كلمات غاضبة من محمد بن راشد في رثاء ضحايا تفجير أفغانستان

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 11 يناير 2017
كلمات غاضبة من محمد بن راشد في رثاء ضحايا تفجير أفغانستان

أثار التفجير الذي شهدته دولة أفغانستان أمس الثلاثاء، عاصفة من الغضب، والذي تسبب في وقوع ضحايا إماراتيين، وهو ما دفع الشيخ محمد بن راشد حاكم دبي لرثائهم بكلمات غاضبة وحزينة.

واستهدف تفجير دار الضيافة التابع لوالي قندهار وأسفر عن مقتل خمسة من مسؤولي الإغاثة الإنسانية من دولة الإمارات العربية المتحدة وأصيب الوالي نفسه وسفير الإمارات وعشرات الأشخاص بجروح في الهجوم.

وقال الشيخ محمد بن راشد، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: "ننعى اليوم بكل فخر شهداء العمل الإنساني الإماراتي في جمهورية أفغانستان، خمسة شهداء ختموا حياتهم وهم يسعون لخدمة الضعفاء والأطفال والمحتاجين".

وأضاف بن راشد "لا يوجد أي مبرر إنساني أو أخلاقي أو ديني لتفجير وقتل من يسعى لمساعدة الناس.. رحم الله شهداءنا وتقبلهم عنده في الصالحين.. شعب الامارات فخور بأبنائه العاملين في المجال الإنساني ويرفع رأسه اليوم لتقديمه شهداء في سبيل الإنسانية.. الإنسانية التي لا يعرفها الإرهابيون".

وتواجد موظفو الإغاثة الإمارتيون في أفغانستان ضمن مهمة إنسانية تابعة برنامج دولة الإمارات لدعم الشعب الأفغاني، وتابع حكم دبي "الإرهاب الآثم لا يعرف معنى الإنسانية ولا قيمها النبيلة ولا يفرق بين الناس كبيرهم وصغيرهم ولا يميز بين أعمالهم، لتطال يده الغاشمة أناس نذروا أنفسهم للخير ولم يتأخروا في بذل أرواحهم ودمائهم الذكية في سبيل توصيل رسالة سلام وخير إلى العالم".

وشدد نائب رئيس الإمارات على أن دولته ستبقى دائماً على عهدها الذي قطعته على نفسها، قائلا: سنظل على النهج الذي طالما سارنا عليه في الوقوف إلى جانب كل محتاج.. الإمارات مستمرة في تحقيق رسالتها مهما كانت التحديات التي لن تثنيها عن القيام بواجباتها الإنسانية، وأن أبناء الإمارات الأبطال ماضون في تأدية أدوارهم النبيلة على النحو الأكمل في ضوء التزام الإمارات الراسخ نحو الضعفاء والمحتاجين في مختلف بقاع الأرض".