كورادو فاكو لـ"القيادي": دبي وجهة استثمارية بها كل التسهيلات الممكنة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 15 نوفمبر 2017
كورادو فاكو لـ"القيادي": دبي وجهة استثمارية بها كل التسهيلات الممكنة

يعد معرض دبي الدولي للمجوهرات من أبرز المعارض الفاخرة التي تشهدها المنطقة، ويكتسب هذا المعرض الذي يجري في شهر نوفمبر من كل عام أهمية كبرى هذه السنة، من خلال الشراكة الاستثنائية مع مجلس الأزياء العربي المسؤول عن تنظيم أسبوع الموضة العربي، بهدف تقديم أفضل تصاميم المجوهرات الفاخرة والألماس والمعادن النفيسة.

برواز دبي! انجاز عالمي آخر في مدينة دبي!

وتشرف مجموعة "دي في جلوبال لينك" على تصميم فعالية معرض دبي الدولي للمجوهرات، نظراً للخبرة التي تتمتع بها في تنظيم المعارض في عدد من الدول الأوروبية لاسيما إيطاليا.

موقع "القيادي" حاور كورادو فاكو، العضو المنتدب لمجموعة المعارض الإيطالية ونائب رئيس دي إف جلوبال لينك، ليطلعنا على آخر المستجدات التي تطرأ على قطاع المنتجات المجوهرات وكذلك التغييرات التي تشهدها صناعة المعارض في المنطقة والعالم..

لماذا وقع اختياركم على معرض دبي الدولي للمجوهرات، وما أهمية دبي اليوم بالنسبة إلى صناعة المعارض في المنطقة والعالم؟

بلاشك تكتسب دبي أهمية كبرى فيما يتعلق بتنظيم المؤتمرات والمعارض الدولية منذ أكثر من 30 عاماً، وعندما قررنا التوجه إلى المنطقة لم نجد أفضل من دبي كوجهة استثمارية فيها كافة التسهيلات الممكنة. لدى شركة دي إف جلوبال خبرة كبيرة في قطاع المجوهرات وتنظيم المعارض الفاخرة وتعد الآن واحدة من أفضل 10 شركات في  العالم في تنظيم معارض المجوهرات.

بماذا يختلف معرض دبي الدولي للمجوهرات عن غيره من المعارض التي تنشط في قطاع المجوهرات؟

معرض دبي الدولي للمجوهرات هو ليس معرض تقليدي لبيع المجوهرات أو عرضها، بل هو منصة رائدة لعرض أحدث ما توصلت إليه العلامات الفاخرة في صناعة الذهب والمعادن الثمينة، حيث يتم فيه تبادل الخبرات بين العلامات والشركات المصنعة أي هو مخصص فقط للشركات والأعمال، وليس كما جرت العادة في المعارض الأخرى التي يتم فيها بيع قطع المجوهرات إلى المستهلك.

هذا المفهوم هو جديد بعض الشيء بالنسبة إلى المنطقة، ولكنه يحظى بأهمية كبيرة في دول أخرى مثل سنغافورة وهونغ كونغ وغيرها، ونحن بدورنا نسعى إلى نقل هذه التجرية الجديدة إلى دبي.

كيف ترى تطور صناعة المجوهرات على مستوى العالم بعد دخول وسائل التكنولوجيا، هل نحن بصدد تحول جوهري في هذه الصناعة؟

صناعة المجوهرات هي من الصناعات التقليدية للغاية، وهي ربما من أقدم الصناعات الموجودة اليوم في العالم، حيث تمكنت من المحافظة على وجودها وإرثها منذ مئات السنين؛ حيث كانت تتم بطريقة يدوية تقليدية للغاية بدءاً من استخراج الذهب مروراً بتنقيته ووصولاً إلى صناعة القطع النفيسة.

أما اليوم ومع ظهور التكنولوجيا، بدأت تشهد هذه الصناعة تغيرات مهمة للغاية، وأصبحت الآلة تعمل جنباً إلى جنب مع الأيدي العاملة التي لا يمكن بأي حال إغفال دورها الحيوي في صناعة الذهب والمجوهرات.

هنالك نقطة أخرى تتمثل في تغيير مفهوم وتوجهات العملاء تجاه المجوهرات والذهب، وهو ما يضع العلامات المصنعة والشركات أمام تحدٍ جديد، على سبيل المثال، أصبح جيل الألفية اليوم من العملاء الرئيسيين في هذا القطاع، وبالطبع لهم متطلبات ورغبات تختلف اختلافاً كلياً عن العملاء التقليديين.

عرض أثقل خاتم ذهب في العالم في معرض الشارقة للمجوهرات.. شاهد صورته!

هل تتطلعون للاستفادة من معرض إكسبو 2020 الذي يعد أبرز المعارض على مستوى العالم، خصوصاً أن مدينة ميلانو الإيطالية كانت آخر من نظم هذا المعرض؟

بالتأكيد عندما نتحدث عن صناعة المعارض في العالم، يأتي إكسبو في مقدمتها ويحتل الأولوية المطلقة لأنه ليس معرض تقليدي يستمر لعدة أيام فقط، بل هو حدث عالمي وفرصة لتبادل الخبرات في كافة المجالات والصناعات. وهو يساهم في إنعاش الحركة الاقتصادية للمدينة والدولة المستضيفة له تماماً كما جرى في ميلانو عام 2015.

لدينا استراتيجية للتواجد في إكسبو 2020 في دبي؛ لأنه يمثِّل فرصة كبيرة لتعزيز تواجدنا في المنطقة ورفع مستوى صناعة المعارض، وحسب رأيي الشخصي لا يوجد مكان أفضل من دبي لتنظيم هكذا أحداث عالمية.