كل ما تريدون معرفته حول معالجات Intel® Core ™ من الجيل الثاني عشر

  • تاريخ النشر: الجمعة، 24 يونيو 2022 آخر تحديث: الأحد، 26 يونيو 2022
كل ما تريدون معرفته حول معالجات Intel® Core ™ من الجيل الثاني عشر

لطالما تعودنا من شركة إنتل أن نحصل على أفضل تكنولوجيا عندما يتعلق الأمر بأداء فائق لأجهزة الكومبيوتر. ونتعرف اليوم على أحدث المعالجات التي أطلقتها وهي معالجات Intel® Core ™ من الجيل الثاني عشر والتي ستمنحنا تجربة مختلفة ومميزة وفائقة الأداء على الحواسيب الجديدة . حيث تتميز هذه المعالجات الجديدة بتصميم معماري هجين تضمن جودتها العالية  وتقدم مزيجًا هام بين الأداء والفاعلية من خلال (P-core و E-core). وهذا يعني أداءً ممتاز يتناسب مع استخدامك للحاسوب.

الأداء العالي لمعالجات Intel® Core ™ من الجيل الثاني عشر

يعتبر ال Performance-core لهذه المعالجات هي الأعلى والأفضل من ناحية الأداء التي أصدرتها إنتل على الإطلاق. فهي مصممة لتحسين أداء واستجابة الحاسوب أثناء المهام التي تطلب قوة وسرعة مثل الألعاب وتصميمات الغرافيك الثلاثية الأبعاد.

أما ال Efficient-core فهو يعتمد على تعزيز الأداء والربط بين المهام التي تحدث بالتوازي في الخلفية مثل تحميل الصور. 

تدعم معالجات Intel® Core ™ من الجيل الثاني عشر الموجة التالية من بطاقات الجرافيكس وأجهزة التخزين المنفصلة. تستفيد هذه الأجهزة من الإنتاجية المتزايدة التي تأتي مع PCIe 5.0 بالإضافة إلى السرعات العالية وعرض النطاق الترددي لذاكرة DDR5.

ومن أهم مميزات معالجات Intel® Core ™ من الجيل الثاني عشر كونها مزودة ب Intel® Wi-Fi 6E (Gig+)والتي تمنحكم تجربة اتصال أسرع بثلاث مرات بشبكة الإنترنت دون انقطاع، مما يمنح المستخدمين أكبر قدر من الإنتاجية أثناء العمل أو الدراسة، أو المتعة والاسترخاء أثناء اللعب أو الاستخدامات الترفيهية. 

إذا كنتم من محبي اللعب وتحرصوا على اختيار أجهزة مناسبة وفائقة الأداء للارتقاء بتجربة اللعب، يمكنكم توصيل الكومبيوتر الخاص بكم إلى شاشات بجودة 4K، تتميز معالجات Intel® Core ™ من الجيل الثاني عشر الجديدة بخاصية Thunderbolt ™ 4، وهو أبسط وأسرع منفذ توصيل، والتي ستسمح بتوصيل شاشات أكثر فاعلية.

مميزات تكنولوجيا معالجات Intel® Core ™ من الجيل الثاني عشر

تقنية الرسوميات الحاسوبية Intel® Graphics Technology

من أحدث تقنيات التكنولوجيا التي تعتمد عليها معالجا إنتل الجديدة هي تقنية الروسميات والجرافيك ومنها Intel® Iris® Xe Graphics. والتي تقدم أداء GPU لا مثيل له بالإضافة إلى الجرافيك المدمجة التي تمنح المستخدمين تجربة لعب تحاكي الحقيقة وسرعة كبيرة لجميع المصممين. كما أن تعتمد هذه الخاصية على بنية منخفضة الطاقة حيث تسمح لمستخدم الحاسوب الراحة في التصميم وإنجاز العديد من المهام على الحاسوب في الوقت ذاته.

حواسيب ذكية بأنظمة ذكاء اصطناعي

تتميز معالجات Intel® Core ™ من الجيل الثاني عشر بخصائص متطورة تعتمد على الذكاء الاصطناعي، لتخدم جميع المستخدمين بمختلف اهتمامتهم واستخداماتهم  بقدرات ذكية وسريعة وفعالة لا تؤثر على إنتاجيتهم.

خاصية Intel® Wi-Fi 6/6E (Gig+)

من أهم عوامل التكنولوجيا التي تترتب عليها مهامنا اليومية هو الاتصال السهل والسريع مع شبكة الWi-Fi .  كانت تعتمد جميع الأجيال السابقة من شبكة Wi-Fi على عدد صغير من القنوات المتاحة، مما أدى إلى حدوث تداخل وازدحام في الشبكة. ولذلك، تأتي خاصية Intel® Wi-Fi 6/6E (Gig+) لتتيح للمستخدمين الاستفادة من قنوات حصرية، وتوفر شبكة Wi-Fi 6E مزايا خاصة لمستخدمي المنازل والشركات ومحبي الألعاب.

معالجات Intel® Core ™ من الجيل الثاني عشر في الحواسيب العادية والمحمولة

أحدث تصميمات الكمبيوتر المحمول المستندة إلى النظام الأساسي Intel® Evo ™ مصممة لتقديم تجارب حوسبة متنقلة فائقة الجودة، مع إيقاظ فوري ، وعمر بطارية طويل، واستجابة رائعة، مدعومة بمعالجات Intel® Core ™.

أما الحواسيب العادية التي تعتمد على معالجات Intel® Core ™ من الجيل الثاني عشر، تركز بشكل كبير على منح أفضل تجربة ألعاب إلكترونية للمستخدمين مع أداء فائق الجودة. والدعم بأداء عال يخدم جميع الاستخدامات الأخرى مثل العمل في المجالات الإبداعية كالتصميم والمونتاج والاستخدمات الترفيهية كمشاهدة الأفلام وتصفح الإنترنت.