كلمة السر في استضافة السعودية لكأس السوبر الإسباني

  • تاريخ النشر: الخميس، 09 يناير 2020
كلمة السر في استضافة السعودية لكأس السوبر الإسباني

تستضيف المملكة العربية السعودية كأس السوبر الإسباني، الذي أُقيمت أولى مبارياتها أمس، بنظام الأربع فرق للمرة الأولى ولمدة 3 سنوات، فهل خطر بذهنك تساؤل عن سر نجاح السعودية في إقامة مباريات البطولة على أراضيها؟

كشف مدرب برشلونة إرنستو فالفيردي، في تصريحات أوردها موقع فرانس 24، عن أن السوبر الإسباني يقام في السعودية بسبب الأموال المعروضة، معترفا بتفصيل الشكل السابق للبطولة.

كلمة السر في استضافة السعودية لكأس السوبر الإسباني

وبحسب وكالة الأنباء الفرنسية، هذه هي السنة الأولى التي تقام فيها البطولة في السعودية، بعد إبرام عقد مدته ثلاث سنوات بإجمالي قيمة 120 مليون يورو مع الاتحاد الإسباني لكرة القدم الذي يدير المسابقة  RFEF.

وهذه هي السنة الأولى التي تقام فيها كأس السوبر الإسباني في السعودية. وفي السابق، أقيمت البطولة بإسبانيا في أغسطس، قبل بداية موسم الدوري، ولم يشارك فيها سوى الفائزين في الدوري الإسباني وأبطال كأس كوبا ديل ري. لكن RFEF لم يغير مكان إقامة السوبر فحسب، بل وسع المشاركة أيضا، إذ يشارك الآن الفريقان اللذان يحتلان المركز الأعلى في الدوري الأسباني: ريال مدريد وبرشلونة، إلى جانب فالنسيا وأتلتيكو مدريد.

كلمة السر في استضافة السعودية لكأس السوبر الإسباني

الأندية أيضا ستجني مكاسب مادية من عقد المباريات، فالمشاركة وحدها ستُربح ريال مدريد وبرشلونة حوالي 6 ملايين يورو، بينما سيجني أتلتيكو وفالنسيا حوالي 3 ملايين يورو.

ويُمكن لريال مدريد أو برشلونة الحصول على 11.5 مليون يورو في حال الفوز في بطولة كأس السوبر الإسبانية التي تبلغ قيمتها الإجمالية 40 مليون يورو، بحسب الإعلام الإسباني.

ووفقا لموقع 90min.in، كانت مباراة الأربعاء هي الأولى التي يمكن أن تشاهد فيها النساء على الهواء مباشرة في كل الأماكن بالمدرجات، وهذا الأمر كان مستحيلا في الماضي. وقال لويس روبياليس، رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم: أشعر بإيجابية كبيرة اليوم بعد رؤية النساء والفتيات وسط الجماهير اليوم.

كلمة السر في استضافة السعودية لكأس السوبر الإسباني

ويواجه برشلونة، أتلتيكو مدريد في الدور نصف النهائي الثاني، يوم الخميس، بعد مواجهة ريال مدريد مع فالنسيا يوم الأربعاء. وسيلعب الفائز على الكأس في استاد مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة يوم الأحد.

يذكر أن السعودية تسعى إلى تنظيم الأحداث الرياضية والترفيهية في محاولة لجذب الزوار والابتعاد عن فكرة اعتماد الاقتصاد على النفط.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على رائج. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا