كعك الانتخابات .. أحد أقدم عادات الانتخابات الأمريكية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 09 نوفمبر 2016 آخر تحديث: الأربعاء، 27 أكتوبر 2021
كعك الانتخابات .. أحد أقدم عادات الانتخابات الأمريكية

شهد عام 1796 تحولاً تاريخياً في السياسة الأمريكية، ففي هذا العام أعلن الرئيس الأمريكي الأول وأحد الأباء المؤسسين للأمة الأمريكية، جورج واشنطن، عن رفضه تولي مهمة قيادة الدولة الوليدة لفترة ثالثة، وهو ما أكد على قدرة الاتحاد الناشئ على التحول الديمقراطي السلمي للسلطة، وهو أيضاً الأمر الذي استحق الاحتفال حينها.

لم يجد الأمريكيون في هذا الوقت وسيلة للاحتفال، سوى الاستعانة بأول كتاب للطبخ نشر في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية، والمسمى باسم "الطبخ الأمريكي" لكاتبته "إميليا سيمونز". وقد تم الاستعانة بالكتاب المذكور لصناعة الكعك الذي أطلث عليه فيما بعد "كعك الانتخابات".

منذ ذلك الحين وعلى مر التاريخ الأمريكي، أعتبر "كعك الانتخابات" أحد التقاليد الراسخة في ممارسات الشعب الأمريكي يوم الانتخابات الرئاسية الأمريكية، حيث يحرص الناخبون على شراء هذا الكعك المليء بالفواكه والذي يساعدهم على تحمل الوقوف في طوابير الاقتراع.

في الوقت ذاته أعطى كعك الانتخابات الفرصة للنساء للمشاركة في يوم الانتخابات بصورة غير مباشرة، حيث لم يكن من حق النساء الانتخاب في الولايات المتحدة الأمريكية منذ اتحادها وحتى عام 1920، عندما صدر التعديل 19 للدستور الأمريكي والذي أعطى النساء حق الاقتراع مثل الرجال.