بيسري من رجل غير معروف وقد تصدر خبر زواجها التريند على تويتر، حيث هنأها الجمهور ومحبوها من كل البلاد العربية، وقد لفتت الانتباه بسبب جمالها وبساطتها في حفل زفافها، إذ اكتفت بارتداء فستان باللون البيج.

لم يتم الكشف عن هوية أو اسم زوج المذيعة كريستيان بيسري، وقد حضر حفل زفافها الأهل والأصدقاء وأقيم حفل الزفاف في لبنان.

شاعر يمني تغزل بها

في سبتمبر عام 2019 كتب شاعر يمني كلمات غزل في الإعلامية كريستيان بيسري، وقد تداول مستخدموا التواصل الاجتماعي نص رسالة الشاب اليمني والتي قال فيها:

عزيزتي كريستيان:

ملامحك الشقراء فاتنة جدًا ..

لكن اللون "الأسود" عليكِ جميل جدا جدا.

شامتك التي تتوسط عضدك الأيسر تثبت ذلك.

ولاتدع مجالًا للشك بأنه من الظلم أن يُستخدم هذا اللون في العزاءات.

أنتِ لاتحتاجين للأدلّة وشاهدي العيان والمراسلين لتُثبتِ صدق ما تقولين..

وبعدها نشر رواد مواقع التواصل الاجتماعي نصًا يُقال أن كريستيان كتبته للرد على الشاب اليمني، ولكن في الحقيقة ليست هي من كتبت هذا النص، وإنما أحد الأشخاص كتبها على لسانها، وقال هذا الشخص:

قرأت رسالتك فابتسمت مرة، وحزنت مرتين

ابتسمت بفطرة الأنثى التي يسرها سماع كلمات الغزل والثناء وإن أخفت ذلك.

وحزنت مرتين ، مرة عليك ، والأخرى عليّ

إنها لعنة الجمال يا عمر

اللعنة التي تقتل الجميع

تصيب الرجال بمرض العشق..

وتصيب النساء بمرض الغيرة والحقد..

وتصيب الجميلة بمرض الوحدة والاكتئاب..

يتسابق الجميع إليها لكنهم يظلون في ميدان السباق ولا يصل إليها أحد ، وإن وصل يتعس من تعاستها، يحب امرأة هي في قلوب الجميع حتى يشعر أنها لم تعد ملكه الخاص فقد صارت للجميع.

الجميلات ياعمر هن أتعس الفتيات..

مسيرتها المهنية

بدأت المذيعة كريستيان بيسري مسيرتها المهنية كصحفية ومراسلة لقناة "تيلي لوميار" اللبنانية التي تعد أول محطة مسيحية في لبنان، وقد شاركت في تغطية أحداث وفاة بابا الكنيسة الكاثوليكية يوحنا بولس الثاني عام 2005.

انتقلت بعدها إلى قناة LBC حيث عملت كمراسية وكاتبة صحفية، ثم عملت في قناة MTV اللبنانية كمراسية صحفية، وفي عام 2013 انتقلت للعمل في قناة العربية لتحقق شهرتها في الوطن العربي كله.

مذيعة العربية كريستيان بيسري

بدأت الإعلامية كريستيان بيسري عملها في قناة العربية ككاتبة صحفية، وبعد فترة وجيزة انتقلت لتقديم فقرة الصحافة على الهواء مباشرة. في عام 2014 انتقلت للعمل في قناة العربية الحدث، وهي القناة الشقيقة العربية وأصبحت من أوائل الإعلاميات اللاتي تم اختيارهن للظهور على الشاشة منذ افتتاحها.

أثبتت بيسري مهارتها الإعلامية وجدارتها في الحضور المهني، وقد حققت شعبية كبيرة على مستوى الوطن العربي ليس بسبب مهنيتها فحسب بل أيضًا بسبب جمالها. في عام 2017 حصلت بيسري على لقب أجمل إعلامية عربية لعام 2017.

انتقالها إلى سكاي نيوز عربية ثم العودة إلى الحدث

بعد 6 سنوات من النجاح مع قناة العربية الحدث قررت كريستيان بيسري مغادرة القناة والانتقال إلى قناة سكاي نيوز العربية، وقد قدمت شكرها للقائين على القناة، ووصفت القناة بأنها أكبر صرح إعلامي كبير.

وكتبت كريستيان عبر حسابها على تويتر: "ألقاكم فى آخر نشرات لى على العربية الحدث، فى استوديو الحدث الساعة الواحدة ظهرا ونشرة الخامسة بعد الظهر بتوقيت دبى، أشكر الزميلات والزملاء والقيمين على هذه المؤسسة لجعلها مزيجا من صرح إعلامى كبير وحضن عائلى دافئ" وكشفت أنها ستنتقل إلى سكاي نيوز عربية. في شهر يونيو عام 2021 قررت كريستيان بيسري العودة مجددًا إلى قناة الحدث.

تغطية حرب أوكرانيا والوضع في أفغانستان

 وبعد عودتها إلى قناة الحدث غطت أحداث الغزو الروسي على أوكرانيا كمراسلة حربية. وخلال تواجدها في أوكرانيا كشفت عن تفاصيل "رحلة الموت" حيث نجت بأعجوبة من الموت بعد سقوط صاروخ بالقرب منها، وطالت شظايا هذا الصاروخ السيارة التي كانت فيها هي وفريق القناة.

وأوضحت كريستيان أن دورية الجيش طوقت المنطقة فور إطلاق الصاروخ وشهدت استنفارًا أمنيًا شديدًا وتصويب رصاص تجاه السيارات عند إحدى نقاط التفتيش.

في أغسطس عام 2022 عملت كريستيان أيضًا كمراسية في أفغانستان، وهناك قابلت قادة طالبان بشكل مباشر لتصب أول سيدة تقابل قادة طالبان وقد تعرضت لمخاطر شديدة في أفغانستان، ووصفتها بأنها واحدة من أخطر التعطيات الصحافية حلال مسيرتها الإعلامية.

وخلال تغطية الوضع في أفغانستان هاجم مسلحو طالبان فريق القناة من السيارة وتعرض المصور للضرب، واضطرت كريستيان مغادرة المكان وقامت بتغطية الأحداث من خلال سيارتها.

في عام 2022 حصلت كريستيان بيسري على جائزة أفضل مراسلة تلفزيونية في الخطوط الأمامية في المنتدى العالمي للتواصل الاجتماعي وأقيم المنتدى في عمان بالأردن. في عام 2023 سافرت كريستيان إلى تركيا وخطت الانتخابات العامة التركية.

جوائز ومناصب فخرية

  • أفضل مراسلة تلفزيونية في الخطوط الأمامية

  • أجمل مذيعة عربية 2016