• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      كلوديا ماريا شيفر

    • اسم الشهرة

      كلوديا شيفر

    • اللغة

      الألمانية، الإنجليزية، الفرنسية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      25 أغسطس 1975 (العمر 48 سنة)
      راينبرغ، شمال الراين وستفاليا، ألمانيا الغربية

    • التعليم

      ثانوي

    • الجنسية

      ألمانيا

    • بلد الإقامة

      المملكة المتحدة

    • الطول

      1.80

    • الزوج

      ماثيو فون (2002 - حتى الآن)

    • أسماء الأولاد

      كاسباربوبيكوزيما فيوليت

    • عدد الأولاد

      3

    • سنوات النشاط

      1987 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج العذراء

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

تعد عارضة الأزياء والممثلة الألمانية كلوديا شيفر من أشهر وأنجح عارضات الأزياء في العالم، وتمت مقارنتها كثيرًا بعارضة الأزياء العالمية بريجيت باردو. ظهرت كلوديا في أكثر من ألف غلاف مجلة، وتعد من أغنى عارضات الأزياء، تعرف على مسيرتها في السطور التالية.

حياة كلوديا شيفر ونشأتها

كلوديا ماريا شيفر هي عارضة أزياء وممثلة ألمانية ولدت في راينبرغ، شمال الراين وستفاليا، ألمانيا الغربية في 25 أغسطس عام 1970، ونشأت في بلدة صغيرة على بعد 15 كيلومترًا من شمال غرب دوسيبورغ.

والدتها هي جوردون، ووالدها هو هاينز شيفر الذي كان يعمل محاميًا، ولديها شقيقان، وهما ستيفان، وأندريسان، وشقيقة واحدة اسمها أن كارولين. تجيد كلويدا التحدث بثلاث لغات، وهم الألمانية، والإنجليزية، والفرنسية.

حياتها العاطفية

قابلت كلوديا شيفر الساحر الأمريكي ديفيد كوبرفيلد في حفل المشاهير في برلين عام 1993، حيث أحضرها على خشبة المسرح للمشاركة في عمل قراءة للعقل، وبعدها بدأت علاقتهما، وظهرت معه أكثر من مرة على المسرح.

ظهرت بجانبه كذلك في فيلم وثائقي، ولكنهما أنهيا علاقتهما عام 1999 بسبب جدول أعمالهما المزدحم. في عام 1997 رفع كل من كوبرفيلد وشيفر دعوى قضائية ضد مجلة باريس ماتش بعد أن زعمت المجلة أن علاقتهما كانت مزيفة، وأن شيفر حصلت على أجر بالتظاهر بأنها خطيبته.

فازت شيفر بالفضية وحصلت على مبلغ تعويض لم يتم الإعلان عنه، وذلك عندما قضت محكمة فرنسية بأن قصة المجلة كاذبة.

بعد انفصال كلوديا عن كوبرفيلد بدأت علاقة مع تاجر الأعمال الفنية تيم جيفريز واستمرت العلاقة حتى عام 2000، وفي 25 مايو عام 2002 تزوجت من المخرج الإنجليزي ماثيو فون في مقاطعة سوفولك في إنجلترا.

أنجبت شيفر من زوجها 3 أطفال، وهما كاسبار الذي ولد عام 2003، وبنت اسمها بوبي ولدت عام 2004، وابنة اسمها كوزيما فيوليت ولدت عام 2010.

اشترت كلوديا وزوجها منزل مزرعة تيودور في سوفولك عام 2002، ويمتلك الزوجان منازل في مناطق عدة في إنجلترا منها لندن، ونونتج هيل، وكولدهام هول، وغيرها.

مشوارها المهني

بدأت كلوديا شيفر مشوارها المهني كعارضة أزياء، على الرغم من أنها كانت تطمح في البداية في أن تصبح محامية مثل والدها، وتعمل مكتب المحاماة الذي يمتلكه.

ولكن في أكتوبر عام 1987 عندما كانت تبلغ من العمر 17 عامًا اكتشفها ميشيل ليفاتون رئيس وكالة عارضات أزياء في ملهى ليلي في دوسلدورف، ووقعت لاحقًا مع الوكالة.

تركت كلوديا المدرسة الثانوية، وسافرت إلى باريس لالتقاط صور تجريبية، وظهرت لاحقًا على غلاف مجلة Elle.

في عام 1989 لعبت أصبحت العارضة الأساسية للعلامة التجارية Guess، وبعدها تم اختيارها ضمن قائمة فوربس لأفضل 15 عارضة أزياء جميلة، وأصبحت هذه العلامة التجارية أكثر شهرة بعد مشاركة كلوديا فيها.

ظهرت كلوديا بعد ذلك في غلاف العديد من المجلات، منها مجلة فوغ البريطانية، واختار كارل لاغرفيلد كلوديا لتكون الوجه الجديد لماركة شانيل، وسارت في أول عرض أزياء للماركة في يناير عام 1990.

أصبحت كلويدا من أجمل نساء العالم بسبب قدرتها على جذب جمهور عالمي، وضمنت لها مسيرة مهنية ناجحة امتدت لأكثر من 25 عامًا، حيث ظهرت على غلاف أشهر المجلات العالمية منها Elle وVogue، وHarper's Bazaar، وTime، وCosmopolitan.

كانت كلوديا كذلك واحدة من عارضات الأزياء اللاتي ظهرت على غلاف الذكرى المئوية لمجلة فوغ عام 1992، وفي عام 1997 ظهرت على غلاف مجلة بلاي بوي، كما ظهرت في أكثر من 1000 غلاف مجة.

شاركت كلوديا في عروض الأزياء للعديد من دور الأزياء، منها مايكل كورس، ودولتشي آند غابان، ورالف لورين، وفيرساتشي، وكاري لاغرفيلد، وإيف سان لروان، وديور، وفندي، وشانيل، وفالنتينو، وفويتون، وبالمين وغيرها. وفي عام 1992 كانت تكسب 20 ألف دولار عن كل عرض أزياء تشارك فيه.

ظهرت كذلك في حملات إعلانية للعديد من العلامات التجارية، مثل فيرساتشي، بالمين، جورجيوأرماني، كارل لاغرفيلد، دوم بيريجنون، ألبرتا فيريتي، بولجاري، كلوي، إسكادا، بلومارين، دولتشي آند غابانا، فيندي.

وفي عام 1994 أصبحت عارضة الأزياء الرئيسية في حملة فالنتينوالتي كانت مستوحاة من فيلم La Dolce Vita، وفي عام 1997 وقعت عقدًا حصريًا عالميًا مع لوريال، ولا تزال حتى الآن أحد أقدم سفراء هذه العلامة التجارية.

بالإضافة إلى العمل مع العلامات التجارية الفاخرة، كانت وجهًا تجاريًا لبائعي التجزئة، منها متاجر Mango، وغيرها، وفي عام 1998 كانت وجه إعلاني لسيارات Citroën، وزعم أنها كسبت 3 ملايين جنيه إسترليني من هذا الإعلان.

في عام 2011 قدمت عرضًا بمناسبة الذكرى الثلاثين للعلامة التجارية Guess، وفي عام 2012 كانت عضو لجنة تحكيم في Fashion Fringe.

عملها كممثلة وأعمال أخرى

ظهرت كلوديا شيفر لأول مرة على الشاشة الكبيرة في فيلم الأطفال Richie Rich عام 1994، وقدمت دور مدربة اللياقة الشخصية، وبعدها لعبت دور البطولة في فيلم The Blackout مع دينيس هوبر، وماثيومودين.

في عام 1999 شاركت في فيلم الدراما الرومانسي الأمريكي Friends & Lovers، وفيلم Black and White، وفي عام 2001 شاركت في فيلمين وهما Life Without Dick، وفيلم In Pursuit.

وفي عام 2003 شاركت في فيلم Love Actually، كما شاركت في فيلم Zoolander من بطولة بين ستيلر.

ظهرت كلوديا كذلك في العديد من البرامج الحوارية التلفزيونية منها The Oprah Winfrey Show وLarry King Live وLate Show with David Letterman وLate Night with Conan O'Brien.

شاركت أيضًا في عدة مسلسلات كوميدية منها Dharma & Greg، ومسلسل Arrested Development. كذلك ظهرت في الفيديو الموسيقي لأغنية Say It Isn't So لفرقة الروك الأمريكي بون جوفي.

استضافت كلوديا كذلك العديد من حفلات توزيع الجوائز، منها حفل توزيع جوائز الموسيقى العالمية عام 1995 التي أقيمت في موناكو، كما كانت نجمة سلسلة التقويما السنوية لـPerfectly Fit.

لقد تعلمت قدرًا هائلاً على مر السنين من خلال مشاهدة عمل المصممين. لدي الآن فهم جيد لما يلائم الجسم جيدًا.

أهم الأعمال

  • فيلم Friends & Lovers

  • فيلم Love Actually

  • ظهرت في حملات إعلانية للعديد من العلامات التجارية، مثل فيرساتشي، بالمين، جورجيوأرماني، كارل لاغرفيلد، دوم بيريجنون، ألبرتا فيريتي، بولجاري، كلوي، إسكادا، بلومارين، دولتشي آند غابانا، فيندي

جوائز ومناصب فخرية

  • حطمت الرقم القياسي كأكثر عارضة أزياء تظهر على غلاف المجلات، حيث ظهرت على ألف غلاف مجلة

معلومات أخرى

  • تمتلك عدة منازل في إنجلترا

  • في عام 2002 قدرت فوربس صافي ثروتها بحوالي 55 مليون دولار أمريكي.